المشهد اليمني
الجمعة 17 مايو 2024 02:01 مـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
ممثل ‘‘المهمشين’’ يخوض الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية في مواجهة عبدالملك الحوثي!! إعلان حوثي رسمي عن عملية عسكرية في مارب.. عقب إسقاط طائرة أمريكية أمطار رعدية على عدد من المحافظات اليمنية.. وتحذيرات من الصواعق هل نحنُ بحاجةٍ إلى أعداء؟ وباء يجتاح اليمن وإصابة 40 ألف شخص ووفاة المئات.. الأمم المتحدة تدق ناقوس الخطر قيادي حوثي يسطو على منزل مواطن بقوة السلاح.. ومواطنون يتصدون لحملة سطو مماثلة مأساة في ذمار .. انهيار منزل على رؤوس ساكنيه بسبب الأمطار ووفاة أم وطفليها أول جهة تتبنى إسقاط طائرة أمريكية في سماء مارب أحمد علي : يطالب الضمائر الدولية بأرصدة والده ويهاجم طارق ويلوح بتشكيل كيان مسلح!! تهريب 73 مليون ريال سعودي عبر طيران اليمنية إلى مدينة جدة السعودية انتحر في الحمام.. إعلان رسمي من شرطة مارب حول وفاة الشاب ‘‘عبدالله البليلي’’ داخل السجن بعد رسالته للحوثي الإعلان رسميًا عن فشل المفاوضات بين الشرعية والحوثيين

ورد الآن .. الكشف عن حصيلة الانفجار الضخم لشركة الغاز الذي هز العاصمة صنعاء ”شاهد”

الحريق جوار أحد المساجد
الحريق جوار أحد المساجد

كشفت مصادر محلية عن حصيلة الانفجار الضخم لشركة الغاز، الذي هز أمانة العاصمة صنعاء، مساء أمس الأحد.

وأفادت المصادر لـ "المشهد اليمني" اليوم، بأن الانفجار أسفر عن حريق منزلين، ومسجد مجاور لمكان شركة "يمن غاز" جوار جولة آية، في منطقة صرف شمال شرقي أمانة العاصمة صنعاء.

المصادر ذكرت، أن سكاني المنزلين نجوا من الانفجار، لكن تعرضت عدد من البيوت المجاورة للسرقة، في ظل موجة نزوح واسعة للسكان، مع فرض طوق أمني على المنطقة.

وأشارت إلى أن الحملة الأمنية التابعة لوزارة داخلية الانقلاب الحوثي، فرضت الطوق الأمني بعد حدوث عمليات سرقة واسعة في منازل المواطنين.

وكان الإعلام الأمني التابع للحوثيين، قال في وقت سابق إن حريقا نشب في شركة المفزر للغاز شمالي شرق العاصمة صنعاء، وبين أن الحريق صاحبه انفجارات داخل الشركة ناتجة عن اسطوانات الغاز التي بداخل الحوش.

وأشار إلى تحرك الدفاع المدني للتعامل مع الحريق، وإخلاء المكان وعدم السماح للمواطنين بالاقتراب.

وكانت مصادر محلية، ذكرت لـ " المشهد اليمني "، أن الانفجار العنيف الذي أعقبه حريق هائل نتج عن إنفجار محطة غاز جوار معسكر الخرافي بحي سعوان، شرقي العاصمة صنعاء.
ـــــ
وقالت شركة الغاز في وقت لاحق إن ماسا كهربائيا في حوش شركة "يمن غاز" الواقعة أمام معسكر الخرافي بعد جولة آية، تسبب في حدوث حريق ما أدى إلى إنفجار مقطورة غاز.

وأرجع مختصون الواقعة الى انعدام اجراءات الامن والسلامة في محطات الغاز المنتشرة في صنعاء، بما فيها تلك التي تقع في احياء مكتظة بالسكان.