المشهد اليمني
الخميس 13 يونيو 2024 10:19 مـ 7 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
استخبارات الدفاع الأمريكية: هجمات الحوثيين أثرت على نشاط الحاويات بالبحر الأحمر بنسبة 90 بالمائة انهيار الريال اليمني: انتقام البنوك المعاقبة أم سوء إدارة البنك المركزي؟ كلمة قوية لليمن أمام دول مجلس الأمن: نعومتكم تجاه مليشيات الحوثي شجعتها طوال السنوات الماضية عالم الزلازل الهولندي الشهير يحذر من وقوع زلزال قوي.. ويحدد الموعد والمناطق المتأثرة كم أسعار الصرف الآن للريال اليمني مقابل السعودي والدولار في عدن بعد المنحة السعودية الجديدة؟ ”فضيحة تهز صنعاء: معارض سعودي يسيء للصحابة وصدام حسين والحوثيون في موقف محرج!” مركزي عدن يتحذ اول القرارات لوقف انهيار العملة الحوثيون يمارسون الضغط على أصحاب المطاعم والسوبر ماركات في رداع محلل سياسي يكشف :قرارٌ واحد يقلب موازين الحوثيين ويحرجهم أمام العالم أول تعليق للمبعوث الأممي على حملة الاعتقالات الحوثية لموظفي المنظمات عاجل : منحة سعودية جديدة لليمن دعم للميزانية والرواتب غداة اطلاق دفعة جديدة من المنحة السعودية .. الرئيس العليمي يشيد بمواقف المملكة من اجل تخفيف معاناة الشعب اليمني

عاجل| رسالة مهمة من واتساب اليوم .. تعرف عليها

واتساب
واتساب

كشفت منصة المراسلة واتساب عن بعض الأخبار السيئة لأي شخص لا يزال يستخدم هاتف أندرويد قديمًا، حيث أكد تطبيق WhatsApp أنه يحظر الوصول إلى أجهزة معينة، وهذا يعني أن المالكين سيحتاجون الآن إلى شراء أجهزة جديد لمواصلة استخدام التطبيق الذي يحظى بشعبية كبيرة.

وبحسب موقع mirror البريطانى، فتدخل التغييرات حيز التنفيذ اعتبارًا من اليوم الثلاثاء، 24 أكتوبر، وتستهدف أي جهاز لا يمكنه الترقية إلى واحدة من أحدث ترقيات أندرويد التي طرحتها جوجل.

وتأكيدًا للخبر، قال WhatsApp: "اعتبارًا من 24 أكتوبر 2023، سيتم دعم الإصدار 5.0 من نظام التشغيل أندرويد فقط والإصدارات الأحدث"، وهذا يعني أن الاصدارات الأقدم لن تدعم عمل التطبيق.

وبررت الشركة هذه الخطوة حيث قالت :"لمواكبة أحدث التطورات في مجال التكنولوجيا، نتوقف بشكل روتيني عن دعم أنظمة التشغيل الأقدم لتوجيه مواردنا لدعم أحدث الأنظمة، إذا توقفنا عن دعم نظام التشغيل الخاص بك، فسيتم إعلامك وتذكيرك عدة مرات لترقية جهازك لمواصلة استخدام واتساب."

ويمكنك التحقق من إصدار أندرويد الذي تستخدمه من خلال التوجه إلى الإعدادات > حول الهاتف > التحقق من وجود تحديثات للنظام، وطالما أن هذا يظهر أن لديك شيئًا أحدث من Android 5، فمن المفترض أن تكون آمنًا لمواصلة استخدام WhatsApp.

وليس من الغريب على واتساب التخلص من أنظمة التشغيل القديمة، وفي الواقع، هذا التحديث يحدث كل عام تقريبًا، وقد حدث التغيير الكبير الأخير في 31 ديسمبر 2022 مع انتهاء التطبيق بدعم 49 طرازًا مختلفًا من الهواتف الذكية.

وتشمل هذه الأجهزة Archos 53 Platinum وGrand S Flex ZTE وHTC Desire 500 وHuawei Ascend D وD1 وD2 وSamsung Galaxy Ace 2 وCore وS2 وS3 mini وغيرها الكثير.