الأربعاء 6 ديسمبر 2023 08:11 مـ 23 جمادى أول 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
رئيس الأركان يبحث مع نظيره المصري تعزيز جاهزية وكفاءة القوات البحرية اليمنية وحرس الحدود تصريح قوي لوزير الدفاع عن توحيد القوات المسلحة أثناء زيارته لمحافظة حضرموت بفستان مطرز من الذهب.. الأميرة كيت تخطف أنظار العالم عاجل: جماعة الحوثي تعلن إطلاق دفعة ”من الصواريخ الباليستية” على إسرائيل مغترب يمني يفقد حياته بنفس الطريقة التي توفي بها مغترب قبل شهر أسباب تجعلك تتناول القرفة في الشتاء.. أبرزها تحسين عملية الهضم عليها آثار تعذيب وحشية.. العثور على جثة مجهولة في سواحل مدينة عدن (صور) الكشف عن عدد اليمنيين العالقين في قطاع غزة و عن جهود الحكومة لانقاذهم عاجل: أمريكا تعلن إسقاط طائرة مسيرة أطلقها الحوثيون في البحر الأحمر هل خبيرة أم ”ساحرة”؟.. عجوز حضرمية تثير الجدل بقدرات خارقة لإخراج ”الحصى من العيون” (فيديو) الأعلى منذ عام.. احصائية صادمة عن عدد اللاجئين القادمين لليمن خلال الشهر الماضي توقف حركة الملاحة في قناة السويس لهذا السبب

أمير سعودي يعلق على أداء رونالدو مقارنة بلاعبي الهلال المحترفين.. ويتوقع من سيفوز في الدوري

انتصار النصر على الأهلي
انتصار النصر على الأهلي

علق الأمير عبد الرحمن بن مساعد على أداء لاعب النصر كريستيانو رونالدو، خلال المباريات مقارنة بباقى اللاعبين المحترفين وخاصة لاعبي الهلال، وكشف عن توقعاته بشأن الفريق المرشح للفوز في الدوري.

رونالدو
وقال الأمير خلال تغريدة نشرها عبر حسابه على منصة "إكس": "بدون جدال كريستيانو رونالدو المحترف الأفضل في السعودية داخل الملعب فنيًا وخارجه والفرق بينه وبين من يليه كبير لدرجة أنه يصعب معرفة من يليه".

الدوري
وتابع:"بعد الجولة السابعة أرى أن الفرق الأفضل المرشحة لكسب الدوري - بعيدًا عن الترتيب الحالي - النصر أولًا بمحترفيه وقوته الهجومية الهائلة يليه الاتحاد ثم الهلال والأهلي معًا".


الهلال
وأضاف: "الهلال بوضعه الحالي كتنظيم دفاعي وبعدم قتالية لاعبيه ولا تقديم مستوى لافت لمحترفيه الذين يلعبون كما يقال( بالشوكة والسكين) وما يقدمونه لا يوازي قيمة أسمائهم وبعدم وضوح شكل فني للهلال.. إذا استمر الحال على ما هو عليه فموسم الهلال لا يدعو للتفاؤل ".

وأمس، سجل البرتغالي كريستيانو رونالدو هدفين والبرازيلي تاليسكا ثنائية أخرى من الأهداف ليقودا النصر للتغلب على الأهلي 4-3 بعدما صمد ببسالة في الدقائق الأخيرة من القمة المثيرة للجولة السابعة لدوري المحترفين السعودي لكرة القدم.

وحملت أهداف الأهلي توقيع فرانك كيسي لاعب ساحل العاج والجزائري رياض محرز من ركلة جزاء في الشوط الثاني والبديل فراس البريكان.

وبدأ النصر الشوط الأول بقوة ونجح في تسجيل هدفين في أول 17 دقيقة واستهل رونالدو الرباعية بتسديدة قوية من تمريرة للسنغالي ساديو ماني.

ومع غياب الشراسة الهجومية للاعبي الأهلي سجل تاليسكا الهدف الثاني للنصر المتفوق.

ورغم تحسن مستوى الفريق الضيف نسبيا مع مرور الوقت فإن ذلك لم يكن كافيا لتدارك الأضرار المبكرة التي لحقت به.

ورغم أن كيسي قلص الفارق، فإن صاحب الضيافة لم يهتز أمام انتفاضة الأهلي وحرص على تأكيد تفوقه بهدف سجله اللاعب البرازيلي في الوقت بدل الضائع للشوط الأول الذي شهد تدخلات قوية من كلا الجانبين.

وكانت انطلاقة الشوط الثاني بمستوى الإثارة نفسه بداية المباراة، إذ نجح محرز في تقليص الفارق من علامة الجزاء قبل أن يؤكد رونالدو تفوق فريقه بتسجيل هدفه الثاني.

لكن على خلاف الشوط الأول، كان الأهلي حاضرا على الصعيد الهجومي لمقارعة النصر وتمكن من تسجيل الهدف الثالث من توقيع البريكان في الدقائق الأخيرة المثيرة.

بهذا الفوز يرتفع رصيد النصر إلى 15 نقطة ليقترب من الاتحاد المتصدر والذي حقق 18 نقطة من 7 مباريات.