المشهد اليمني
الجمعة 19 يوليو 2024 03:44 صـ 13 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الأرجنتين تُحافظ على صدارة تصنيف الفيفا بعد تتويجها بكوبا أميركا، بينما تُحقق إسبانيا قفزة كبيرة! ”مطاردة مثيرة في شبوة: القبائل اليمنية تسقط قاتلًا إفريقيًا قبل هروبه لمناطق الحوثي” ”صفقة غامضة في زمن الأزمات!”...عمارة ضخمة في عدن معروضة للبيع بملايين الدولارات تثير جدلا واسعا تلاعب أم أزمة حقيقية؟ بنك في عدن يرفض تسليم الودائع للمواطنين! عقب طرده من قبل قوات الانتقالي.. عودة قائد بارز الى ابين حوثيون يزرعون الموت في اليمن.. لغم يقتل رجلاً ويحول جسده إلى أشلاء في تركيا.. ”طبخة” لإجراء تعديلات بمجلس القيادة الرئاسي بحضور قيادات بارزة ”محسوبة على الشرعية” وطرح بديل يثير الغضب ضربة قوية لتجارة الحوثيين: ضبط صيد حوثي كبير في حضرموت! الموت يتربص اليمنيين من السماء: صواعق رعدية تُخطف أرواح 3 أشخاص خلال 3 أيام اخرهم في صنعاء! صرخات امراة مختطفة تتحوّل إلى موت تحت التعذيب.. الحوثيون يواصلون إرهاب الشعب اليمني!” إنقاذ بطولي من الموت المحتم! خفر السواحل ينتشلون شخصين من براثن الغرق في موسم نجم البلدة. عبدالملك الحوثي يترجى ويتوسل السعودية لإنقاذه

العميد طارق صالح يندد بمجزرة مروعة ارتكبها الحوثيون وسط العاصمة صنعاء

أحد الضحايا من أبناء تهامة
أحد الضحايا من أبناء تهامة

جدد العميد الركن طارق محمد عبدالله صالح، عضو مجلس القيادة الرئاسي، التنديد بمجزرة مروعة ارتكبتها مليشيات الإمامة الحوثية بحق مواطنين من أبناء تهامة وسط العاصمة صنعاء.

جاء ذلك بالتزامن مع حملة تنديد واسعة أطلقها ناشطون على منصات التواصل الاجتماعي، في ذكرى إعدام المليشيات الحوثية لتسعة مواطنين من أبناء تهامة، يوم 18 سبتمبر من عام 2018 .

وقال العميد طارق إن "إعدام مليشيا الحوثي لعدد من أبناء تهامة لم يكن حادثا عابرا بل إنه واحد من تعبيرات الإماميين عن نزعة انتقام وثأر من سكان هذا السهل الذين كانوا عبر التاريخ اليمني مركزا مهما لمقاومة مساعي الإمامة والكهنوت".

وأضاف عضو مجلس القيادة الرئاسي، وقائد المقاومة الوطنية، أن تهامة ستبقى بمواطنيها وعلمائها ومقاتليها حائط صد ضد خرافة الولاية.

ومساء اليوم، أطلق نشطاء يمنيون، حملة إلكترونية لإحياء المجزرة التي ارتكبتها مليشيا الحوثي بحق 9 مواطنين من أبناء تهامة التي تصادف الـ18 من سبتمبر.

وتهدف الحملة التي جاءت تحت هشتاق #اعدام_التهاميين إلى تعرية جرائم المليشيا وإعدامها للأبرياء من أبناء تهامة، بالإضافة إلى تخليد شهداء تهامة العشرة الذي جرى إعدامهم من قبل المليشيا الحوثية في صنعاء.

الصورة

ودعا القائمون على الحملة الناشطين والصحفيين إلى المشاركة الفاعلة في التذكير بهذه المجزرة المروعة بحق مواطنين أبرياء بعد اختطافهم من منازلهم وأعمالهم، غربي البلاد، كونها جريمة جسيمة لا تسقط بالتقادم.

الصورة

وفي 18 سبتمبر عام 2021 م أقدمت مليشيا الحوثي المدعومة من إيران على إعدام 9 مواطنين مدنيين من أبناء تهامة، بينهم قاصر، دفعة واحدة وسط العاصمة صنعاء، بزعم تورطهم في مقتل القيادي الحوثي صالح الصماد.