المشهد اليمني
السبت 27 يوليو 2024 04:39 صـ 21 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”صوت الجماهير يُسمع: صافرات استهجان تلاحق إسرائيل في حفل افتتاح الأولمبياد” صراع قبلي يكاد يمزق نسيج المجتمع في قعطبة.. ثم يأتي الصلح ليلئم الجراح ”أنتم الآن أقرب إلى حرب عالمية ثالثة”.. ”ترامب” يحذر ”نتنياهو” مما سيحدث في الشرق الأوسط إذا خسر في انتخابات الرئاسة الأمريكية ”صوروا كلامي هذا وارسلوه للحوثي، لسنا خائفين منك”... قبيلة أرحب تتحدى الحوثيين (فيديو) ”مقترح غير متوقع: عفو مقابل بناء مستشفى لروح الطفلة حنين البكري” ”ميليشيا الحوثي تثير الفتنة: لافتة طائفية تهدد النسيج الاجتماعي في اليمن” تطور خطير.. الكشف عن رحلة سرية لإحدى طائرات اليمنية من مطار صنعاء إلى العاصمة ”اللبنانية” بيروت ”أين التراث اليمني؟ صحفي رياضي يفجر قضية الزي في حفل افتتاح أولمبياد باريس” ”اختطاف الجندي المدافع عن عدن: رحلة البحث المؤلمة في سجون عدن السرية” سوق السلاح في عدن.. ظاهرة مستمرة تتحدى القرارات وتثير المخاوف قوات الانتقالي الجنوبي تصدر تصريح هام وتتحدث بشأن قضية علي عشال شخصية جنوبية شهيرة تصل صنعاء...وقيادات حوثية ترحب

أول صورة للمحتجزتين الأمريكيتين لدى وصولهما إسرائيل بعد إعلان أبو عبيدة القسام الإفراج عنهما

أبو عبيدة
أبو عبيدة

نشرت وسائل إعلام فلسطينية، صورا للمحتجزتين الأمريكيتين بعد إعلان كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، في بيان اليوم الجمعة، إطلاق سراحهما “لدواع إنسانية” استجابة لجهود وساطة قطرية.

وتظهر الأم الأمريكية وابنتها في صورة اطلع عليها المشهد اليمني، بعد وصولهما إلى الجيش الإسرائيلي، وهما بصحة جيدة، فيما تداولت وسائل إعلامية أخرى، صورة سابقة للمحتجزتين المفرج عنهما.

لا يتوفر وصف.لا يتوفر وصف.

وكان أبو عبيدة، المتحدث باسم القسام، قال في بيان، “استجابة لجهود قطرية أطلقنا سراح محتجزتين أمريكيتين (أُم وابنتها) لدواع إنسانية، ولنثبت للشعب الأمريكي والعالم أن ادعاءات (الرئيس جو) بايدن وإدارته الفاشية هي ادعاءات كاذبة لا أساس لها من الصحة”.

وفي وقت سابق أعلن مكتب رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، الجمعة، أن المحتجزتين وصلتا إلى إسرائيل.

وأشار المكتب إلى أن المرأتين المفرج عنهما هما جوديث تاي رعنان ونتالي شوشانا رعنان، موضحا أنهما أخذتا من كيبوتس ناحل عوز خلال الهجوم الذي نفذته حماس في 7 تشرين الأول/أكتوبر وتم نقلهما إلى غزة.

وأعلنت اللجنة الدولية للصليب الأحمر أنها ساهمت في الإفراج عن الأمريكيتين “بنقلهما من غزة إلى إسرائيل”.

وقالت رئيسة اللجنة ميريانا سبولجاريك إيجر في بيان “تواصل اللجنة الدولية للصليب الأحمر الدعوة إلى إطلاق سراح جميع الرهائن فورا. ونحن على استعداد لزيارة الرهائن المتبقين وتسهيل أي عمليات إفراج في المستقبل”.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية القطرية ماجد الأنصاري إن إطلاق سراح المحتجزتين الأمريكيتين من غزة جاء بعد أيام عديدة من الاتصالات المستمرة مع كل الأطراف.

وأضاف الأنصاري أن قطر تأمل أن يؤدي الحوار إلى الإفراج عن جميع المحتجزين المدنيين من كل الجنسيات.

وأعرب الرئيس الأمريكي جو بايدن عن “سعادته الغامرة” بعد الإفراج حماس عن المرأتين.