الأربعاء 21 فبراير 2024 02:08 صـ 10 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
عاجل: صورة للسفينة البريطانية التي قصفها الحوثيون قرب باب المندب والنفط يتسرب منها وعليها مواد شديدة الخطورة تفاصيل عقد مبابي الجديد مع ريال مدريد.. تنازل عن ”رقم مهم” فنان ”مصري”: شفت الرسول محمد و4 أنبياء في المنام.. واتكلمت مع سيدنا إبراهيم أول تعليق من أحمد على عبد الله صالح على مقتل رفيقه ”بن جلال” في القاهرة كيف ساعدت واشنطن الحوثي على تحويل اليمن إلى مستودع للسلاح الإيراني؟ كاتب صحفي يجيب دولة خليجية تسلم الحوثيين رسالة بشأن ”عملية برية واسعة” ضدهم في اليمن وصحيفة لبنانية تكشف التفاصيل! ضابط استخبارات إسرائيلي: السنوار هرب من غزة إلى سيناء ”ممنوع الجلوس”.. شاهد كرسي بسعر ربع مليون ريال سعودي بمعرض العقار يُثير الجدل شاهد .. امرأة يمنية في إب تشتكي ظلم قيادي حوثي قام بجرف مزارعهم (فيديو) برلماني يفجر مفاجأة عن مجلس النواب في صنعاء.. هذا ما حدث في اليوم الأول وهذا ما تم تغييره في اليوم التالي تعرف على الإصلاحات المالية التي تنوي وزارة المالية تنفيذها في العام المالي 2024م شاهد: ”من الجمر إلى الجن.. قصص غريبة عن جنود يمنيين من قبيلة الصبيحة تثير الدهشة والسخرية على مواقع التواصل”

عودة الرئيس هادي إلى السلطة لتنفيذ مهمة واحدة.. شرط حوثي مفاجئ يقلب مفاوضات الرياض رأسًا على عقب

كشفت مصادر حوثية، عن اشتراطات حوثية، قلبت مفاوضات الرياض رأسًا على عقب، أبرزها إعادة الرئيس السابق عبدربه منصور هادي مجددًا لرئاسة البلاد لتوقيع الاتفاق النهائي.


ونقلت صحيفة "الأخبار" اللبنانية أمس عن المصادر الحوثية قولها، إن الحوثيين يتأهبون حاليًا لاستئناف مفاوضات الرياض مع الجانب السعودي بعد إعداد رؤية شاملة لكافة القضايا.

وأشارت الصحيفة إلى أن جولة مشاورات جديدة ستعقد قريبًا بين السعودية والحوثيين لإعداد الصيغة النهائية لخارطة السلام وربّما تكون في صنعاء أو الرياض أو في مسقط.

وأوضحت الصحيفة، بحسب المصادر الحوثية أن من بين النقاط الخلافية، عدم اعتراف الحوثيين بـ"المجلس الرئاسي"، ومطالبتهم بإعادة الرئيس السابق "عبدربه منصور هادي" للتوقيع على أيّ اتفاق سياسي مستقبلي.

وعقدت قبل أيام، مفاوضات مباشرة بين السعودية ومليشيا الحوثي، في الوقت الذي ترفض المليشيات الاعتراف بالمجلس الرئاسي، وكافة الأطراف المنخرطة فيه، للجلوس على طاولة حوار واحدة.