المشهد اليمني
الجمعة 14 يونيو 2024 12:26 صـ 7 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
المعارض السعودي في مأزق: كاتب صحفي يحذر علي هاشم من البقاء في اليمن تطورات خطيرة.. الحوثيون يدخلون بقوة دعما لـ”حزب الله” بعد اغتيال قيادات جنوب لبنان والجيش الأمريكي يتوعد الحجاج يتوجهون إلى منى استعدادًا ليوم عرفة ووزير الأوقاف يدعو لتظافر الجهود عاجل: إعلان أمريكي بسقوط ”مصابين” في قصف حوثي على سفينة في خليج عدن والطيران يتدخل لإنقاذهم صورة مسربة تكشف اعتقال المصور والإعلامي صالح العبيدي على يد مسلحين يرتدون بزات عسكرية عاجل: الحوثيون يعلنون عن 3 عمليات عسكرية جديدة في البحر الأحمر وبحر العرب فتاة مغربية خارقة الجمال تبحث عن زوج يمني والمهر ريال واحد فقط ”فوضى مالية في صنعاء:قيادات الحوثيين تفرغ البدرومات من الأموال وتكتنز العقارات والدولار!” مليشيات الحوثي تعلن صرف نصف راتب أكتوبر 2018 عاجل: الحوثيون يطاردون السفينة ”توتور” حتى خليج عدن وهجوم ثالث يشعل الحريق على متنها استخبارات الدفاع الأمريكية: هجمات الحوثيين أثرت على نشاط الحاويات بالبحر الأحمر بنسبة 90 بالمائة انهيار الريال اليمني: انتقام البنوك المعاقبة أم سوء إدارة البنك المركزي؟

لماذا باعت فودافون 50% من وحدتها في إسبانيا؟

فودافون
فودافون

تقترب مجموعة فودافون العالمية من بيع حصة لا تقل عن 50 بالمئة في وحدة الاتصالات التابعة لها في إسبانيا، لصالح "زيغونا كوميونيكيشنز"، وهي شركة استحواذات مقرها لندن.

الصفقة التي يجري وضع اللمسات النهائية لإنجازها، وقد يتم الإعلان عنها خلال الأيام المقبلة، تقدر قيمة وحدة الاتصالات الإسبانية بأكثر من 5 مليارات يورو (5.3 مليار دولار)، بحسب تقرير لوكالة بلومبرغ.

وبحسب ما ذكرته مصادر فإن عرض شركة "زيغونا" تفوق على العروض الأخرى المقدمة لشراء شركة الاتصالات الإسبانية، بما في ذلك عرض من شركة الأسهم الخاصة "آر آر جيه كابيتال".

ومنذ أكثر من عام، تحاول شركة "فودافون"، ومقرها في نيوبري بإنجلترا، إبرام صفقة بشأن وحدتها في إسبانيا التي واجهت لسنوات تراجعا كبيرا في الأرباح.