المشهد اليمني
السبت 27 يوليو 2024 09:07 صـ 21 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
تحركات لتوحيد العملة وكسر فارق الصرف.. والحكومة الشرعية تخسر أهم أسلحتها في مواجهة الحوثيين روسيا في ملعب الشرق الأوسط استهداف ضابط أمني بتفجير قنبلة في منزله درجات الحرارة المتوقعة في مختلف المناطق اليمنية خلال الـ24 ساعة القادمة ”صوت الجماهير يُسمع: صافرات استهجان تلاحق إسرائيل في حفل افتتاح الأولمبياد” صراع قبلي يكاد يمزق نسيج المجتمع في قعطبة.. ثم يأتي الصلح ليلئم الجراح ”أنتم الآن أقرب إلى حرب عالمية ثالثة”.. ”ترامب” يحذر ”نتنياهو” مما سيحدث في الشرق الأوسط إذا خسر في انتخابات الرئاسة الأمريكية ”صوروا كلامي هذا وارسلوه للحوثي، لسنا خائفين منك”... قبيلة أرحب تتحدى الحوثيين (فيديو) ”مقترح غير متوقع: عفو مقابل بناء مستشفى لروح الطفلة حنين البكري” ”ميليشيا الحوثي تثير الفتنة: لافتة طائفية تهدد النسيج الاجتماعي في اليمن” تطور خطير.. الكشف عن رحلة سرية لإحدى طائرات اليمنية من مطار صنعاء إلى العاصمة ”اللبنانية” بيروت ”أين التراث اليمني؟ صحفي رياضي يفجر قضية الزي في حفل افتتاح أولمبياد باريس”

خسوف القمر في ذروته الآن .. مرفق فيديو يوضح كيف يتم الخسوف

خسوف جزئي للقمر
خسوف جزئي للقمر

قال الفلكي اليمني أحمد الجوبي، إن الخسوف الجزئي للقمر بلغ ذروته قبل قليل، في تمام الساعة 11.14 مساء السبت.

وكان الفلكي الجوبي قال في وقت سابق من اليوم إنه سيحدث "خسوف بنسبة 12% من قرص القمر على اليمن وغيرها من دول العالم يبدأ عند الساعة 10 و 35 دقيقة ليلا وينتهي الساعة 11 و 53 دقيقة قبل منتصف الليل (ليلة الاحد)".

تشهد سماء اليمن ومعظم دول العالم مساء اليوم السبت، خسوف جزئي للقمر وهو الخسوف الأخير للقمر خلال العام الجاري 2023م.

وقال الفلكي محمد عياش، في بلاغ أطلع عليه " المشهد اليمني "، إنه سيحدث خُسوف جُزئي لِلقمر بِنسبة 23%، مساء اليوم السبت 28 اُكتوبر، والبدايه ستكون عند الساعة الـ10:37م، بينما يصل الخُسوف إلى ذروتِه عند تمام الـ11:13م، وينتهي في الـ11:55 من منتصف الليل.

‏ويحدث خسوف القمر عندما يمر القمر عبر شبه ظل الأرض، ويكون جزئيًا، حيث لا يمر سوى جزء صغير منه عبر الظل التام للأرض، وخلال هذا النوع من الخسوف يصبح جزء من القمر داكنًا أثناء تحركه عبر ظل الأرض.