المشهد اليمني
الأربعاء 19 يونيو 2024 01:58 صـ 12 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
قطع أجسادهم وألقاها في النفايات … القبض على رجل قتل 4 اخرين بطريقة بشعة رغم سيطرة ساحقة.. البرتغال تنتظر حتى اللحظات الأخيرة لانتصار صعب على التشيك وتركيا تسحق جورجيا بثلاثية الجيش الإسرائيلي يعلن الموافقة على خطط الهجوم على دولة عربية ..وبريطانيا تحذر وتحدد الموعد ”هل شفت أحد يروح يحج ويوقف في عرفات بثوب وجنبية؟” ..كاتب سعودي يسخر من تزييف الحوثيين منزل يتحول إلى ساحة جريمة: شقيق يطعن شقيقه بكريتر عدن الكشف عن الحالة الصحية للفنان الكويتي الكبير ”عبدالله الرويشد” ”ضربة قاضية للمجلس الانتقالي”..أبرز قيادات الحراك الجنوبي وتحرير عدن يدعو لإنشاء تحالف جديد بالجنوب الهادي وأبو عمار الكول: أسماء بارزة في فضيحة تعصف بالمليشيات الحوثية مسؤول حكومي يكشف الحقيقة المرّة: يمنيون يدافعون عن قاتليهم ومدمري بلادهم! الحوثيون يتجهون نحو حرب شاملة... ماذا يحدث في تعز من قبل الجماعة؟ ” الله كان لهم بالمرصاد ”..كاتب سعودي يكشف كيف فشل الحوثيين في استغلال موسم الحج لتنفيذ مخططاتهم الخبيثة ضحايا جدد لغياب الوعي: شقيقتان تلقيا مصرعهما غرقًا في سد مأرب خلال عيد الأضحى

أول بنك يجبر موظفيه على الاستقالة بسبب الأزمة النقدية في اليمن

سرّح البنك العربي في اليمن، عدد من موظفيه، بسبب انعدام السيولة، في ظل انهيار متواصل للقطاع المصرفي في البلاد.

ونقلت وسائل إعلام محلية عن موظفين في فرع البنك العربي باليمن، قولهم إن الإدارة الإقليمية قررت الاستغناء عن أكثر من 25 موظفا،

وأوضحت المصادر أن إدارة البنك أجبرت 25 موظفا في قسم عد النقود على تقديم استقالتهم فورا، بحدة عدم وجود سيولة نقدية في السوق، مؤكدة أن من يعترض فإن عليه التوجه إلى السلطات اليمنية، وتقديم شكوى بالبنك.

وأشارت المصادر إلى أن جميع موظفي قسم عد النقود قدموا استقالتهم خوفا من ضياع حقوقهم في حالة تقديم الشكوى، وشمل ذلك فروع صنعاء والحديدة وإب وتعز وعدن والمكلا.

وأكدت ادارة البنك مضيّها في تسريح مجاميع أخرى بسبب أن البنك يخسر منذ عام 2017؛ نتيجة تجميد مليشيا الحوثي أرصدة البنك لدى البنك المركزي اليمني في صنعاء، وفق المصادر ذاتها.

وكان البنك المركزي في صنعاء، الخاضع لسلطة المليشيا، قد جمّد استثمارات البنوك التجارية في سندات الدين الحكومي وتحويلها إلى حسابات غير قابلة للسحب.