المشهد اليمني
السبت 27 يوليو 2024 04:44 صـ 21 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”صوت الجماهير يُسمع: صافرات استهجان تلاحق إسرائيل في حفل افتتاح الأولمبياد” صراع قبلي يكاد يمزق نسيج المجتمع في قعطبة.. ثم يأتي الصلح ليلئم الجراح ”أنتم الآن أقرب إلى حرب عالمية ثالثة”.. ”ترامب” يحذر ”نتنياهو” مما سيحدث في الشرق الأوسط إذا خسر في انتخابات الرئاسة الأمريكية ”صوروا كلامي هذا وارسلوه للحوثي، لسنا خائفين منك”... قبيلة أرحب تتحدى الحوثيين (فيديو) ”مقترح غير متوقع: عفو مقابل بناء مستشفى لروح الطفلة حنين البكري” ”ميليشيا الحوثي تثير الفتنة: لافتة طائفية تهدد النسيج الاجتماعي في اليمن” تطور خطير.. الكشف عن رحلة سرية لإحدى طائرات اليمنية من مطار صنعاء إلى العاصمة ”اللبنانية” بيروت ”أين التراث اليمني؟ صحفي رياضي يفجر قضية الزي في حفل افتتاح أولمبياد باريس” ”اختطاف الجندي المدافع عن عدن: رحلة البحث المؤلمة في سجون عدن السرية” سوق السلاح في عدن.. ظاهرة مستمرة تتحدى القرارات وتثير المخاوف قوات الانتقالي الجنوبي تصدر تصريح هام وتتحدث بشأن قضية علي عشال شخصية جنوبية شهيرة تصل صنعاء...وقيادات حوثية ترحب

أبناء المخا يحتشدون تضامنا مع الشعب الفلسطيني

وقفة احتجاجية لابناء المخا تضامنا مع الشعب الفلسطيني
وقفة احتجاجية لابناء المخا تضامنا مع الشعب الفلسطيني

احتشد أبناء مدينة المخا، محافظة تعز، اليوم الاثنين، في تظاهرة حاشدة، تضامنا مع الشعب الفلسطيني، وتنديدا بجرائم الاحتلال الإسرائيلي الوحشية بحق سكان قطاع غزة.
وجابت التظاهرة شوارع المدينة رافعة أعلام فلسطين وشعارات منددة بجرائم الاحتلال الإسرائيلي والصمت الدولي، حيث هتف المتظاهرون بشعارات مؤازرة للشعب الفلسطيني ودعم صموده في وجه الاحتلال الإسرائيلي.
وأكد المتظاهرون في بيان، التضامن الكامل مع الشعب الفلسطيني، كما طالبوا "بالوقف الفوري لجرائم الاحتلال الإسرائيلي الوحشية بحقهم وإنهاء المأساة الإنسانية.
وأشار البيان الى أن "حرب غزة قد كشفت مدى اختلال القيم لدى الدول الغربية، التي أعلنت وأكدت انحيازها لإسرائيل، كما أسقطت أقنعة الآيات الشيطانية في إيران وأدواتها في المنطقة، الباحثين عن تحقيق منافعهم ومكاسبهم الطائفية على حساب القضية الفلسطينية، ويتضح جليًا أنهم الوجه الآخر للاحتلال الإسرائيلي بجامع العداء للأمتين العربية والإسلامية".
وعبر بيان الوقفة عن دعم "حق الفلسطينيين في تقرير مصيرهم وبما يشمل إقامة دولتهم على حدود 1967م، وعاصمتها القدس الشريف".
ودعا البيان العالم إلى الضغط على الكيان الصهيوني الغاصب، للسماح بإدخال المساعدات الإنسانية وإيصالها للشعب الفلسطيني، الذي يتعرض لحرب إبادة منذ 7 أكتوبر إلى اليوم دون توقف.
و عبر البيان عن خيبة الأمل "من عجز مجلس الأمن الدولي والأمم المتحدة ومنظماتها ودول العالم عن اتخاذ موقف إنساني حيال الحرب الحالية التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي"؛ مؤكدا رفضه "تهجير الفلسطينيين من قطاع غزة أو من الضفة أو القدس" ودعم صمودهم في أرضهم حتى يتحقق السلام والأمن من خلال تنفيذ حل الدولتين المستند لقرارات الشرعية الدولية.