المشهد اليمني
الأربعاء 29 مايو 2024 02:02 صـ 20 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”الحوثيين سيأكلون الآن من قمل ثوبهم”...كاتب سعودي يعلق على اقوى قرار للبنك المركزي بعدن ”ساعة في المطار... قصة تأخير رحلة طيران اليمنية! فضيحة كبرى ...صورة لوزيرة عربية تُثير ضجة بعد تسريبها مع رجل استرالي المشاط يهين ”صالح الصماد” وفضيحة جديدة تثير غضب نشطاء جماعة الحوثي ”الوجوه تآكلت والأطفال بلا رؤوس”: الصحافة الامريكية تسلط الضوء على صرخات رفح المدوية هل مقدمة للاعتراف بالانقلاب؟.. روسيا تطلق وصفا مثيرا على جماعة الحوثي بعد إفراج الأخيرة عن أسرى! عصابة حوثية تنهب شركة صرافة في محافظة الجوف فعلها في العام 2019...ناشطون بالانتقالي يدعون الزبيدي ”لإعلان عودة الإدارة الذاتية” منتدى حواري في مأرب يناقش غياب دور المرأة في العملية السياسية برعاية السلطة المحلية.. ندوة نقاشية في تعز غدًا لمراجعة تاريخ الوحدة اليمنية واستشراف مستقبلها قوات الأمن تداهم حي الطويلة في عدن وسط إطلاق نار كثيف انقلاب وشيك على الشرعية والرئاسي.. المجلس الانتقالي الجنوبي يتوعد بطرد الحكومة من عدن وإعلان الحكم الذاتي!

الحرم يتزين بالندى.. شاهد المئات يطوفون بالكعبة تحت زخات المطر «فيديو»

أمطار الحرم المكي
أمطار الحرم المكي

ارتسمت سماء مكة المكرمة بألوان الغيوم، وانعكست المشاهد الإيمانية في أرجاء الحرم المكي العتيق، حيث شهدت الكعبة المشرفة، هطول أمطار بسيطة، وسط أداء المعتمرين لمناسكهم الدينية.

أمطار الحرم

وتزامنًا مع تلك اللحظات الروحانية، تجلت السكينة والطمأنينة في قلوب المعتمرين، الذين احتفلوا بقدوم نعمة المطر بالدعاء والسجود لرب العلمين، معبرين عن فرحهم بقولهم: "مطرنا بفضل الله".

أمطار المسجد الحرام

وارتسمت البسمة على وجوه المصلين والمعتمرين، الذين غمرتهم أمطار الخير والبركة. وفي هذا السياق، أعلنت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، بالتعاون مع الجهات الحكومية الأخرى، عن تنفيذ خطط الطوارئ لمواجهة هطول الأمطار على المسجد الحرام. وقد تمت استعدادات مبكرة لضمان سلامة وأمن القاصدين لبيت الله الحرام.

ووجهت الرئاسة أكثر من 200 مشرف ومراقب، إلى جانب 4000 عامل وعاملة، وأكثر من 500 معدة، للتعامل مع الحالة المطرية التي شهدها المسجد الحرام، بهدف ضمان استمرار سير الأمور بسلاسة وسلامة، وتقديم أفضل خدمة للزوار والمعتمرين.