المشهد اليمني
الأحد 23 يونيو 2024 08:55 صـ 17 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
أوروبا... إلى اليمين المتطرف در درجات الحرارة المتوقعة في اليمن اليوم الأحد مدرب عربي شهير يهتك عرض مراهقات بطريقة شيطانية خسيسة المنتخب البلجيكي يحقق فوزاً مهماً على حساب رومانيا والبرتغال تؤكد تأهلها وتقترب من الصدارة بفوز كبير على تركيا في يورو2024 ثورة واجتماع ضد الحوثيين في صنعاء عقب مقتل نجل شيخ قبلي بارز رحيل كبير سدنة بيت الله وحامل مفتاح الكعبة المشرفة فتاة تفجر اشتباكات مسلحة بين الانتقالي وقوات قبلية والأخيرة تستولي على أطقم المجلس وعيدروس يدخل على الخط بالفيديو.. الفنانة السورية ”كندة علوش” تعلن إصابتها بمرض خطير طفل يقتل بنت جاره بسكين وسط شارع في العيد.. والكشف عن دوافع الجريمة صدمة عالمية ...رئيس دولة يتوقع حرب كبرى في أوروبا خلال 3 أشهر وضحايا بالملايين وإسقاط بوتين وروسيا لن تكون بشكلها الحالي نجاح باهر لحج هذا العام: وزير الأوقاف يُثني على جهود قيادات الوزارة ويُؤكد على ضرورة الاستمرار في التطوير نهاية الحوثيين ..المستشفيات بصنعاء تستعين بثلاجات الدجاج لتخزين جثث الحوثيين والمليشيا ترفض تسليم الجثث لذويها

وصف اسرائيل بمجرمة حرب ورفض توصيف العدوان على غزة بالدفاع عن النفس.. البيان الختامي لقمة الرياض

قمة الرياض
قمة الرياض

طالب البيان الختامي الصادر عن القمة العربية الإسلامية المشتركة في الرياض، السبت، بإنهاء ما العدوان الإسرائيلي على غزة، وكذلك جرائم الحرب والمجازر البربرية والوحشية وغير الإنسانية التي يرتكبها الاحتلال بحق المدنيين في القطاع المحاصر.

وقال البيان الختامي: "إننا ندين العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وجرائم الحرب والمجازر الوحشية واللاإنسانية التي ترتكبها حكومة الاحتلال الاستعماري ضد الشعب الفلسطيني، بما في ذلك في الضفة الغربية المحتلة والقدس الشرقية. نحن نطالب بوقفها على الفور".

وأضاف البيان أن القمة ترفض توصيف هذه "الحرب الانتقامية بأنها دفاع عن النفس"، وتطالب بإنهاء الحصار على غزة ودخول قوافل المساعدات الإنسانية، بما في ذلك الغذاء والدواء والوقود فورًا.

كما طالب بيان القمة مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة باتخاذ "قرار حاسم وملزم" يفرض وقف العدوان.

وتابع: “نطالب مجلس الأمن باتخاذ قرار فوري يدين التدمير الهمجي الإسرائيلي للمستشفيات في قطاع غزة ومنع دخول الأدوية والغذاء والوقود”.

كما دعا القرار المحكمة الجنائية الدولية إلى إجراء تحقيق بجرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني في كافة الأراضي الفلسطينية المحتلة.

ودعا البيان جميع الدول إلى وقف تصدير الأسلحة والذخائر إلى إسرائيل التي يستخدمها جيشها والمستوطنون الإرهابيون الذين يقتلون الشعب الفلسطيني ويدمرون منازلهم.

وقالت القمة إن "السلام العادل والدائم والشامل" هو السبيل الوحيد لضمان الأمن والاستقرار لشعوب المنطقة.

وأكدت القمة أن منع حلقات العنف والحروب "لن تتحقق دون إنهاء الاحتلال الإسرائيلي. نحمل إسرائيل، القوة المحتلة، المسؤولية عن استمرار الصراع وتفاقمه نتيجة عدوانها على حقوق الإنسان".

وجدد الزعماء المشاركون في القمة العربية الإسلامية الاستثنائية المشتركة في الرياض، السبت، دعواتهم لوقف إطلاق النار والعدوان على غزة مع انهيار الوضع الإنساني تماما في القطاع المحاصر.