المشهد اليمني
السبت 27 يوليو 2024 04:42 صـ 21 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”صوت الجماهير يُسمع: صافرات استهجان تلاحق إسرائيل في حفل افتتاح الأولمبياد” صراع قبلي يكاد يمزق نسيج المجتمع في قعطبة.. ثم يأتي الصلح ليلئم الجراح ”أنتم الآن أقرب إلى حرب عالمية ثالثة”.. ”ترامب” يحذر ”نتنياهو” مما سيحدث في الشرق الأوسط إذا خسر في انتخابات الرئاسة الأمريكية ”صوروا كلامي هذا وارسلوه للحوثي، لسنا خائفين منك”... قبيلة أرحب تتحدى الحوثيين (فيديو) ”مقترح غير متوقع: عفو مقابل بناء مستشفى لروح الطفلة حنين البكري” ”ميليشيا الحوثي تثير الفتنة: لافتة طائفية تهدد النسيج الاجتماعي في اليمن” تطور خطير.. الكشف عن رحلة سرية لإحدى طائرات اليمنية من مطار صنعاء إلى العاصمة ”اللبنانية” بيروت ”أين التراث اليمني؟ صحفي رياضي يفجر قضية الزي في حفل افتتاح أولمبياد باريس” ”اختطاف الجندي المدافع عن عدن: رحلة البحث المؤلمة في سجون عدن السرية” سوق السلاح في عدن.. ظاهرة مستمرة تتحدى القرارات وتثير المخاوف قوات الانتقالي الجنوبي تصدر تصريح هام وتتحدث بشأن قضية علي عشال شخصية جنوبية شهيرة تصل صنعاء...وقيادات حوثية ترحب

هلى تقامر حكومة نتنياهو بحيات الأسري الإسرائيلين؟

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

صرحة صحيفة "هارتس " حاله من الرعب تسيطر على إسرائيل خاصة على الأسري لد حركة " حماس "الذين لا يعلمون ما هو مصيرهم للا سيما مع ترقب خطوة إسرائيلية قد تفتح الباب أمام دخول غزة بريا ما سيعرض حياة الرهائن للخطر حتما.

وذكرت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية أن الهدف الأن هو إعادة الأسري الإسرائيلين المحتجزين لدى منظمتي حماس والجهاد الإسلامي في قطاع غزة، لكن البعض يري أن ذلك لا يبدو من أولويات حكومة " نتنياهو" التي يبدو أنها قررت تفعيل إجراء "هانيبال".

وقال السفير الإسرائيلي "غلعاد أردان" على شبكة "سي إن إن"، إن الحرص على وضع المخطوفين لن يمنعنا من تنفيذ كل ما هو مطلوب لضمان مستقبل دولة إسرائيل، كذلك قال مديرعام ديوان رئيس الحكومة" يوسي شلي" إن المخطوفين هم بمثابة حقيقة والغارات هي حقيقة هذا هو القرار، أما الوزير " بتسلئيل سموتريتش " فقد دعا خلال جلسة الحكومة إلى ضر" حماس " بقسوة وعدم أخذ مسألة الأسرى كأحد الاعتبارات الهامة.

وأضافت الصحيفة: "يُمنع من الحكومة ورئيسها محاولة إنقاذ كرامة إسرائيل القومية وكرامة الجيش الإسرائيلي على ظهر الأطفال، الأولاد والبنات، الفتيان والفتيات، المسنين والمسنات، الأمهات والآباء العاجزين، وأبناء عائلاتهم الذين يُجنّ جنونهم من جراء القلق والحزن هنا في إسرائيل".

وأكملت: "ليس من حق أية حكومة، ولا هذه الأكثر خرابا وفسادا في تاريخ الحكومات الإسرائيلية، بالتأكيد، الإتجار بحياة المواطنين المدنيين الأبرياء وتحويلهم إلى ضحايا على مذبح كرامتها القومية".