الثلاثاء 27 فبراير 2024 07:08 صـ 17 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
شاهد .. نجاة سائق وشاحنته بأعجوبة بعد علوقها بعقبة الجن في لحج (صور) بعد ان ترك السائق سيارته في وضع التشغيل وغادرها .. وفاة و اصابة 8 نساء جراء سقوط سيارة من اعلى جبل في... الكشف عن مخطط حوثي وشيك لشن هجمات صاروخية على ” عبده الكوري ”! مصادر بصنعاء تكشف عن اشتراطات تعجيزية للحوثيين لفتح الطريق والتجاوب مع مبادرة ”العرادة” خبير سعودي يبرئ الحوثيين ضمنيا من تدمير كابلات اتصالات تحت البحر الأحمر ويتم هذا الطرف والسبب مفاجئ! خطأ كارثي وقع فيه العرادة ولم يكن في حسبانه أثناء فتح طريق مأرب صنعاء.. وحرب مفصلية على الأبواب خبير عسكري سعودي يفجر مفاجأة: ترتيبات غربية مع الحوثيين وخيوط اللعبة تتكشف وهذا الهدف النهائي قناة إماراتية تكشف من يقف وراء تفجير كابلات الاتصالات قبالة سواحل اليمن وزير الإعلام اليمني: تصنيف الحوثيين ليس كافيا في اليوم الـ143 من حرب الإبادة على غزة.. 29782 شهيد و70043 جري والاحتلال يوافق على بعض مطالب حماس الاتحاد يواصل انتصاراته فى الدورى السعودى ويفوز على الوحدة الكشف عن سر تدخين صدام حسين ”السيجار”

لاول مرة.. هجوم استباقي على خطباء الجمعة في صنعاء والمحافظات

القيادي البارز في المليشيا والمعين وزيرا للصحة طه المتوكل يلقي خطبة الجمعة (أرشيف)
القيادي البارز في المليشيا والمعين وزيرا للصحة طه المتوكل يلقي خطبة الجمعة (أرشيف)

شن المئات من النشطاء الحقوقيين، هجوما استباقيا على خطباء الجمعة في العاصمة صنعاء والمحافظات الواقعة تحت سيطرة مليشيا الحوثي.
ونددوا بالصميت المخيب لمشايخ وخطباء الجمعة تجاه قضية مرتبات موظفي الدولة المنقطعة منذ 7 سنوات في صنعاء والمحافظات الواقعة تحت سيطرة المليشيا.
وقال النشطاء إنهم لم يجدوا شيخا أو خطيبا من خطباء الجمعة نطق أو تكلم عن جوع الناس أو مرتباتهم أو الظلم والقهر الذي يعانونه..
و وصفوهم بأنهم "خطباء وشيوخ الدفع المسبق!!".
وأشاروا إلى أن موظفي الدولة في صنعاء والمحافظات الواقعة تحت سيطرة المليشيا بلا مرتبات منذ 7 سنوات بينما قيادات المليشيا الحوثية يستلمون مرتبات شهرية منتظمة وجبايات لم تنقطع إطلاقا، بينما السواد الأعظم من الشعب يأكلون من القمامة.
ورغم الإيرادات الضخمة ترفض مليشيا الحوثي صرف المرتبات.
يأتي ذلك في وقت تشهد فيه المساجد التي تسيطر عليها المليشيا وفرضت فيها خطباء من أتباعها تناقصا كبيرا في أعداد المصلين.