الأربعاء 21 فبراير 2024 08:58 صـ 11 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
صحيفة إماراتية: تصعيد خطير في جنوب اليمن للي ذراع حكومة ”بن مبارك” وهذا ما سيحدث الأسبوع القادم عرض عسكري للحوثيين وعيونهم على مأرب ”شاهد” ورد الآن.. انفجارات عنيفة في مدينة الحديدة وإعلان حوثي بشأنها أقوى رد سعودي على مجلس الأمن بعد فشله في إصدار قرار بوقف الحرب على غزة عاجل: صورة للسفينة البريطانية التي قصفها الحوثيون قرب باب المندب والنفط يتسرب منها وعليها مواد شديدة الخطورة تفاصيل عقد مبابي الجديد مع ريال مدريد.. تنازل عن ”رقم مهم” فنان ”مصري”: شفت الرسول محمد و4 أنبياء في المنام.. واتكلمت مع سيدنا إبراهيم أول تعليق من أحمد على عبد الله صالح على مقتل رفيقه ”بن جلال” في القاهرة كيف ساعدت واشنطن الحوثي على تحويل اليمن إلى مستودع للسلاح الإيراني؟ كاتب صحفي يجيب دولة خليجية تسلم الحوثيين رسالة بشأن ”عملية برية واسعة” ضدهم في اليمن وصحيفة لبنانية تكشف التفاصيل! ضابط استخبارات إسرائيلي: السنوار هرب من غزة إلى سيناء ”ممنوع الجلوس”.. شاهد كرسي بسعر ربع مليون ريال سعودي بمعرض العقار يُثير الجدل

نيجيريا: اليوم الأول من نوفمبر بداء إنتاج النفط الخام للتصدير

وزير النفط والمناجم والطاقة النيجري
وزير النفط والمناجم والطاقة النيجري

بدأت النيجر، خلال الأيام الماضية ، تشغيل خط أنابيب ضخم لنقل النفط الخام إلى جمهورية بنين ثم تصديره دوليا، وذلك رغم إغلاق الحدود بين البلدين، على خلفية العقوبات التي فرضتها المجموعة الاقتصادية لدول غرب أفريقيا "إيكواس" على النيجر، بعد أن سيطرعسكريين على السلطة والإطاحة بالرئيس محمد بازوم خلال يوليو الماضي.

وقالت وكالة أنباء النيجر الرسمية إن "رئيس الوزراء علي الأمين زين، حضر يوم أمس الأربعاء، حفل تدشين خط الأنابيب في حقل نفط "أغاديم"، الواقع في منطقة ديفا جنوب شرقي النيجر، قرب الحدود مع نيجيريا.

كما يبلغ طول خط الأنابيب نحو 2000 كيلومتر، ويسمح للنيجر ببيع النفط الخام في السوق الدولية للمرة الأولى، حيث سيجري تصديره دوليا عبر بنين.

وفى السياق ذاته قال وزير النفط والمناجم والطاقة النيجري مصطفى باركي باكو، إن "هذا اليوم الأول من نوفمبر، هو يوم بدء إنتاج النفط الخام للتصدير".