الإثنين 11 ديسمبر 2023 02:52 صـ 27 جمادى أول 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
شاهد .. وصية أحد شباب الضالع المؤثرة والتي كتبها قبل انهاء حياته (صورة ) ميليشا الحوثي تواصل إغلاق مساجد النساء بصنعاء بحجة مخالفتها لوصايا ”الأشتر”- تفاصيل جماعة الحوثي تطلب من آباء قتلاهم الدفع ببقية أبنائهم للإستفادة من عرض ” زعيمهم” بصرف راتب شهريا فرار مساجين من إحدى السجون في ذمار واتهام قيادات امنية حوثية بتهريبهم حوالي 18 ألف شهيد وأكثر من 51 ألف جريح في غزة منذ بدء العدوان الإسرائيلي مقتل شابين أحدهما سائق دراجة نارية بانفجار قنبلة يدوية في مدينة إب (صور) لماذا يرفض الفنان السدحان دخول ابنته مجال التمثيل وما قصة ”القصبي كان أبلد موظف بالزراعة”؟ ”شاهد” لن يرد علينا ”الغبي المدلل” لهذا السبب.. محمد علي الحوثي يعلق على طلب نتنياهو من أمريكا قصف جماعته اخذ حقوقي او انهي حياتي .. شاهد امرأة تشكي منعها من ميراثها من قبل أحد النافذين بالمليشيا الحوثية (فيديو) خبير عسكري يحذر من ”الكارثة” بعدما استدعى الحوثيون أساطيل العالم إلى البحر الأحمر وخليج عدن انفجارات تهز عاصمة دولة عربية والإعلان عن غارات اسرائيلية عنيفة لماذا تجاهلت أمريكا تهديدات عبدالملك الحوثي بداية حرب غزة التي حذر فيها من تجاوز”الخطوط الحمراء”؟

بادرة خطيرة .. جماعة الحوثي تجوب القرى في محافظة ذمار لجمع الجبايات بالقوة


بدأت المليشيا الحوثية بادرة خطيرة والمتمثلة في الدخول إلى القرى بحثا عن الجبايات ناهيك عن إنشائها في وقت سابق للعشرات من النقاط المخصصة للجبايات ونشر العربات العسكرية المخصصة لذلك والمنتشرة بالمديريات والمحافظات ومداخل المدن والتي تسببت بمقتل وإصابة العشرات بعد مطاردتهم لدفع الجباية .
وقالت مصادر محلية للمشهد اليمني اليوم الإثنين ان قيادات الجباية الحوثية في فرع مكتب الهيئة العامة للزكاة بمديرية عنس،جابوا القرى في المديرية طلبا منهم رفع مستوى تحصيل الزكاة والضرائب دعما للقضية الفلسطينية .
وأضافت المصادر عن استياء أبناء قرى مارية، و دفينة، وخرار، وحالة، بعزلة سايلة معسج، من القيادي الحوثي عبد القوى العمدي، والذي ينتحل منصب نائب مدير الفرع ومنتحل أمين الصندوق عبد الناصر الديلمي، والذان طلبا من الأهلي الدفع حالا .
وأكدت المصادر ان الحوثيين عينوا محمد العيزري، كاتبا من أجل حصر أسماء المواطنين في المنطقة وعمل التزمات بتحويل الضرائب والزكاة إلى حسابات المليشيا الحوثية بشكل سنوي .
وحاول القيادي الحوثي نبيل العمدي والمعين من الحوثيين مسؤول للتوعية، وعدد من الأمناء في المنطقة إقناع الأهالي بأنهم سيدخلون النار في حال عدم تحويل الجباية للحوثيين .
الجدير ذكره ان الأهالي حاولوا تذكير الحوثيين بالفتوى الصادرة عن بدر الدين الحوثي عام 2001م والتي تنص على منع خروج الزكاة من أي منطقة وأنها تصرف للفقراء فيها وتم على أثرها قتل المئات من الجنود في الجيش اليمني لكن المليشيا الحوثية تحاول تحويل الزكاة الآن إلى حسابات قياداتها في تناقض فاضح .