المشهد اليمني
السبت 22 يونيو 2024 06:29 مـ 16 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
وقفة مع الشيخ السّلامي حول مفهوم الموالاة قتلت أمل صرف المرتبات.. مليشيات الحوثي تلوح بالانسحاب من خارطة الطريق السعودية تسببت بارتفاع وفيات الحجاج.. مصر تعلن سحب رخص 16 شركة سياحة تحايلت لتسفير الحجاج بصورة غير نظامية غسل الكعبة بنفسه أكثر من 1000 مرة وذكره الرسول بحديث شريف.. وفاة سادن الكعبة المشرفة الدكتور الشيبي عيدروس الزبيدي يستهدف معقل عبدالملك الحوثي ويعلن: النهاية اقتربت والجماعة دقت آخر مسمار في نعشها عاجل: ضربات أمريكية عنيفة على مواقع بمناطق الحوثيين تقرير دولي يفضح كيف استغلت ميليشيا الحوثي المساعدات الانسانية لتعزيز امكاناتها وافقار الشعب اليمني العثور على أعمال سحر في جبل عرفات.. عالم أزهري يحسم الجدل (فيديو) انفجارات عنيفة تهز عاصمة عربية .. وإعلان للسلطات الأمنية (فيديو) مقتل وإصابة سبعة أشخاص في حادث تصادم مروع جنوبي اليمن الإفراج عن أحد قيادات ‘‘البهائية’’ من سجون الحوثيين بصنعاء بعد عام على اعتقاله الكشف عن مكان إطلاق الصواريخ الحوثية نحو البحر العربي.. وانفجارات تهز محافظتين

فى الشتاء.. أكلات صحية تعزز وتقوي المناعة

 اكلات تشعرك بالدفء
اكلات تشعرك بالدفء

إن إمتلاك جهاز مناعة قوي يجعل الإنسان أكثر صحة، ومع إنخفاض درجات حرارة الطقس، أهم الأطعمة التي تساعد في شعورك بالدفء وأيضا تعمل على تقوية جهازك المناعي لحمايتك من الأمراض المرتبطة بتغيرات الطقس كنزلات البرد والأنفلونزا، ومنها:

أكلات صحية هتدفيك وتقوي مناعتك:

​- البقوليات:

مثل البازلاء، والفاصوليا والعدس، والفول والحمص، أطعمة قليلة السعرات الحراية، وأيضا مغذية وتساعد على شعورك بالدفء، وتقوية جهازك المناعي.

-البطاطا:

غنية بالألياف والفيتامينات والبروتينات والمعادن مثل الحديد والبيتا كاروتين علاوة على ذلك، تساعد على الشعور بالشبع، وتعزز الجهاز المناعي وتقلل فرص الإصابة بنزلات البرد.

-البطاطس المسلوقة:

غنية بالعديد من العناصر الغذائية المهمة للجسم، وأهمها الكربوهيدرات الصحية التي تشعرك بالشبع والدفء خلال الطقس البارد، وأيضا تساهم بشكل كبير في تقوية المناعة.

-المكسرات:

تحتوي على العديد من العناصر الغذائية المهمة لتقوية المناعة ومنها فيتامين e ، ومضادات الأكسدة، كما أنه يشعر بالشبع.

-اللحوم:

يمكنك تناولها ولكن بدون تناول الدهون، للحصول علي فوائدها فهي غنية بفيتامين ب والحديد، والعديد من العناصر الغذائية الأخري الهامة للجسم.

- السلطة الخضراء:

تعد خيارا غذائيا رائعا، فتناولها يساهم بشكل كبير في تقوية جهازك المناعي، وشعورك بالدفء وإمداد الجسم بجميع العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم من فيتامين ب وسي وأ وE.

-الماء:

تناول من 8 إلى 10 أكواب من السوائل يوميا للنساء ومن 10 إلى 12 كوبا للرجال، لتقوية المناعة وشعورك بالدفء.

-البيض:

يفضل تناول بين 3 إلى 5 بيضات فى الأسبوع، فهو خيار غذائي رائع لحمايتك من المضاعفات الصحية، وتعمل علي تقوية الجهاز المناعي، وأيضا تشعرك بالشبع لفترات طويلة تمدك بالدفء.