الثلاثاء 27 فبراير 2024 06:05 صـ 17 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الكشف عن مخطط حوثي وشيك لشن هجمات صاروخية على ” عبده الكوري ”! مصادر بصنعاء تكشف عن اشتراطات تعجيزية للحوثيين لفتح الطريق والتجاوب مع مبادرة ”العرادة” خبير سعودي يبرئ الحوثيين ضمنيا من تدمير كابلات اتصالات تحت البحر الأحمر ويتم هذا الطرف والسبب مفاجئ! خطأ كارثي وقع فيه العرادة ولم يكن في حسبانه أثناء فتح طريق مأرب صنعاء.. وحرب مفصلية على الأبواب خبير عسكري سعودي يفجر مفاجأة: ترتيبات غربية مع الحوثيين وخيوط اللعبة تتكشف وهذا الهدف النهائي قناة إماراتية تكشف من يقف وراء تفجير كابلات الاتصالات قبالة سواحل اليمن وزير الإعلام اليمني: تصنيف الحوثيين ليس كافيا في اليوم الـ143 من حرب الإبادة على غزة.. 29782 شهيد و70043 جري والاحتلال يوافق على بعض مطالب حماس الاتحاد يواصل انتصاراته فى الدورى السعودى ويفوز على الوحدة الكشف عن سر تدخين صدام حسين ”السيجار” - ”يا نهار أسود وملون”.. شاهد كيف احتفل الشاب خالد اليمني بزواجه في مصر بعد معاناة طويلة ”هل تقترب إيران من صنع قنبلة نووية؟ تقرير للوكالة الذرية يثير القلق بشأن مخزونها الضخم من اليورانيوم المخصب”

أول صورة للمحتجزتين الأمريكيتين لدى وصولهما إسرائيل بعد إعلان أبو عبيدة القسام الإفراج عنهما

أبو عبيدة
أبو عبيدة

نشرت وسائل إعلام فلسطينية، صورا للمحتجزتين الأمريكيتين بعد إعلان كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، في بيان اليوم الجمعة، إطلاق سراحهما “لدواع إنسانية” استجابة لجهود وساطة قطرية.

وتظهر الأم الأمريكية وابنتها في صورة اطلع عليها المشهد اليمني، بعد وصولهما إلى الجيش الإسرائيلي، وهما بصحة جيدة، فيما تداولت وسائل إعلامية أخرى، صورة سابقة للمحتجزتين المفرج عنهما.

لا يتوفر وصف.لا يتوفر وصف.

وكان أبو عبيدة، المتحدث باسم القسام، قال في بيان، “استجابة لجهود قطرية أطلقنا سراح محتجزتين أمريكيتين (أُم وابنتها) لدواع إنسانية، ولنثبت للشعب الأمريكي والعالم أن ادعاءات (الرئيس جو) بايدن وإدارته الفاشية هي ادعاءات كاذبة لا أساس لها من الصحة”.

وفي وقت سابق أعلن مكتب رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، الجمعة، أن المحتجزتين وصلتا إلى إسرائيل.

وأشار المكتب إلى أن المرأتين المفرج عنهما هما جوديث تاي رعنان ونتالي شوشانا رعنان، موضحا أنهما أخذتا من كيبوتس ناحل عوز خلال الهجوم الذي نفذته حماس في 7 تشرين الأول/أكتوبر وتم نقلهما إلى غزة.

وأعلنت اللجنة الدولية للصليب الأحمر أنها ساهمت في الإفراج عن الأمريكيتين “بنقلهما من غزة إلى إسرائيل”.

وقالت رئيسة اللجنة ميريانا سبولجاريك إيجر في بيان “تواصل اللجنة الدولية للصليب الأحمر الدعوة إلى إطلاق سراح جميع الرهائن فورا. ونحن على استعداد لزيارة الرهائن المتبقين وتسهيل أي عمليات إفراج في المستقبل”.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية القطرية ماجد الأنصاري إن إطلاق سراح المحتجزتين الأمريكيتين من غزة جاء بعد أيام عديدة من الاتصالات المستمرة مع كل الأطراف.

وأضاف الأنصاري أن قطر تأمل أن يؤدي الحوار إلى الإفراج عن جميع المحتجزين المدنيين من كل الجنسيات.

وأعرب الرئيس الأمريكي جو بايدن عن “سعادته الغامرة” بعد الإفراج حماس عن المرأتين.