المشهد اليمني
الجمعة 21 يونيو 2024 08:05 صـ 15 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
مقتلة مؤلمة في صفوف قيادات قوات طارق صالح بالساحل الغربي وإعلان رسمي بذلك إسبانيا تتأهل لثمن نهائي يورو2024 بفوز ثمين على إيطاليا والتعادل يحسم لقاء إنجلترا والدنمارك الكشف عن طريقة ذكية وخبيثة استخدمها الحوثيون لخداع طاقم السفينة ”تيوتر” أثناء الهجوم عليها وإغراقها! (شاهد) صلح قبلي ينهي قضية الزويكي بالعفو الشامل وتعويض المجني عليها اخته المعاقة إنذار خطير من صنعاء: توقعات بانقلاب الليلة شاهد.. هنود ”هندوس” يهاجمون متجرا لرجل مسلم بعدما وضع صورة على الواتساب وهو يذبح بقرة جرائم حوثية بشعة في عيد الأضحى: مختل عقلي وطفل يلقيا حتفهما تحت عجلات قياديين حوثيين خسائر فادحة للحوثيين وسط تكتم شديد وثلاجات الموتى في صنعاء تفيض بالجثث قمع الأصوات الحرة: الإعلاميون في عدن يعانون من الاعتداءات الأمنية الجوازات السعودية: لا يمكن السفر بالجواز الحالي أو الجديد أو الهوية الوطنية إلا بهذا الشرط ”معركة اقتصادية”: الحوثيون يشنون هجومًا على شريان اليمن الحيوي محلل سياسي يكشف عن جريمة حرب حوثية في قبيلة الحداء

هل السيليكون مفيد للبشرة؟.. إليك بعض التفاصيل

السيليكون للبشرة
السيليكون للبشرة

أصبح السيليكون من المكونات الشائعة لمستحضرات التجميل المختلفة والعناية بالبشرة ويفكر الكثيرون مرتين قبل استخدام السيليكون للبشرة لاعتقادهم أن السيليكون قد يسد المسام ويسبب ظهور حب الشباب. ومع ذلك، يتم استخدام السيليكون في العديد من منتجات العناية بالبشرة ومستحضرات التجميل لمساعدتك في الحصول على بشرة ناعمة وحريرية.

ما هو السيليكون؟

السيليكون عبارة عن بوليمرات اصطناعية تحتوي على السيليكون والأكسجين وعناصر أخرى، بما في ذلك الكربون والهيدروجين. من العناية بالبشرة إلى العناية بالشعر، يتم استخدام السيليكون في مجموعة واسعة من مستحضرات التجميل. وأكثر أنواع السيليكون شيوعًا هي:
سيكلوبنتاسيلوكسان
سيكلوهيكساسيلوكسان
ثنائي الميثيكون
سيتريل ميثيكون

فوائد السيليكون للبشرة

يشفي الجروح ويحسن التندب


تعمل منتجات جل السيليكون الموضعية على تعزيز التئام الجروح وتحسين مظهر الندبات. تُستخدم منتجات مثل جل السيليكون والمراهم بشكل شائع في المستشفيات لإصلاح أنسجة الجلد التالفة وتعزيز تكوين الكولاجين. إنها تحمي الجروح من الرطوبة الزائدة والجفاف والالتهابات لمنع التندب. والتقليل من احمرار الجرح.

يحسن نسيج الجلد


يُستخدم ثنائي الميثيكون، وهو نوع من السيليكون، بشكل شائع في مستحضرات التجميل ومنتجات العناية بالبشرة مثل الكريمات والمستحضرات والسيروم لجعل البشرة ناعمة كالحرير وناعمة وغير لامعة. كما أنه يساعد على ملء المسام والخطوط الدقيقة في الوجه، مما ينعم ملمس البشرة بكفاءة.

يحمي بشرتك


وفقًا لمراجعة مكونات مستحضرات التجميل (CIR)، يعد ثنائي الميثيكون مكونًا آمنًا للعناية بالبشرة يقلل من التهيج والاحمرار ويحمي البشرة من الضرر الإضافي. كما أنه يستخدم كمرطب، ويمنع فقدان الرطوبة، ويحسن صحة البشرة ومظهرها، مما يمنحها مظهرًا رطبًا وممتلئًا.

تتوفر منتجات السيليكون الموصوفة طبيًا للاستخدام على الندبات. يوجد السيليكون أيضًا في العديد من منتجات العناية بالبشرة مثل المرطبات والسيروم والبرايمر وواقيات الشمس. يمكنك شراء المنتجات التي تحتوي على السيليكون واستخدامها وفقًا للتعليمات.