المشهد اليمني
الأربعاء 19 يونيو 2024 01:44 صـ 12 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
قطع أجسادهم وألقاها في النفايات … القبض على رجل قتل 4 اخرين بطريقة بشعة رغم سيطرة ساحقة.. البرتغال تنتظر حتى اللحظات الأخيرة لانتصار صعب على التشيك وتركيا تسحق جورجيا بثلاثية الجيش الإسرائيلي يعلن الموافقة على خطط الهجوم على دولة عربية ..وبريطانيا تحذر وتحدد الموعد ”هل شفت أحد يروح يحج ويوقف في عرفات بثوب وجنبية؟” ..كاتب سعودي يسخر من تزييف الحوثيين منزل يتحول إلى ساحة جريمة: شقيق يطعن شقيقه بكريتر عدن الكشف عن الحالة الصحية للفنان الكويتي الكبير ”عبدالله الرويشد” ”ضربة قاضية للمجلس الانتقالي”..أبرز قيادات الحراك الجنوبي وتحرير عدن يدعو لإنشاء تحالف جديد بالجنوب الهادي وأبو عمار الكول: أسماء بارزة في فضيحة تعصف بالمليشيات الحوثية مسؤول حكومي يكشف الحقيقة المرّة: يمنيون يدافعون عن قاتليهم ومدمري بلادهم! الحوثيون يتجهون نحو حرب شاملة... ماذا يحدث في تعز من قبل الجماعة؟ ” الله كان لهم بالمرصاد ”..كاتب سعودي يكشف كيف فشل الحوثيين في استغلال موسم الحج لتنفيذ مخططاتهم الخبيثة ضحايا جدد لغياب الوعي: شقيقتان تلقيا مصرعهما غرقًا في سد مأرب خلال عيد الأضحى

أول تعليق من الأردن على سيناريهات ”ما بعد غزة والقضاء على حماس”

حماس تحكم غزة منذ العام 2007
حماس تحكم غزة منذ العام 2007

علق وزير الخارجية الأردني، أيمن الصفدي، على موقف المملكة من الحديث المطروح أو سيناريوهات تحدث بها البعض عن مرحلة ما بعد غزة وانتهاء الحرب عليها.

ونقلت وكالة عمون، مساء الأربعاء، عن الصفدي قوله أن ما يطرح من سيناريوهات ما بعد غزة "غير واقعي ومرفوض ولا يتعامل معها الأردن".

وشدد الصفدي على وقف الحرب والجرائم التي ترتكب ضد الشعب الفلسطيني، وأي حديث آخر يتم بعد ذلك، مؤكداً رفض الأردن لأي حديث عن "إدارة غزة ما بعد الحرب عبر قوات عربية أو غير عربية".

وجدد وزير الخارجية الأردني رفض المملكة أي سيناريو يتناول قضية غزة لوحدها، موضحا أنه "سيكرس هدف إسرائيل بفصل القطاع عن الضفة الغربية وهو الأمر الذي لا يصب في صالح الشعب الفلسطيني وقضيته".

وقال أيمن الصفدي: حماس فكرة، والفكرة لا تنتهي، من يريد وضعا مغايراً عليه أن يلبي حاجات وحقوق الشعب الفلسطيني وبالسلام الشامل.