المشهد اليمني
الأحد 23 يونيو 2024 09:18 مـ 17 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
أول رد لقوات الأمن الخاصة في مارب بشأن احتجاز عائدين من صنعاء وزير جنوبي حوثي يكشف عن ذل يتعرضون له من قبل زعيم مليشيا الحوثيين ” تجهيزات الشرعية مرعبة شاهدت أسلحة ثقيلة عمر أمي ماشفتها”..اعلامي يتحدث عن تجهيزات كبيرة للشرعية لمواجهة الحوثيين مصدر مسؤول يرد على ما يشاع بشأن تسوية أوضاع هيئة التشاور والمصالحة عاجل: صنعاء تشتعل الآن وهذا ما يحدث ”شاهد” مصدر استخباراتي يفجر مفاجأة ويكشف عن تعاون بين أمريكا وجماعة الحوثي ضد السعودية قس مصري يثير بلبلة بفيديوهات غير لائقة وكنيسة الأقباط تفصله.. ماذا فعل؟ الطيران السعودي يتدخل لإسعاف وإنقاذ مقيم يمني تعرض لحادث مروري مروع بالمملكة ”فيديو” رد قوي على مزاعم جماعة الحوثي بأنها اتفقت مع السعودية على ”إنهاء الحكومة الشرعية” عاجل: بيان للخارجية الأمريكية عن إغراق الحوثيين لسفن تجارية في البحر الأحمر وقتل عدد من البحارة بدأت تغرق وسفينة أخرى تتدخل لإنقاذ الطاقم.. تفاصيل جديدة عن السفينة المستهدفة في ميناء نشطون ببحر العرب كيف نواجه خرافة الولاية؟

لن تصدق.. الضغط على زر الغفوة بالمنبه خلال النوم يفيد الدماغ

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

أكدت دراسة جديدة أن الضغط على زر الغفوة في المنبه من حين لآخر قد يدعم عملية استيقاظ الدماغ من النوم العميق، ونشرت مجلة "Journal of Sleep Research"وقيمتها، مدى شيوع الضغط على زر الغفوة بالمنبه، ومن آثار هذا السلوك على النوم والنعاس والمزاج والقدرات المعرفية للدماغ.

وجد الباحثون، أن أولئك الذين يغفون في المتوسط ​​ينامون أقصر قليلًا ويشعرون بالنعاس أكثر في الصباح مقارنة بأولئك الذين لا يغفون أبدًا، لكنهم رأوا أيضًا أنه لا توجد آثار سلبية للغفوة على هرمون التوتر الكورتيزول أو الحالة المزاجية أو جودة النوم طوال الليل.

في الدراسة، أجاب 1732 فردًا على أسئلة حول عاداتهم الصباحية، بما في ذلك عدد المرات التي يضغطون فيها على زر الغفوة، والسبب الأكثر شيوعًا للضغط على زر الغفوة، هو الشعور بالتعب الشديد، بحيث لا يمكنك النهوض من السرير عندما ينطلق المنبه.