المشهد اليمني
الأربعاء 29 مايو 2024 08:23 مـ 21 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
عاجل: جماعة الحوثي تتبنى عملية إسقاط لطائرة مسيرة اسقطتها قوات الجيش في مارب أول تعليق للشركة المالكة للسفينة ”لاكس” بعد إصابتها بهجوم حوثي بـ5 صواريخ منظمة ”صحفيات بلا قيود” تدين الحكم الصادر بحق الصحفي أحمد ماهر لأول مرة.. قوات الجيش الوطني بمارب تسقط طائرة مسيرة أمريكية ”فيديو” قيادي حوثي يضرب جماعته من الداخل وينشر فساد القيادات العليا وهكذا انتقموا منه بعد اكتشاف أمره بالوثائق: صحفي استقصائي يكشف فضايح عن شحنات المبيدات القاتلة التي يستوردها التاجر الحوثي دغسان بتوجيه من المشاط مصر تعلن زيادة سعر الخبز بنسبة 300% عاجل: جماعة الحوثي تعلن عن ”6 عمليات عسكرية واسعة ونوعية” إحداها في البحر الأبيض المتوسط وجه رسالة نارية لعيدروس الزبيدي.. أول رد من ‘‘أمجد خالد’’ على حكم الإعدام الصادر بحقه: ستتكرر تجربة أفغانستان (فيديو) إعلان بشأن مصير طاقم سفينة تعرضت لهجوم حوثي وأضرار بالغة أصاب عددًا من الجنود.. صحيفة عبرية: هجوم واشتباكات في معبر رفح قبيل مقتل جندي مصري قناص حوثي يصطاد جنديًا في الجيش الوطني بمارب

هل السيليكون مفيد للبشرة؟.. إليك بعض التفاصيل

السيليكون للبشرة
السيليكون للبشرة

أصبح السيليكون من المكونات الشائعة لمستحضرات التجميل المختلفة والعناية بالبشرة ويفكر الكثيرون مرتين قبل استخدام السيليكون للبشرة لاعتقادهم أن السيليكون قد يسد المسام ويسبب ظهور حب الشباب. ومع ذلك، يتم استخدام السيليكون في العديد من منتجات العناية بالبشرة ومستحضرات التجميل لمساعدتك في الحصول على بشرة ناعمة وحريرية.

ما هو السيليكون؟

السيليكون عبارة عن بوليمرات اصطناعية تحتوي على السيليكون والأكسجين وعناصر أخرى، بما في ذلك الكربون والهيدروجين. من العناية بالبشرة إلى العناية بالشعر، يتم استخدام السيليكون في مجموعة واسعة من مستحضرات التجميل. وأكثر أنواع السيليكون شيوعًا هي:
سيكلوبنتاسيلوكسان
سيكلوهيكساسيلوكسان
ثنائي الميثيكون
سيتريل ميثيكون

فوائد السيليكون للبشرة

يشفي الجروح ويحسن التندب


تعمل منتجات جل السيليكون الموضعية على تعزيز التئام الجروح وتحسين مظهر الندبات. تُستخدم منتجات مثل جل السيليكون والمراهم بشكل شائع في المستشفيات لإصلاح أنسجة الجلد التالفة وتعزيز تكوين الكولاجين. إنها تحمي الجروح من الرطوبة الزائدة والجفاف والالتهابات لمنع التندب. والتقليل من احمرار الجرح.

يحسن نسيج الجلد


يُستخدم ثنائي الميثيكون، وهو نوع من السيليكون، بشكل شائع في مستحضرات التجميل ومنتجات العناية بالبشرة مثل الكريمات والمستحضرات والسيروم لجعل البشرة ناعمة كالحرير وناعمة وغير لامعة. كما أنه يساعد على ملء المسام والخطوط الدقيقة في الوجه، مما ينعم ملمس البشرة بكفاءة.

يحمي بشرتك


وفقًا لمراجعة مكونات مستحضرات التجميل (CIR)، يعد ثنائي الميثيكون مكونًا آمنًا للعناية بالبشرة يقلل من التهيج والاحمرار ويحمي البشرة من الضرر الإضافي. كما أنه يستخدم كمرطب، ويمنع فقدان الرطوبة، ويحسن صحة البشرة ومظهرها، مما يمنحها مظهرًا رطبًا وممتلئًا.

تتوفر منتجات السيليكون الموصوفة طبيًا للاستخدام على الندبات. يوجد السيليكون أيضًا في العديد من منتجات العناية بالبشرة مثل المرطبات والسيروم والبرايمر وواقيات الشمس. يمكنك شراء المنتجات التي تحتوي على السيليكون واستخدامها وفقًا للتعليمات.