المشهد اليمني
الجمعة 21 يونيو 2024 08:20 صـ 15 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
مقتلة مؤلمة في صفوف قيادات قوات طارق صالح بالساحل الغربي وإعلان رسمي بذلك إسبانيا تتأهل لثمن نهائي يورو2024 بفوز ثمين على إيطاليا والتعادل يحسم لقاء إنجلترا والدنمارك الكشف عن طريقة ذكية وخبيثة استخدمها الحوثيون لخداع طاقم السفينة ”تيوتر” أثناء الهجوم عليها وإغراقها! (شاهد) صلح قبلي ينهي قضية الزويكي بالعفو الشامل وتعويض المجني عليها اخته المعاقة إنذار خطير من صنعاء: توقعات بانقلاب الليلة شاهد.. هنود ”هندوس” يهاجمون متجرا لرجل مسلم بعدما وضع صورة على الواتساب وهو يذبح بقرة جرائم حوثية بشعة في عيد الأضحى: مختل عقلي وطفل يلقيا حتفهما تحت عجلات قياديين حوثيين خسائر فادحة للحوثيين وسط تكتم شديد وثلاجات الموتى في صنعاء تفيض بالجثث قمع الأصوات الحرة: الإعلاميون في عدن يعانون من الاعتداءات الأمنية الجوازات السعودية: لا يمكن السفر بالجواز الحالي أو الجديد أو الهوية الوطنية إلا بهذا الشرط ”معركة اقتصادية”: الحوثيون يشنون هجومًا على شريان اليمن الحيوي محلل سياسي يكشف عن جريمة حرب حوثية في قبيلة الحداء

كيف نميز العسل الطبيعي عن المغشوش؟

العسل الطبيعي
العسل الطبيعي

يعلم الجميع أن العسل يحسن الحالة عند الإصابة بامراض البرد ويساعد على التخلص من السعال وبالإضافة إلى ذلك هو أكثر فائدة من السكر. ولكن هل هذا صحيح؟
لقد اتضح أن العسل انواع مختلفة، وهناك العسل البري أيضا.
وتشير الدكتورة يكاتيرينا بارانوفا، إلى أنه لكي يحافظ العسل على خصائصه المفيدة:
- يمكن تسخينه إلى 40 درجة مئوية فقط. أما العسل الموجود على رفوف المتاجر، فقد فقدَ عمليا خصائصه المفيدة وأصبح مادة حلوة فقط.
- يمكن تناوله مع خبز الجودار، وفي هذه الحالة يؤثر إيجابيا في الجهاز الهضمي، وخاصة في حالة الإمساك.
- من المهم جدا عدم تسخينه كما يحصل عند إنتاج المعجنات التي تصنع في درجة حرارة تصل إلى 200 درجة مئوية. لأنه في هذه الحالة تنتج مركبات قد تكون سامة.
- العسل منتج من أصل حيواني. ويمكن أن يعاني النحل الذي ينتجه من عدد من الأمراض. لذلك تتطلب تربية النحل معالجة دقيقة لخلايا النحل من البكتيريا. وكما هو الحال مع الحيوانات الأخرى، تستخدم مضادات الحيوية لهذا الغرض.
- يعتقد أنه يمكن تخزين العسل إلى الأبد. ولكن تفقد الإنزيمات والمركبات المفيدة الموجودة فيه خصائصها ونشاطها بمرور الوقت.
- يفضل تناول العسل مع شمعه، لأنه فعلا يساعد على علاج أمراض اللثة. فالشمع يحتوي على مادة تؤثر إيجابيا في منظومة المناعة.
- يجب تخزين العسل في أوانٍ زجاجية داكنة وفي مكان مظلم بدرجة حرارة 5-10 درجات مئوية.
- أسهل طريقة لتحديد جودة العسل هي تذوقه. توجد في الجزء الخلفي من اللسان مستقبلات، يمكن بفضلها الشعور بحرقة خفيفة ونوع من اللزوجة وليس مجرد المذاق الحلو فقط معياراً.