المشهد اليمني
الأربعاء 29 مايو 2024 03:27 صـ 21 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”البحر الأحمر يشتعل: صواريخ حوثية تهدد الملاحة الدولية والقوات الأمريكية تتدخل وتكشف ماجرى في بيان لها” ”اللهمّ أجرنا من حرّ جهنّم”.. أفضل أدعية الحر الشديد جماهير الهلال في عيد... فريقها يُحقق إنجازًا تاريخيًا جديدًا! ”الحوثيين سيأكلون الآن من قمل ثوبهم”...كاتب سعودي يعلق على اقوى قرار للبنك المركزي بعدن ”ساعة في المطار... قصة تأخير رحلة طيران اليمنية! فضيحة كبرى ...صورة لوزيرة عربية تُثير ضجة بعد تسريبها مع رجل استرالي المشاط يهين ”صالح الصماد” وفضيحة جديدة تثير غضب نشطاء جماعة الحوثي ”الوجوه تآكلت والأطفال بلا رؤوس”: الصحافة الامريكية تسلط الضوء على صرخات رفح المدوية هل مقدمة للاعتراف بالانقلاب؟.. روسيا تطلق وصفا مثيرا على جماعة الحوثي بعد إفراج الأخيرة عن أسرى! عصابة حوثية تنهب شركة صرافة في محافظة الجوف فعلها في العام 2019...ناشطون بالانتقالي يدعون الزبيدي ”لإعلان عودة الإدارة الذاتية” منتدى حواري في مأرب يناقش غياب دور المرأة في العملية السياسية

صحتك تهمنا..دراسة توضح أوجه الشبه بين فيروس كورونا الطويل مع نزلات البرد

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

سلط مجموعة من الباحثين الضوء على التشابه بين أعراض فيروس كورونا الطويلة ونزلات البرد وأمراض الجهاز التنفسي، وذلك في دراسة نشرت في موقع upi الطبي.

أوجه الشبه بين فيروس كورونا الطويل مع نزلات البرد
وقارن الباحثون مدى انتشار وشدة الأعراض طويلة الأمد للإصابة بفيروس كورونا مقابل التعرض لعدوى الجهاز التنفسي.

ووجدت الدراسة، أن أولئك الذين يتعافون من فيروس كورونا، أكثر عرضة للشعور بالدواء، ويكون لديهم مشاكل في التذوق والشم مقارنة بأولئك الذين أصيبوا بعدوى الجهاز التنفسي، في حين أن أولئك الذين يعانون من نزلة برد طويلة، كانوا يعانون من تلك الأعراض، فمن بين الأعراض التي عانوا منها السعال وآلام المعدة والإسهال الذي استمر لأكثر من أربعة أسابيع.

حيث تشمل أمراض الجهاز التنفسي الأخرى نزلات البرد والأنفلونزا والالتهاب الرئوي.
وقال الدكتور فيفالدي، المؤلف الرئيسي للدراسة، مع استمرار البحث عن فيروس كورونا طويل الأمد، نحتاج إلى اغتنام الفرصة للتحقيق والنظر في الآثار الدائمة لالتهابات الجهاز التنفسي الحادة الأخرى.


وتابع: من الصعب جدًا تشخيص هذه العدوى لطويلة وعلاجها في المقام الأول بسبب نقص الاختبارات التشخيصية ووجود العديد من الأعراض المحتملة، وقد تم فحص أكثر من 200 حالة لمرض فيروس كورونا طويل الأمد.

وأكمل: إن البحث المستمر حول الآثار طويلة المدى لفيروس كورونا، وغيره من التهابات الجهاز التنفسي الحادة أمر مهم لأنه يمكن أن يساعدنا في الوصول إلى السبب الجذري وراء معاناة بعض الأشخاص من أعراض طويلة لفيروس كورونا