الإثنين 11 ديسمبر 2023 02:54 صـ 27 جمادى أول 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
شاهد .. وصية أحد شباب الضالع المؤثرة والتي كتبها قبل انهاء حياته (صورة ) ميليشا الحوثي تواصل إغلاق مساجد النساء بصنعاء بحجة مخالفتها لوصايا ”الأشتر”- تفاصيل جماعة الحوثي تطلب من آباء قتلاهم الدفع ببقية أبنائهم للإستفادة من عرض ” زعيمهم” بصرف راتب شهريا فرار مساجين من إحدى السجون في ذمار واتهام قيادات امنية حوثية بتهريبهم حوالي 18 ألف شهيد وأكثر من 51 ألف جريح في غزة منذ بدء العدوان الإسرائيلي مقتل شابين أحدهما سائق دراجة نارية بانفجار قنبلة يدوية في مدينة إب (صور) لماذا يرفض الفنان السدحان دخول ابنته مجال التمثيل وما قصة ”القصبي كان أبلد موظف بالزراعة”؟ ”شاهد” لن يرد علينا ”الغبي المدلل” لهذا السبب.. محمد علي الحوثي يعلق على طلب نتنياهو من أمريكا قصف جماعته اخذ حقوقي او انهي حياتي .. شاهد امرأة تشكي منعها من ميراثها من قبل أحد النافذين بالمليشيا الحوثية (فيديو) خبير عسكري يحذر من ”الكارثة” بعدما استدعى الحوثيون أساطيل العالم إلى البحر الأحمر وخليج عدن انفجارات تهز عاصمة دولة عربية والإعلان عن غارات اسرائيلية عنيفة لماذا تجاهلت أمريكا تهديدات عبدالملك الحوثي بداية حرب غزة التي حذر فيها من تجاوز”الخطوط الحمراء”؟

استنفار أمني بمأرب.. العرادة يحذر من مخططات المليشيا وخلاياها النائمة والجيش يرفع الجاهزية للقتال

اجتماع العرادة مع قادة أمن مأرب
اجتماع العرادة مع قادة أمن مأرب

شدد عضو مجلس القيادة الرئاسي، اللواء سلطان العرادة، على ضرورة مضاعفة الجهود وتعزيز التواصل والتنسيق بين الأجهزة الأمنية والوحدات العسكرية كافة، والعمل على رفع اليقظة الأمنية والجاهزية القتالية للتعامل مع المخاطر والتحديات كافة.

جاء ذلك خلال ترؤسه اجتماعاً موسعاً للقيادات الأمنية في محافظة مأرب، كُرِّس لمناقشة المستجدات الأمنية والعسكرية في المحافظة، واتخاذ القرارات المناسبة إزاءها.

وحذّر العرادة وهو محافظ محافظة مأرب، من "مخططات ميليشيات الحوثي الإرهابية وخلاياها النائمة، ومحاولاتها المستميتة لزعزعة الأمن والاستقرار، وتهديد السكينة العامة للمواطنين في كل المحافظات المحررة عموماً، وفي محافظة مأرب بشكل خاص".

وأثنى على جهود الأجهزة والوحدات الأمنية كافة في محافظة مأرب، وما حققته من إنجازات أمنية كبيرة ونتائج ملموسة في حفظ الأمن والاستقرار، ومحاربة الجريمة المنظمة، ومكافحة التهريب في المحافظة طوال السنوات الماضية". بحسب وكالة سبأ.

وحضّ عضو مجلس القيادة الرئاسي جميع القيادات الأمنية على العمل بروح الفريق الواحد، وتأمين الممتلكات العامة والخاصة، وحفظ الحقوق، وتفعيل آليات التعاون مع المواطنين؛ من أجل الحفاظ على الحالة الأمنية المستقرة بالمحافظة.

وكان رئيس هيئة أركان الجيش اليمني الفريق الركن صغير بن عزيز، تعرض لمحاولة اغتيال فاشلة، شرق مأرب، بتفجير سيارة مفخخة في أثناء مرور موكبه، قادماً من خارج البلاد.

واتهمت الحكومة الشرعية مليشيات الحوثي، بالوقوف وراء العملية.

إلى ذلك، وبالتزامن مع تعزيزات عسكرية تدفع بها المليشيات الحوثية باتجاه محافظة مأرب، شدد رئيس هيئة الأركان العامة، قائد العمليات المشتركة، الفريق الركن صغير بن عزيز، على ضرورة الاستعداد القتالي ورفع اليقظة العسكرية، خلال اجتماعه بقادة الجيش. عقب نجاته من محاولة الاغتيال.

وقدم قادة الجيش تقارير ملخصة حول الموقف الميداني في مسرح العمليات، ومستوى جاهزية القوات والمقاتلين في ظل تصعيد جماعة الحوثي أعمالها العدائية في عدد من الجبهات.

وأطلع الفريق بن عزيز القادة على نتائج زياراته الخارجية للسعودية، ولقاءاته مع القيادة العليا، وزياراته جبهات الحدود الشمالية للجمهورية، وزيارته الولايات المتحدة الأميركية، التي قال إنها تأتي في إطار بحث سبل دعم وتعزيز قدرات القوات المسلحة.

وشدد بن عزيز على أهمية الاحتفاظ باليقظة، والاستعداد العالي لمواجهة مختلف التطورات، والتعامل الحازم مع أي مؤامرات أو مخططات إرهابية وفوضوية، والتصدي لأي محاولات يائسة ترتكبها الميليشيا الحوثية التي نهجها الغدر والانتقام، ونكث العهود والمواثيق. بحسب وكالة سبأ.

وأكد رئيس الأركان أن قوات الجيش اليمني ماضية في القيام بواجباتها الدستورية في استعادة الدولة، وخوض المعركة الوطنية الملقاة على عاتقها حتى تحقيق كامل الأهداف المنشودة وفرض خيارات السلام الحقيقي الدائم الذي يلبي تطلعات الشعب اليمني في استعادة دولته وحريته وكرامته، ويحقق استقرار وأمن اليمن والمنطقة.