المشهد اليمني
الجمعة 21 يونيو 2024 08:17 صـ 15 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
مقتلة مؤلمة في صفوف قيادات قوات طارق صالح بالساحل الغربي وإعلان رسمي بذلك إسبانيا تتأهل لثمن نهائي يورو2024 بفوز ثمين على إيطاليا والتعادل يحسم لقاء إنجلترا والدنمارك الكشف عن طريقة ذكية وخبيثة استخدمها الحوثيون لخداع طاقم السفينة ”تيوتر” أثناء الهجوم عليها وإغراقها! (شاهد) صلح قبلي ينهي قضية الزويكي بالعفو الشامل وتعويض المجني عليها اخته المعاقة إنذار خطير من صنعاء: توقعات بانقلاب الليلة شاهد.. هنود ”هندوس” يهاجمون متجرا لرجل مسلم بعدما وضع صورة على الواتساب وهو يذبح بقرة جرائم حوثية بشعة في عيد الأضحى: مختل عقلي وطفل يلقيا حتفهما تحت عجلات قياديين حوثيين خسائر فادحة للحوثيين وسط تكتم شديد وثلاجات الموتى في صنعاء تفيض بالجثث قمع الأصوات الحرة: الإعلاميون في عدن يعانون من الاعتداءات الأمنية الجوازات السعودية: لا يمكن السفر بالجواز الحالي أو الجديد أو الهوية الوطنية إلا بهذا الشرط ”معركة اقتصادية”: الحوثيون يشنون هجومًا على شريان اليمن الحيوي محلل سياسي يكشف عن جريمة حرب حوثية في قبيلة الحداء

منها فقدان الوزن الغير مبرر.. 8 أعراض تشير للإصابة بسرطان الرقبة

سرطان الرأس
سرطان الرأس

يعد سرطان الرقبة والعنق مجموعة واسعة من الأورام، تنشأ من الخلايا الحرشفية المبطنة للأسطح الرخوة في العنق والرقبة، ويمكن أن يؤثر على أجزاء مختلفة من الرقبة مثل الغدد اللعابية، الغدد اللمفاوية، الجلد، العظام، العضلات والأوعية الدموية. ويمكن أن يكون سرطان الرقبة سرطاناً أولياً، حيث ينشأ مباشرة في الأنسجة الرقبية، أو سرطاناً ثانوياً حيث ينتشر من أماكن أخرى في الجسم إلى الرقبة.

فإن مرض سرطان الرقبة يعتمد خطر الإصابة به على عدة أعراض قد تشمل:

- تورم في الرقبة أو الشحمة الرقبية المقابلة للورك.

- آلام في الرقبة، والتي قد تمتد إلى الأذن.

- صعوبة في البلع أو التهام الطعام.

- التغيرات في الصوت أو الضعف في الصوت.

- ظهور تقرحات أو تقرحات في الفم أو على اللسان.

- صعوبة في التنفس أو ضيق في التنفس.

- خروج دم أو رغوة من الفم.

- فقدان الوزن غير المبرر.

إذا كنت تعاني من أي من هذه الأعراض،يجب عليك الذهاب لأستشارة الطبيب والفحص والتقييم اللازمين. ويجب أيضاً ملاحظة أن هذه الأعراض لا تعني بالضرورة وجود سرطان الرقبة، ولكنها تشكل دليلًا على وجود مشكلة صحية تستدعي الاهتمام الطبي.