المشهد اليمني
الجمعة 10 مايو 2024 10:34 صـ 2 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل

تفاصيل جديدة بشأن فصل طالبة بجامعة صنعاء بعد اتهامها من قبل زينبية حوثية بالترويج للمثلية


أقدمت جامعة صنعاء على ارتكاب فضيحة جديدة تضاف إلى سجل الفضائح الحوثية بعد فصلها لإحدى طالبات كلية الشريعة بعد اتهامها من قبل زينبية حوثية بالترويج للمثلية .
وقالت مصادر أكاديمية للمشهد اليمني إن منتحل رئيس جامعة صنعاء القاسم عباس أقدم على فصل إحدى طالبات كلية الشريعة وتم تشميع ملفها بالشمع الأحمر بعد اتهامها بنشر المثلية في الجامعة بناء على رفع إحدى الزينبيات الحوثيات .
وأضافت المصادر إن إحدى الزينبيات الحوثية والتي تعمل في ما يسمى ملتقى الطالب الجامعي رفعت شكوى كيدية لاتهام الطالبة بالمثلية بعد قيامها بتقبيل خد زميلتها في الكافتيريا الخاصة بالطالبات .
وأكدت المصادر إن "الزينبية" الحوثية كانت قد دخلت في خلاف سياسي فكري بعد إشادة الطالبة بحكم الرئيس الراحل علي عبد الله صالح منتقدتا المليشيا الحوثية .
هذا وتحاول المليشيا الحوثية إلغاء قرار الفصل بعد تحول الموضوع إلى قضية رأي عام بعد عبث القاسم عباس بالجامعة من تعيين الأكاديميين بشكل عنصري وإيقاف مرتباتهم رغم تحول الجامعة إلى مؤسسة ايرادية وإيقاف التأمين الصحي وطرد الأكاديميين من السكن الجامعي واحلال قيادات حوثية بديلا عنهم وغيرها من الفضائح والتي كان آخرها فصل الطلاب عن الطالبات بشكل غير مدروس .