المشهد اليمني
الثلاثاء 28 مايو 2024 08:16 صـ 20 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
استعدادات الأمة الإسلامية للعشر الأوائل من ذي الحجة وفضل الأعمال فيها برشلونة تودع تشافي: أسطورةٌ تبحث عن تحديات جديدة وآفاقٍ أوسع احذر منها ان كنت مقيم في السعودية ...عقوبة تأخر المستقدم للسعودية في الإبلاغ عن مغادرة من استقدمهم بالوقت المحدد ”هل تحول الحوثيون إلى داعش المذهب الزيدي؟ قيادي حوثي يوضح” فضيحة مدوية لرئيس الحوثيين ”مهدي المشاط” يفجرها عضو قيادي باللجنة الثورية: هذه قصتنا معه! (فيديو) الإعلان عن تسعيرة جديدة للبنزين في عدن(السعر الجديد) ”منتقدا أداء السلطات السياسية في اليمن”...البيض : الوضع كارثي في اليمن ويتجاوز الحدود السياسية والإنسانية الكشف عن تفاصيل صفقة تجري خلف الكواليس بين حزب الله وإسرائيل.. ما هو الثمن؟ الحوثيون يعتدون على مصلى العيد في إب ويحولونه لمنزل لأحد أقاربهم كلمة تاريخية قوية لرئيس البرلمان ”البركاني” عن الدعم الأمريكي لإسرائيل وما ترتكبه من إبادة جماعية في غزة (فيديو) خمسة ملايين ريال ولم ترَ النور: قصة معلمة يمنية في سجون الحوثيين ازدياد عمليات الاحتيال الهاتفي على اليمنيين: ضحايا يطمعون بالثراء السهل فيسقطون في فخ النصب

طبيب سعودي يتحول خلال شهور قليلة إلى أغنى رجل في السعودية.. من يكون وكيف؟

قفزت ثروة الطبيب هذا العام لـ 42 مليار ريال سعودي
قفزت ثروة الطبيب هذا العام لـ 42 مليار ريال سعودي

تمكن طبيب سعودي، من تحقيق ارباح خلال الأشهر الأولى من العام الجاري 2023، ليتحول بعدها إلى أغنى رجل في المملكة العربية السعودية.

وبحسب وسائل إعلام دولية، فإن ثروة طيبب الأطفال السعودي سليمان الحبيب ، قفزت في العام الجاري 2023 لـ ترتفع إلى 42 مليار ريال ليصبح بذلك أغنى رجل سعودي بالوقت الحالي.

و أسس الحبيب البالغ من العمر 70عامًا، شركته في عام 1993 بعدما شغل منصب كبير الأطباء ورئيس أطباء الأطفال في مستشفيين حكوميين بالرياض.

وسجل سهم الحبيب في سوق الأسهم السعودي اليوم رقماً تاريخياً حيث وصل لـ 306 ريال، لتصل قيمته السوقية: 107.1 مليار ريال.

وقد دخل الحبيب في عام 2020 كطبيب سعودي قائمة المليارديرات بعد الطرح الأولي لمجموعته، وهو طبيب أطفال أصبح واحداً من أغنى الأطباء في العالم، بعد أن قامت مجموعة الخدمات الطبية التي أسسها بتسعير الاكتتاب العام الأولي الخاص بها على قمة مجموعة مسوقة.

وكشفت” بلومبرغ ” حينها دخول طبيب الأطفال السعودي، سليمان عبد العزيز الحبيب، قائمة بلومبرغ للأثرياء أو أصحاب المليارات، بعد أن طرح 17.4 مليون سهم من حصته في المجموعة التي تحمل اسمه للبيع بسعر 50 ريالاً للسهم.

ثروة سليمان الحبيب تقفز به ليصبح أغنى رجل سعودي

وتعد مجموعة سليمان الحبيب أحد أكبر مقدمي الخدمات الصحية في السعودية والمنطقة، و كانت قد أبرمت اتفاقية التعهد بالتغطية لطرحها العام الأولي من الأسهم، مع كل من شركة جدوى للاستثمار وشركة الرياض المالية، بصفتهما المستشار المالي ومتعهدَي التغطية.

ويصنف عدد قليل جدًا من الأطباء بين أغنى الناس في العالم ، ويعد أغناهم هو المؤسس المشارك لشركة “إتش سي إيه هيلث كير” توماس فريست، بثروة صافية تصل إلى 13.1 مليار دولار.