الثلاثاء 27 فبراير 2024 06:49 صـ 17 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
بعد ان ترك السائق سيارته في وضع التشغيل وغادرها .. وفاة و اصابة 8 نساء جراء سقوط سيارة من اعلى جبل في... الكشف عن مخطط حوثي وشيك لشن هجمات صاروخية على ” عبده الكوري ”! مصادر بصنعاء تكشف عن اشتراطات تعجيزية للحوثيين لفتح الطريق والتجاوب مع مبادرة ”العرادة” خبير سعودي يبرئ الحوثيين ضمنيا من تدمير كابلات اتصالات تحت البحر الأحمر ويتم هذا الطرف والسبب مفاجئ! خطأ كارثي وقع فيه العرادة ولم يكن في حسبانه أثناء فتح طريق مأرب صنعاء.. وحرب مفصلية على الأبواب خبير عسكري سعودي يفجر مفاجأة: ترتيبات غربية مع الحوثيين وخيوط اللعبة تتكشف وهذا الهدف النهائي قناة إماراتية تكشف من يقف وراء تفجير كابلات الاتصالات قبالة سواحل اليمن وزير الإعلام اليمني: تصنيف الحوثيين ليس كافيا في اليوم الـ143 من حرب الإبادة على غزة.. 29782 شهيد و70043 جري والاحتلال يوافق على بعض مطالب حماس الاتحاد يواصل انتصاراته فى الدورى السعودى ويفوز على الوحدة الكشف عن سر تدخين صدام حسين ”السيجار” - ”يا نهار أسود وملون”.. شاهد كيف احتفل الشاب خالد اليمني بزواجه في مصر بعد معاناة طويلة

هلى تقامر حكومة نتنياهو بحيات الأسري الإسرائيلين؟

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

صرحة صحيفة "هارتس " حاله من الرعب تسيطر على إسرائيل خاصة على الأسري لد حركة " حماس "الذين لا يعلمون ما هو مصيرهم للا سيما مع ترقب خطوة إسرائيلية قد تفتح الباب أمام دخول غزة بريا ما سيعرض حياة الرهائن للخطر حتما.

وذكرت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية أن الهدف الأن هو إعادة الأسري الإسرائيلين المحتجزين لدى منظمتي حماس والجهاد الإسلامي في قطاع غزة، لكن البعض يري أن ذلك لا يبدو من أولويات حكومة " نتنياهو" التي يبدو أنها قررت تفعيل إجراء "هانيبال".

وقال السفير الإسرائيلي "غلعاد أردان" على شبكة "سي إن إن"، إن الحرص على وضع المخطوفين لن يمنعنا من تنفيذ كل ما هو مطلوب لضمان مستقبل دولة إسرائيل، كذلك قال مديرعام ديوان رئيس الحكومة" يوسي شلي" إن المخطوفين هم بمثابة حقيقة والغارات هي حقيقة هذا هو القرار، أما الوزير " بتسلئيل سموتريتش " فقد دعا خلال جلسة الحكومة إلى ضر" حماس " بقسوة وعدم أخذ مسألة الأسرى كأحد الاعتبارات الهامة.

وأضافت الصحيفة: "يُمنع من الحكومة ورئيسها محاولة إنقاذ كرامة إسرائيل القومية وكرامة الجيش الإسرائيلي على ظهر الأطفال، الأولاد والبنات، الفتيان والفتيات، المسنين والمسنات، الأمهات والآباء العاجزين، وأبناء عائلاتهم الذين يُجنّ جنونهم من جراء القلق والحزن هنا في إسرائيل".

وأكملت: "ليس من حق أية حكومة، ولا هذه الأكثر خرابا وفسادا في تاريخ الحكومات الإسرائيلية، بالتأكيد، الإتجار بحياة المواطنين المدنيين الأبرياء وتحويلهم إلى ضحايا على مذبح كرامتها القومية".