الخميس 22 فبراير 2024 12:16 صـ 11 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
بن دغر يكشف المستور بشأن تراجع قوات الشرعية من مشارف صنعاء ومحيط ميناء الحديدة ويتحدث عن ”أخطاء استراتيجية” هالاند يضع مانشستر سيتي على بعد نقطة من ليفربول المتصدر خبير عسكري يكشف سبب إطالة ”المواجهة” بين الحوثيين والجانب الأمريكي البريطاني ولماذا لم تؤثر الضربات في قدراتهم؟ عاجل: تحليق مكثف للطيران الأمريكي في أجواء محافظة يمنية بعد سلسلة غارات عنيفة طارق صالح وعيدروس الزبيدي واليدومي يوجهون رسائل إلى الملك سلمان وولي عهده الشرعية تستعد لتوجيه ضربة قاضية للحوثيين.. ووزير يكشف الخطوات الأولى محاولة اغتيال فاشلة لقيادي في المجلس الانتقالي بأبين ونقله إلى عدن في حالة حرجة سطو مسلح على مبنى حكومي بصنعاء وتحويله إلى مقر خاص بعناصر تتبع القيادي الحوثي ”أحمد حامد” ”لولا ما قام به عبدالملك الحوثي لأكلنا الشعب ”....قيادي حوثي ينتقد وزيرا حوثيا ويحذر من ثورة شعبية ضدهم حملة مطاردات واختطافات حوثية تطال ضباط الأمن القومي والسياسي القدامى بصنعاء ومقتل 7 آخرين قيادي حوثي يكشف عن الثمن الباهظ الذي طلبته أمريكا من الحوثيين مقابل إلغاء التصنيف الفنان محمد رمضان يسلم نفسه للأجهزة الأمنية في مصر.. وصدور قرار قضائي بشأن محاكمته

أول رد اسرائيلي على خطاب نصر الله: شكرا لك حبيبنا الغالي ودمت ذخرا لإسرائيل يا زعيم ”ما شاء الله”

حسن نصر الله
حسن نصر الله

علق الصحفي التابع لجيش الاحتلال الإسرائيلي، إيدي كوهين، على خطاب زعيم حزب الله اللبناني التابع لإيران، حسن نصر الله، عصر اليوم الجمعة، الذي عبر فيه صراحة عن خذلان غزة وعدم خوله في الحرب إلى جانب فصائل المقاومة الفلسطينية.

وقال كوهين، في منشور على منصات التواصل الاجتماعي، رصدها المشهد اليمني: "سماحة السيد حسن نصر الله شكرا لك على خطابك العقلاني تجاه دولتنا ونثني على كلامك وسحب عبارة انكم ستتدخلون اذا حدث التدخل البري".

وأضاف: "نحن في تل ابيب نتفهم حاجتكم لبعض عبارات الحماسة والتهديد والوعيد فهي ضرورية لقطيع الأغنام والبقر الذي ترعونه، دمت ذخرًا لدعم صمود دولتنا".

وقال الصحفي الإسرائيلي: "اقترح على حبيبنا الغالي سماحة السيد حسن نصر الله تبديل اسم حزبه ليصبح " ماشاء الله".

وأضاف في منشور آخر: "مافي حوب السيد عرف مصلحته مصلحته في سوريا والعراق واليمن شو بده بمسجد عمر بن الخطاب وقبة الصخرة الي بناها عبدالملك بن مروان والأقصى في المذهب الجعفري في السماء الرابعة هلا السيد يزرع حشيش ويبيعه هون وهونيك عشان يمول جيبة إيران بعد الحصار الاقتصادي ويخفف عنها تمويل الحزب المقدس".

وكان حسن نصر الله، أدلى بخطاب عصر اليوم الجمعة، يدعو أمريكا للضغط على الكيان الصهيوني لوقف عدوانه على قطاع غزة، ويحملها المسؤولية، ويشيد ببطولة المقاومة الفلسطينية وصمود أبناء غزة الأسطوري، ويدعو الحكومات العربية والاسلامية للضغط لوقف مجازر الاحتلال الغاشم بحق أهالي القطاع.

جاء ذلك بعد 4 اسابيع، من ترويج الإعلام والمحللين السياسيين، والأبواق التابعة لإيران، على أن صمت حسن نصر الله، الأمين العام لحزب الله اللبناني، يرعب إسرائيل، وانه سيظهر في اللحظة الحرجة ليقلب الموازين، ويحرق إسرائيل نصرة لغزة وفلسطين وبيت المقدس، التي لطالما تاجر بها، طوال عقود من الزمن، وذبح أهالي سوريا ولبنان والعراق واليمن، باسم القضية الفلسطينية العادلة.