الإثنين 4 مارس 2024 12:19 مـ 23 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل

كتائب القسام تقلب الطاولة على الجيش الإسرائيلي وتنفذ أكثر من 14 ضربة مدمرة لقواته خلال ساعات

عناصر من القسام
عناصر من القسام

تمكنت كتائب الشهيد عزالدين القسام من قلب الطاولة على قوات الاحتلال الإسرائيلي التي توغلت شمالي قطاع غزة اليوم الأحد، حيث نفذ مقاتلوا الكتائب عملية إنزال خلف الخطوط، تمكنوا خلالها من تدمير دبابات وآليات عسكرية تابعة للاحتلال الإسرائيلي وقتل كل من فيها.

وقالت كتائب الشهيد عز الدين القسام، في بلاغ عسكري نشرته على موقعها الرسمي، صباح اليوم الأحد، واطلع عليه "المشهد اليمني"، إن مجاهديها يواصلون "تصديهم للقوات الصهيونية المتوغلة في منطقة الأمريكية شمال غرب بيت لاهيا".

وأشارت إلى أنهم "خاضوا معها اشتباكات مسلحة واستهدفوا آليات العدو بقذائف "الياسين 105" الترادفية وقذائف الهاون، ونفذوا عدة عمليات قنص، وقد اعترف العدو بإصابة عدد من جنوده في الاشتباكات مع مجاهدينا الذين لا يزالون يسددون ضرباتهم للقوات المعادية".

وفي وقت لاحق من صباح اليوم ايضًا: استهدفت كتائب القسام "تجمعاً لآليات العدو المتوغلة في منطقة الأمريكية شمال غرب بيت لاهيا بطائرة الزواري الانتحارية".

وظهر اليوم قصفت كتائب القسام "تل أبيب" برشقة صاروخية رداً على المجازر الصهيونية بحق المدنيين.

وظهر اليوم أيضًا قالت الكتائب إن مقاتليها "باغتوا القوات المتوغلة شمال غرب بيت لاهيا بعد تسللهم خلف خطوطها والتحامهم بقوات العدو واشتباكهم معها".

وعصر اليوم، شنت كتائب القسام قصفا على "الآليات الصهيونية المتوغلة شمال غرب غزة بقذائف الهاون".

وأكد "مجاهدو كتائب القسام اشتعال النيران في عدد من الآليات المستهدفة غرب موقع إيرز والإجهاز على عدد من الجنود بداخلها".

وفي عصر اليوم أيضًا، قصفت كتائب القسام قاعدة "رعيم" العسكرية برشقة صاروخية، كما قصفت الكتائب "تحشدات العدو في كيبوتس "نحال عوز" بعدد من قذائف الهاون".

وأكدت القسام عصر اليوم كذلك، أن مقاتليها أكدوا استهداف دبابتين للقوات المتوغلة شمال غرب غزة واشتعال النيران فيهما.

ودكت الكتائب "موقع إيرز الصهيوني بقذائف الهاون والصواريخ لقطع النجدات عن الآليات المشتعلة التي تم استهدافها في محيط الموقع".

وواصلت كتائب القسام دك الآليات الصهيونية المتوغلة شمال غرب غزة بقذائف الهاون من العيار الثقيل.

ومغرب اليوم الأحد، قالت كتائب القسام: "مجاهدونا يخوضون في هذه الأثناء اشتباكات عنيفة بالأسلحة الرشاشة والمضادة للدروع مع قوات الاحتلال المتوغلة شمال غرب غزة".

وبعد مغرب اليوم، قالت كتائب القسام - فرع لبنان، إنها قصفت "مغتصبة "نهاريا" شمال فلسطين المحتلة ب16 صاروخاً رداً على جرائم الاحتلال بحق أهلنا في غزة".

وقب قليل، قصفت كتائب القسام قاعدة "رعيم" العسكرية برشقة صاروخية.

وكانت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، أعلنت اليوم الأحد، تنفيذ عملية إنزال خلف الخطوط الإسرائيلية غرب معبر “إيرز” والإجهاز على عدد من الجنود الإسرائيليين.

وقالت كتائب القسام، في بيان صحافي أوردته وكالة “شهاب” للأنباء: “بدأ الحدث بعملية إنزال خلف الخطوط غرب “إيرز” نفذتها كتائب القسام، حيث اخترق المقاومون الحدود وأطلقوا صواريخ مضادة للدروع تجاه آليات إسرائيلية”.

وأضافت أن “مقاتليها أجهزوا على عدد من الجنود داخل الآليات المستهدفة”، مشيرة إلى أنه “بعد انتهاء عملية الإنزال ووصول قوة إسناد من جيش الاحتلال قرب “إيرز”، وقع اشتباك مسلح عنيف مجدداً قرب السياج الفاصل”.

وأعلنت عن “دك موقع إيرز الصهيوني بقذائف الهاون والصواريخ لقطع النجدات عن الآليات المشتعلة التي تم استهدافها في محيط الموقع”.