المشهد اليمني
الأربعاء 29 مايو 2024 09:19 مـ 21 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”غدر” إيراني يشعل اليمن من جديد والبحر الأحمر ! مليشيات الحوثي تبث مشاهد لما قالت إنها عملية إسقاط طائرة أمريكية في أجواء مارب ”فيديو” اليوتيوبر الشهير ”جو حطاب” يوجه رسالة لليمنيين بعد زيارته للبلاد انتشار أمني بعدن وترقب قرارات مصيرية من المجلس الانتقالي ضربة قاتلة للحوثيين ستؤدي الى نهايتهم بأسرع وقت عاجل: جماعة الحوثي تتبنى عملية إسقاط لطائرة مسيرة اسقطتها قوات الجيش في مارب أول تعليق للشركة المالكة للسفينة ”لاكس” بعد إصابتها بهجوم حوثي بـ5 صواريخ منظمة ”صحفيات بلا قيود” تدين الحكم الصادر بحق الصحفي أحمد ماهر لأول مرة.. قوات الجيش الوطني بمارب تسقط طائرة مسيرة أمريكية ”فيديو” قيادي حوثي يضرب جماعته من الداخل وينشر فساد القيادات العليا وهكذا انتقموا منه بعد اكتشاف أمره بالوثائق: صحفي استقصائي يكشف فضايح عن شحنات المبيدات القاتلة التي يستوردها التاجر الحوثي دغسان بتوجيه من المشاط مصر تعلن زيادة سعر الخبز بنسبة 300%

تقوي الذاكرة وتحسن المزاج.. الكشف عن ”نبتة خارقة” تعزز القدرة الجنسية لدى الرجال

نبتة الماكا
نبتة الماكا

كشفت العديد من الأبحاث قائمة طويلة من الفوائد الصحية المحتملة لنبتة الماكا (Maca) يعود موطنها الأصلي إلى جبال الأنديز في البيرو.

علاج طبيعي

واستخدمت نبتة الماكا (Maca)، المعروفة أيضا باسم الجينسنغ البيروفي ، منذ آلاف السنين كعلاج طبيعي لمجموعة متنوعة من الأمراض.

ونظرت دراسة أخرى في تأثير تناول 2.4غ من جذر الماكا يوميا لمدة ثلاثة أشهر. وشهد أولئك الذين تناولوا المكمل زيادة كبيرة في الرفاه الجنسي مقارنة بأولئك الذين يتناولون الدواء الوهمي.وفقا لصحيفة ذي صن".

وتُستخدم الماكا تقليديا كغذاء أو دواء لعلاج أمراض الجهاز التنفسي والأمراض الروماتيزمية مثل التهاب المفاصل، وهو ما جعلها تكتسب شهرة واسعة حول العالم، وأصبحت الآن مكملا عشبيا أساسيا في حياة الكثير من المشاهير.

البروتين

وتحتوي الماكا على نحو 15 غراما من البروتين لكل 100 غرام، تقريبا مثل القريدس، وأكثر من الزبادي اليوناني والجبن القريش.

كما أن النبات يحتوي على نسبة عالية من الحديد وفيتامين B2 والألياف والكالسيوم والزنك، وكلها مفيدة للعقل والجسم والجلد.

والماكا لذيذة جدا، ولها طعم حلو، ومثالي للعصائر، المخفوقات، وهي متوفرة في المتاجر وبأسعار غير مكلفة.

تحسن تركيز السائل المنوي

وكشف العلماء في إسبانيا في عام 2020 أن تناول 2غ من الماكا يوميا لمدة 12 أسبوعا أدى إلى تحسن كبير في تركيز السائل المنوي.

والماكا هي أحد أفراد عائلة الخضراوات التي ينحدر منها القرنبيط والبروكولي والملفوف والكالي. والجزء الرئيسي الذي يؤكل من النبتة هو جذرها، وعادة ما تتوفر الماكا مجففة ومطحونة أو على شكل كبسولات (مكمل غذائي).

ولا توجد جرعة مثالية يوافق عليها الأطباء، لكن التوصيات تتراوح ما بين 5غ إلى 20غ يوميا لتنشيط الجسم وتركيز العقل.

7 فوائد صحية محتملة للماكا :

1. تزيد الرغبة الجنسية

2. مفيدة لمن يعانون من ضعف الانتصاب

3. تعزز الطاقة

4. تحسن المزاج

5. تقوي الذاكرة

6. تخفض ضغط الدم

7. يخفف أعراض سن اليأس

موضوعات متعلقة