المشهد اليمني
الجمعة 19 يوليو 2024 02:43 صـ 12 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الأرجنتين تُحافظ على صدارة تصنيف الفيفا بعد تتويجها بكوبا أميركا، بينما تُحقق إسبانيا قفزة كبيرة! ”مطاردة مثيرة في شبوة: القبائل اليمنية تسقط قاتلًا إفريقيًا قبل هروبه لمناطق الحوثي” ”صفقة غامضة في زمن الأزمات!”...عمارة ضخمة في عدن معروضة للبيع بملايين الدولارات تثير جدلا واسعا تلاعب أم أزمة حقيقية؟ بنك في عدن يرفض تسليم الودائع للمواطنين! عقب طرده من قبل قوات الانتقالي.. عودة قائد بارز الى ابين حوثيون يزرعون الموت في اليمن.. لغم يقتل رجلاً ويحول جسده إلى أشلاء في تركيا.. ”طبخة” لإجراء تعديلات بمجلس القيادة الرئاسي بحضور قيادات بارزة ”محسوبة على الشرعية” وطرح بديل يثير الغضب ضربة قوية لتجارة الحوثيين: ضبط صيد حوثي كبير في حضرموت! الموت يتربص اليمنيين من السماء: صواعق رعدية تُخطف أرواح 3 أشخاص خلال 3 أيام اخرهم في صنعاء! صرخات امراة مختطفة تتحوّل إلى موت تحت التعذيب.. الحوثيون يواصلون إرهاب الشعب اليمني!” إنقاذ بطولي من الموت المحتم! خفر السواحل ينتشلون شخصين من براثن الغرق في موسم نجم البلدة. عبدالملك الحوثي يترجى ويتوسل السعودية لإنقاذه

وكالة سبأ الحوثية حذفت الخبر.. هل تراجعت الجماعة عن صرف نصف راتب بمناسبة انقلاب 21 سبتمبر؟

نكبة 21 سبتمبر
نكبة 21 سبتمبر

حذفت وكالة سبأ / بنسختها الحوثية، خبر إعلان الخدمة المدنية في حكومة الانقلاب بصنعاء، عن صرف نصف مرتب، بتوجيهات من مهدي المشاط، رئيس ما يسمى بالمجلس السياسي الأعلى للانقلاب بمناسبة ذكرى نكبة 21 سبتمبر 2014 .

وكانت الوكالة ذكرت أمس الإثنين، إن المشاط وجه بصرف النصف الأول من مرتب شهر سبتمبر 2018، لموظفي الخدمة المدنية الذين لم يسبق لهم استلام ذلك النصف، في مناطق سيطرة المليشيات.

ونص التوجيه الذي أصدره المشاط، أمس الإثنين، 18 سبتمبر 2023، بأن النصف مرتب، بمناسبة الذكرى التاسعة لنكبة 21 سبتمبر 2014، ذكرى الانقلاب الحوثي الإمامي المشؤوم، وكذلك بمناسبة المولد النبوي .

وقامت الوكالة الواقعة تحت سيطرة الحوثيين، بحذف الخبر في اليوم ذاته، ما أثار تساؤلًا حول تراجع حكومة الانقلاب الحوثي، عن الصرف، مذكرة بتراجعات سابقة سبق وأن أعلنها المشاط قبل أن يقوم هو بنفسه بإعلان تعذر الصرف .

وهي أساليب تتعمدها المليشيات، لإهانة الموظفين في مناطق سيطرتها وإيصالهم لمرحلة اليأس عن إمكانية صرف المرتبات واليأس من جدوى مطالبهم المستمرة بذلك.

الجدير بالذكر، أن المليشيات الحوثية تسعى من وراء نصف الراتب السنوي، لإجبار الموظفين على الحضور في فعالياتها بذكرى نكبة 21 سبتمبر.

وتمتنع المليشيات الحوثية عن صرف نصف المرتب لأي موظف لا يحضر مع عائلته للمشاركة في ذكرى الانقلاب .

الصورة