المشهد اليمني
الأربعاء 29 مايو 2024 01:55 صـ 20 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”ساعة في المطار... قصة تأخير رحلة طيران اليمنية! فضيحة كبرى ...صورة لوزيرة عربية تُثير ضجة بعد تسريبها مع رجل استرالي المشاط يهين ”صالح الصماد” وفضيحة جديدة تثير غضب نشطاء جماعة الحوثي ”الوجوه تآكلت والأطفال بلا رؤوس”: الصحافة الامريكية تسلط الضوء على صرخات رفح المدوية هل مقدمة للاعتراف بالانقلاب؟.. روسيا تطلق وصفا مثيرا على جماعة الحوثي بعد إفراج الأخيرة عن أسرى! عصابة حوثية تنهب شركة صرافة في محافظة الجوف فعلها في العام 2019...ناشطون بالانتقالي يدعون الزبيدي ”لإعلان عودة الإدارة الذاتية” منتدى حواري في مأرب يناقش غياب دور المرأة في العملية السياسية برعاية السلطة المحلية.. ندوة نقاشية في تعز غدًا لمراجعة تاريخ الوحدة اليمنية واستشراف مستقبلها قوات الأمن تداهم حي الطويلة في عدن وسط إطلاق نار كثيف انقلاب وشيك على الشرعية والرئاسي.. المجلس الانتقالي الجنوبي يتوعد بطرد الحكومة من عدن وإعلان الحكم الذاتي! ”طوفان زارة”....جماعة إرهابية جديدة تثير الرعب جنوب اليمن و الأجهزة الأمنية تتدخل

الاتحاد الأوروبي يطالب ”إيلون ماكس” بتقييد المحتوى الفلسطيني على منصة ”إكس” أسوة بـ”فيسبوك”

إيلون ماسك ومارك
إيلون ماسك ومارك

تقدم الاتحاد الأوروبي، بطلب إلى الملياردير، إيلون ماسك، مالك منصة "إكس" (تويتر سابقًا)، لتقييد المحتوى الفلسطيني على المنصة، أسوة بما تفعله منصة فيسبوك التي يمتلكها مارك زوكربرغ، والتي تقيد المحتوى الفلسطيني بشكل منحاز تماما لإسرائيل.

وذكرت رويترز أن أوروبا تقدمت بطلب رسمي وخطاب شديد اللهجة إلى إيلون ماسك، لكن الأخير رفض قائلا: “سياستنا هي أن كل شيء مفتوح المصدر وشفاف، وهو النهج يدعمه الاتحاد الأوروبي كما أعلم”.

وطلب ماسك من تييري بريتون المفوض المعني بالصناعة في الاتحاد الأوروبي، إدراج المخالفات التي أشار إليها في المنصة ليتسنى للجمهور الاطلاع عليها.

وكان تييري بريتون حذر، أمس الثلاثاء الملياردير الأميركي إيلون ماسك من المعلومات المضللة المنتشرة على منصة “إكس” التي يمتلكها في أعقاب اطلاق حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، عملية “طوفان الأقصى” ضد قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وقال بريتون لماسك في رسالة اطلعت عليها رويترز: “لذلك أدعوك إلى التأكد بشكل عاجل من فاعلية أنظمتك، وتقديم تقرير عن الإجراءات التي تم اتخاذها لمواجهة هذه الأزمة إلى فريقي”.

وذكّر بريتون ماسك بأنه بحاجة إلى “إجراءات متناسبة وفعالة لمعالجة المخاطر التي يتعرض لها الأمن العام والخطاب المدني الناجم عن المعلومات المضللة”.

وأضاف: “تبلغ وسائل الإعلام العامة ومنظمات المجتمع المدني على نطاق واسع عن حالات الصور والحقائق المزيفة والمتلاعب بها المتداولة على منصتك في الاتحاد الأوروبي، مثل الصور القديمة المعاد توظيفها للنزاعات المسلحة غير ذات الصلة أو اللقطات العسكرية التي أنشأت من ألعاب الفيديو”.

وتابع “عندما تتلقى إشعارات بشأن محتوى غير قانوني في الاتحاد الأوروبي، يجب أن تكون مجتهدا وموضوعيا في الوقت المناسب في اتخاذ الإجراءات وإزالة المحتوى ذي الصلة عند الضرورة. لدينا، من مصادر مؤهلة، تقارير حول محتوى يحتمل أن يكون غير قانوني يتم تداوله على مصتكم على الرغم من إشارات السلطات المختصة”.

وبموجب القوانين الجديدة الخاصة بالاتحاد الأوروبي، يتعين على شركات وسائل التواصل الاجتماعي الرد على الشكاوى المتعلقة بالمحتوى غير القانوني خلال 24 ساعة.

ويمكن لهذه الشركات الاعتراض على شكاوى المستخدمين، ولكن هناك عملية استئناف يمكن للمستخدمين الانتقال إليها.