الأربعاء 21 فبراير 2024 12:43 صـ 10 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
جنرال أمريكي متقاعد يكشف خطورة استيلاء روسيا على مدينة أفدييفكا الأوكرانية شركة النفط تفاجئ المواطنين بتخفيض كبير في تسعيرة البترول في هذه المحافظة في اليوم الـ137 من حرب الإبادة على غزة.. 29195 شهيد و69170 جريح وأمريكا ترفض وقف الحرب تصريح أمريكي جديد: الحوثيون ضربوا سفنا عسكرية أمريكية للمرة الأولى بهذا السلاح الخطير الأحزاب السياسية بمأرب تنعي اللواء العبيدي اتهامات للحوثيين بالتدمير الممنهج لكبرى المؤسسات الإعلامية في اليمن واكثرها دخلا انحراف خطير وكارثة وشيكة.. تحذير برلماني بعد قرار قضائي بإحالة محافظ البنك المركزي في عدن للتحقيق بسبب راتب الإصابات تتوالى في ليفربول.. ومدة غياب ”صادمة” لجوتا رسميًا.. الحكومة الشرعية تعلن ”21 فبراير” عيدا وطنيًا لليمن.. ما المناسبة؟ انتشار ”جعب” أسلحة بصنعاء تتضمن رسوم تشبه حسين الحوثي بالقرصان .. والجماعة تستنفر لمصادرتها عاجل: أول إعلان رسمي لوزارة الدفاع الأمريكية بشأن طائرة ”9 MQ” التي أسقطها الحوثيون في أجواء الحديدة كشف مكان غرق السفينة البريطانية ”رابيمار” التي قصفها الحوثيون المواد شديدة الخطورة التي على متنها

قيادات حوثية عليا تغادر منازلها بالعاصمة صنعاء وتصف بيان ”سريع” بالمشؤوم (أسماء)

محمد علي الحوثي يتعمق في علوم السياسة بكتاب مقلوب
محمد علي الحوثي يتعمق في علوم السياسة بكتاب مقلوب

غادرت قيادات حوثية عليا منازلها في العاصمة صنعاء إلى أماكن مجهولة بعد بيان الناطق العسكري للجماعة، يحيى سريع، الذي وصفوه بالمشؤوم.

وقالت مصادر مطلعة للمشهد اليمني، اليوم، إن القيادات الحوثية العليا بالعاصمة صنعاء غادرت منازلها بعد اعلان سريع تبني عمليات عسكرية قال إنها استهدفت الاحتلال الإسرائيلي، والذي وصف بأنه إعلان حرب.

وأضافت المصادر ان القيادات الحوثية غادرت منازلها إلى أماكن مجهولة، ومنعت أبنائها من الذهاب إلى المدارس والجامعات، بينما امتنع آخرون عن الذهاب إلى أعمالهم المعتادة، بينهم محمد علي الحوثي - رئيس المنظومة العدلية ووزير الدفاع في حكومة الانقلاب، العاطفي، وقيادات أخرى تنحدر معظمها من محافظة صعدة.

وأكدت المصادر أن القيادات الحوثية لم تبق في منازلها بصنعاء سوى أفراد من الحراسة خوفا من مداهمتها من قبل الشعب لاسترداد المنهوبات، وأن أغلب قيادات الجماعة غادرت صنعاء، وتوجهت نحو صعدة، للاختباء في الكهوف التي تم تزويدها مؤخرا بالاثاث الفاخر وشبكات المياه والإنترنت ووسائل الراحة، وفتحات لدخول الأكسجين وفقا للمرافقين التابعين لهم .

وسربت صحيفة واشنطن بوست الأميركية معلومات عن نوايا البيت الأبيض توجيه ضربات عسكرية لوكلاء إيران بعد تكرار استهداف القوات الأميركية في العراق وسوريا واليمن لوضع حد لاستهداف المصالح الأمريكية في المنطقة .

وقامت القيادات الحوثية بحفر كهوف في جبال صعدة اشبه بمنازل أرضية نظرا لاحتوائها على أكثر من غرفه بما فيها الحمامات والمطابخ ومجالس للمقيل بعد حصولهم على أموال كبيرة نتيجة لنهب النظام اليمني وجميع مؤسسات الدولة .

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، صباح الأربعاء، نشر سفن عسكرية في منطقة البحر الأحمر، في إطار "تعزيز الجهود الدفاعية في المنطقة"، وذلك عقب إطلاق مليشيا الحوثي صواريخ باتجاه المناطق المحتلة في فلسطين .

وقال في بيان لجيش الاحتلال: "بناء على تقييم الوضع وفي إطار تعزيز الجهود الدفاعية في المنطقة وصلت أمس (الثلاثاء) سفن تابعة لسلاح البحرية (الإسرائيلي) إلى منطقة البحر الأحمر".

كما نشر المتحدث باسم جيش الاحتلال، عبر حسابه باللغة العربية في منصة "إكس"، صورا للسفن في البحر الأحمر ،بعد ساعات فقط من أعلان جيش الاحتلال الإسرائيلي، أنه اعترض "تهديدا آخر جاء على ما يبدو من اليمن".