المشهد اليمني
الأربعاء 29 مايو 2024 08:58 مـ 21 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
مليشيات الحوثي تبث مشاهد لما قالت إنها عملية إسقاط طائرة أمريكية في أجواء مارب ”فيديو” اليوتيوبر الشهير ”جو حطاب” يوجه رسالة لليمنيين بعد زيارته للبلاد انتشار أمني بعدن وترقب قرارات مصيرية من المجلس الانتقالي ضربة قاتلة للحوثيين ستؤدي الى نهايتهم بأسرع وقت عاجل: جماعة الحوثي تتبنى عملية إسقاط لطائرة مسيرة اسقطتها قوات الجيش في مارب أول تعليق للشركة المالكة للسفينة ”لاكس” بعد إصابتها بهجوم حوثي بـ5 صواريخ منظمة ”صحفيات بلا قيود” تدين الحكم الصادر بحق الصحفي أحمد ماهر لأول مرة.. قوات الجيش الوطني بمارب تسقط طائرة مسيرة أمريكية ”فيديو” قيادي حوثي يضرب جماعته من الداخل وينشر فساد القيادات العليا وهكذا انتقموا منه بعد اكتشاف أمره بالوثائق: صحفي استقصائي يكشف فضايح عن شحنات المبيدات القاتلة التي يستوردها التاجر الحوثي دغسان بتوجيه من المشاط مصر تعلن زيادة سعر الخبز بنسبة 300% عاجل: جماعة الحوثي تعلن عن ”6 عمليات عسكرية واسعة ونوعية” إحداها في البحر الأبيض المتوسط

دراسة جديدة تدعو للحد من أضرار التلوث البيئي في شبوة

تسرب نفطي يلوث البيئة في شبوة
تسرب نفطي يلوث البيئة في شبوة


دعت دراسة بيئية جديدة إلى ضرورة مراقبة تلوث الهواء بمدينة عتق، محافظة شبوة لمتابعة أضرار تسريبات النفط على المواطنين جراء التلوث الجاري في المحافظة.
وأفادت الدراسة بضرورة "مراقبة نوعية الهواء بشكل دوري في مناطق الرصد الحالية، وشمولية مناطق وملوثات هواء اخرى لحماية الصحة العامة للمواطنين من اضرارها ومتابعة اضرار التسريبات النفطية على البيئة في عدد من مديريات المحافظة".
وأعلنت الهيئة العامة لحماية البيئة بالمحافظة عن نتائج دراسة علمية عن الوضع البيئي الراهن لتلوث الهواء بمدينة عتق، وفقا لوكالة "سبأ".
واشارت الدراسة " إلى أهمية اشراف حماية البيئة على انشطة استخراج النفط والغاز بالمحافظة والعمل على تقييم الاثر البيئي لها، والعمل على اخلاء مدينة عتق من الانشطة الصناعية المصاحبة للانبعاثات الغازية".
وكان تحقيق صحفي، في أبريل الماضي، كشف عن دمار بيئي وإفساد للأراضي الزراعية وانتشار للسرطانات بسبب التلوث الكبير الذي تسببت به شركة توتال الفرنسية التي تعمل على انتاج النفط من حوض المسيلة (القطاع 10) شرقي اليمن.