الإثنين 4 مارس 2024 05:49 مـ 23 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل

أبناء المخا يحتشدون تضامنا مع الشعب الفلسطيني

وقفة احتجاجية لابناء المخا تضامنا مع الشعب الفلسطيني
وقفة احتجاجية لابناء المخا تضامنا مع الشعب الفلسطيني

احتشد أبناء مدينة المخا، محافظة تعز، اليوم الاثنين، في تظاهرة حاشدة، تضامنا مع الشعب الفلسطيني، وتنديدا بجرائم الاحتلال الإسرائيلي الوحشية بحق سكان قطاع غزة.
وجابت التظاهرة شوارع المدينة رافعة أعلام فلسطين وشعارات منددة بجرائم الاحتلال الإسرائيلي والصمت الدولي، حيث هتف المتظاهرون بشعارات مؤازرة للشعب الفلسطيني ودعم صموده في وجه الاحتلال الإسرائيلي.
وأكد المتظاهرون في بيان، التضامن الكامل مع الشعب الفلسطيني، كما طالبوا "بالوقف الفوري لجرائم الاحتلال الإسرائيلي الوحشية بحقهم وإنهاء المأساة الإنسانية.
وأشار البيان الى أن "حرب غزة قد كشفت مدى اختلال القيم لدى الدول الغربية، التي أعلنت وأكدت انحيازها لإسرائيل، كما أسقطت أقنعة الآيات الشيطانية في إيران وأدواتها في المنطقة، الباحثين عن تحقيق منافعهم ومكاسبهم الطائفية على حساب القضية الفلسطينية، ويتضح جليًا أنهم الوجه الآخر للاحتلال الإسرائيلي بجامع العداء للأمتين العربية والإسلامية".
وعبر بيان الوقفة عن دعم "حق الفلسطينيين في تقرير مصيرهم وبما يشمل إقامة دولتهم على حدود 1967م، وعاصمتها القدس الشريف".
ودعا البيان العالم إلى الضغط على الكيان الصهيوني الغاصب، للسماح بإدخال المساعدات الإنسانية وإيصالها للشعب الفلسطيني، الذي يتعرض لحرب إبادة منذ 7 أكتوبر إلى اليوم دون توقف.
و عبر البيان عن خيبة الأمل "من عجز مجلس الأمن الدولي والأمم المتحدة ومنظماتها ودول العالم عن اتخاذ موقف إنساني حيال الحرب الحالية التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي"؛ مؤكدا رفضه "تهجير الفلسطينيين من قطاع غزة أو من الضفة أو القدس" ودعم صمودهم في أرضهم حتى يتحقق السلام والأمن من خلال تنفيذ حل الدولتين المستند لقرارات الشرعية الدولية.