المشهد اليمني
السبت 25 مايو 2024 05:51 صـ 17 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
تعزيزات عسكرية حوثية شرقي صنعاء بعد إحراق وتدمير منازل المواطنين بمديرية نهم هكذا احتفل اليمنيون بنفوق الرئيس الإيراني ومرافقيه رئيس محكمة حوثي يرفض دفع إيجار منزل يستأجره من أيتام منذ 3 سنوات في حجة القاء القبض على مدير مكتب الزراعة بعد الفضيحة الحوثية وإدخال المبيدات الإسرائيلية المحظورة تضارب الأنباء حول إطلاق سراح الناشط ”العذري” (تفاصيل) هروب معارض سعودي من تحت سلطة الحوثيين الى مناطق الشرعية الحكم بحبس الفنانة المصرية منة شلبي لمدة عام.. والكشف عن التهمة الموجهة إليها! علي ناصر محمد يفجر مفاجأة مدوية.. ويكشف تفاصيل اتفاق صالح والبيض ضده وماذا جرى في الاتصال والجلسات الساخنة قبل الوحدة شاهد: مراسم تتويج الهلال بلقب الدوري السعودي ”وكيل وزارة العدل: الحوثي لا يزال مجرم حرب رغم إعلان الإفراج” والد الطفلة حنين البكري يناشد الرئيس العليمي ناطق قوات طارق صالح يرحب بقرار محكمة العدل الدولية بوقف هجوم إسرائيل على رفح

هل يمكن أن ينجب الإنس من الجن؟ إجابة صادمة

الجن تعبيرية
الجن تعبيرية

يتسائل البعض في أمور الدين حول إمكانية لمس الجني للإنسان، أو نومه معه، أو جماعه للمرأة دون الإحساس به، ويصل الفكر بالبعض خاصة عند مشاهدة بض الأعمال الدرامية التي تروج لفكرة إمكانية إنجاب امرأة من البشر لطفل من الجن، فيسأل أحدهم ويقول: هل يمكن أن ينجب الإنس من الجن؟

ونستعرض في «المشهد اليمني» من خلال حرصنا على تناول القضايا الدينية التي تمس حياة الملايين من المسلمين، وتدور بين ما يجول بخاطرهم من استفسارات حول أحكام الشريعة، في إطار حرصها على تلبية احتياجات القرَّاء، والرد على استفساراتهم من خلال المعلومات الموثقة، والمعتمدة من الجهات الدينية، وانطلاقًا من دورنا الإعلامي التوعوي، والتثقيفي الإجابة على الأسئلة الدينية، وتقديم الإجابات في إطار مبسط، وشرح سهل لجموع القرّاء.

وللإجابة على سؤال هل يمكن أن ينجب الإنس من الجن؟ من الناحية الشرعية فإنه ذكر بعض أهل العلم احتمال حصول ممارسة الأعمال الجنسية بين الإنسان والجان، واستدلوا لذلك بظاهر قوله تعالى: وَشَارِكْهُمْ فِي الأَمْوَالِ وَالأَوْلادِ وَعِدْهُمْ وَمَا يَعِدُهُمُ الشَّيْطَانُ إِلاَّ غُرُورًا {الإسراء:64} وقوله تعالى: لَمْ يَطْمِثْهُنَّ إِنسٌ قَبْلَهُمْ وَلَا جَانٌّ {الرحمن:74}

وقال بعض أهل العلم إنه المرأة قد تشعر بمس الجني، وقد لا تشعر، فقد قال البغوي في تفسير آية الإسراء: وروي عن جعفر بن محمد أن الشيطان يقعد على ذكر الرجل، فإذا لم يقل: "بسم الله" أصاب معه امرأته، وأنزل في فرجها كما ينزل الرجل، وروي في بعض الأخبار: إن فيكم مغربين، قيل: وما المغربون؟ قال: الذين يشارك فيهم الجن. وروي أن رجلًا قال لابن عباس: إن امرأتي استيقظت وفي فرجها شعلة من نار؟ قال: ذلك من وطء الجن. اهـ.

نكاح الجن بالإنس

وقال ابن الجوزي -رحمه الله- في تفسيره لقوله تعالى: لَمْ يَطْمِثْهُنَّ إِنْسٌ قَبْلَهُمْ وَلَا جَانٌّ {الرحمن: 56}: فيه دليل على أن الجني يغشى المرأة كالإنس. اهـ، قال شيخ الإسلام: وقد يتناكح الإنس والجن، ويولد بينهما ولد، وهذا كثير معروف، وقد ذكر العلماء سر ذلك وتكلموا عليه، وكره أكثر العلماء مناكحة الجن.

وقد ذكر في التاريخ أن بعض الجن حملت من الإنس فقد ذكروا أن بلقيس أمها جنية، والمسألة على كل ليس عندنا دليل قاطع فيها، والاحتمال وارد.

وعن كيفية تحصين الشخص نفسه من الجن فإن المسلم يستطيع أن يدافعهم بالتحصن بالتحصينات الربانية، والأدعية، وآيات القرآن، وسيفلح في حصول مطلوبه، ويحفظه الله من شرهم، ويمكنك مطالعة آيات وأحاديث وأدعية حفظ النفس من شرور الجن والحسد في الموضوع التالي ⬇️

احمي نفسك من الحسد والمس.. الرقية الشرعية الصحيحة كاملة من القرآن والسنة النبوية «فيديو»