المشهد اليمني
الثلاثاء 18 يونيو 2024 11:39 مـ 12 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
أطفال عدن في خطر: سلك كهربائي قاتل يثير موجة استياء عارمة شاهد: مقطع مؤثر لطفل وهو يبكي عند قبر والدته يحظى على تداول واسع ”هذه طبعاً أخلاق المسيرة الخرائية”..غضب واسع في اليمن بعد إساءة صحفي حوثي للنساء اليمنيات اثارت الرعب في عدن..سحر وشعوذة في يد نقطة امنية هل تُفرج عنهم قريبا؟.. تصريحات حوثية مفاجئة بشأن مصير من وصفتهم الجماعة بـ”جواسيس أمريكا”! سعودي يوثق ذوبان خزان مياه من شدة ارتفاع درجة الحرارة في حفر الباطن ”فيديو” ”الطبل” محمد علي الحوثي يتحدى أمريكا ويقول: ”احلفوا يمين واحنا نصدقكم”!.. فيديو يثير سخرية واسعة يمني في اليابان يرفع رأس العرب .. وتكريم رسمي لبطولته مخترع يمني يتهم دولة خليجية بسرقة اختراعه ويطالب بإعادة حقوقه ضبط كميات كبيرة من المخدرات في بحر العرب متهمة بالتستر على جرائم الاغتصاب.. مجلة عربية شهيرة تعلن وقوفها مع عبدالملك الحوثي ”رئيس لجنة المصالحة والتشاور يفتح الملفات المعقدة: لا حلول سحرية لتحقيق الأهداف باستعادة الجنوب..وكاتب صحفي يعلق”

‏محور عتق يحتفي بالذكرى الـ61 لثورة 26 سبتمبر ويعلن الجاهزية

‏محور عتق يحتفي بالذكرى الـ61 لثورة 26 سبتمبر
‏محور عتق يحتفي بالذكرى الـ61 لثورة 26 سبتمبر

أقام محور عتق، اليوم الخميس، حفلًا خطابيًا واستعراضيًا لوحدات رمزية من قوات المحور بمناسبة الذكرى الـ٦١ لثورة السادس والعشرين من سبتمبر المجيدة.
وفي كلمته خلال الحفل، أكد نائب رئيس هيئة التدريب والتأهيل اللواء الركن احمد العابسي، أن هذا اليوم المجيد سيظل رمز إكبار وشموخ لشهداء سبتمبر، وكل الشهداء الميامين الذين رووا بدمائهم الزكية تراب الوطن لكبح الكهنوت الإمامي ومخلفاته.
ونقل العابسي إلى الحاضرين، تحايا وتبريكات القيادة السياسية والعسكرية بمناسبة الذكرى الـ٦١ لثورة السادس والعشرين من سبتمبر.
وأشاد اللواء العابسي، بدور محور عتق وتضحيات منتسبيه وتاريخهم النضالي والبطولي في حماية الوطن والمكتسبات والثوابت الوطنية.
من جانبه، قال رئيس أركان اللواء الثاني مشاة جبلي المقدم عمر رويس، إن يوم الـ26 من سبتمبر كان يوماً مشهودًا جسّد تضحيات اليمنيين ضد التسلط الإمامي. وأشار إلى أن هذا اليوم سيظل ملهماً للأبطال للتحرر من كل براثن الكهنوت.
وأكد المقدم رويس، جاهزية أبطال محور عتق لتحرير كل شبر من أرض الوطن من مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من النظام الإيراني.
وشهد الحفل الذي حضره مساعد قائد المنطقة العسكرية الثالثة العميد حسن الفهد، وعدد من القيادات العسكرية، عرضًا عسكريًا لوحدات رمزية من قوات المحور العسكرية والأمنية، وكلمات خطابية وقصائد شعرية وصلات غنائية وفنية.