المشهد اليمني
الإثنين 15 يوليو 2024 08:05 مـ 9 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”شرارة الانتفاضة: مقتل مواطن يدفع أهالي إب للثورة ضد انتهاكات الحوثيين” هل ستُصبح عدن حاضنة جديدة للحوثيين؟ مناهجهم تُدرّس في مدارس خاصة دون رقابة! ”نهاية الهروب: ”البطة”في قبضة الأمن يكشف تفاصيل اختطاف المقدم عشال” ”الانتقام في بلاط المعبقي: الحوثيون يسرقون حتى السيراميك!” انفجارات عنيفة في البحر الأحمر وإعلان بريطاني يكشف التفاصيل هل تحييد السعودية عن المشهد اليمني يجعل اليمن لقمة سائغة لإيران؟.. محلل سياسي يجيب الرئيس العليمي يجدد الشكر للكويت على دعمها للخطوط الجوية اليمنية بثلاث طائرات كوفية المعبقي ”محافظ البنك المركزي اليمني” تتحول إلى أيقونة وارتفاع أسعارها في الأسواق لكثرة الطلب ”صور” قرار مفاجئ من قبيلة الجعادنة بشأن المقدم عشال .. ماذا حدث بمنزل وزير الداخلية في عدن وما القرارات التي صدرت؟ الحوثيون يعتقلون مالك شركة شهيرة وموظف سابق في السفارة الأمريكي بصنعاء هجوم جديد على سفينة غرب الحديدة استعدوا جيدًا.. أمطار غزيرة على 19 محافظة خلال الساعات القادمة.. وإطلاق تحذيرات مهمة

السلطات المصرية تدخل التعليمات الجديدة بشأن رسوم الإقامة والغرامات على اليمنيين حيز التنفيذ


ادخلت السلطات المصرية تطبيق القرار الجديد الخاص بشأن دفع رسوم الإقامة والغرامات بالدولار الأمريكي وغيرها من العملات الصعبة على مقيمين بعض الدول بينهم اليمنيون .
وقال عددا من المسافرين اليمنيين للمشهد اليمني أن سلطة الهجرة والجوازات في منطقة العباسية رفضت استلام أي معاملات اليمنيون إلا بالدولار أو بسند تحويل والتي كانت تدفع سابقا بالجنيه المصري .
وأضافت المصادر أن السلطات المصرية اتخذت حزمة من الإجراءات تتعلق بالمقيمين اليمنيين والأجانب منها ضوابط الإقامة وتحصيل رسوم الإقامة بالدولار أو ما يعادله ومنح الأجانب فرصة لتصحيح أوضاعهم .
وبحسب السلطات المصرية فإن التغييرات الأخيرة لدخول اليمنيين إلى مصر تكون على النحو التالي :
بالنسبة للمقيم اليمني خارج اليمن:
يمكن لليمنيين المقييمين بـ أمريكا - بريطانيا - كندا - دول الاتحاد الاوربي - دول الخليج - استراليا - نيوزيلاندا - اليابان - الاردن ... دخول مصر بدون فيزا/تأشيرة وبدون موافقة أمنية مسبقة .. وسيحصلون عليها من مطار القاهرة عن الوصول .. ويجب أن يتم استيفاء الشروط التالية:
▪️ وجود اقامة سارية لا تقل عن 6 أشهر بالدول المذكورة أعلاه
▪️ وجود تذكرة ذهاب وعودة مؤكدة
▪️ وجود تاشيرة خروج وعودة من الدول المقيم فيها (لم يتم تأكيدها) حتى الان
▪️ السفر عبر مصر للطيران
___

بالنسبة للمسافرين الى مصر من اليمن:

▪️ أولاً:
السفر بغرض السياحة: يجب استخراج موافقة امنية مسبقة

▪️ ثانياً:
السفر بغرض العلاج ، يجب استخراج تقرير طبي من مستشفى معتمد (الثورة في صنعاء او الجمهورية في عدن) ، ثم ارساله لوزارة الصحة المصرية، وبعد الموافقة سيتم تحديد الطبيب المعالج ومستشفى العلاج المناسبين حسب حالة المريض، ثم يجب على المريض ارسال تكلفة العلاج كاملة لحساب وزارة الصحة المصرية عبر البنك المركزي اليمني ( يتم التقديم من خلال منصة تابعة لوزارة الصحة المصرية .