المشهد اليمني
الإثنين 15 يوليو 2024 08:13 مـ 9 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
اليمن تدين محاولة اغتيال ترامب وترفض كل اشكال العنف في أمريكا ”شرارة الانتفاضة: مقتل مواطن يدفع أهالي إب للثورة ضد انتهاكات الحوثيين” هل ستُصبح عدن حاضنة جديدة للحوثيين؟ مناهجهم تُدرّس في مدارس خاصة دون رقابة! ”نهاية الهروب: ”البطة”في قبضة الأمن يكشف تفاصيل اختطاف المقدم عشال” ”الانتقام في بلاط المعبقي: الحوثيون يسرقون حتى السيراميك!” انفجارات عنيفة في البحر الأحمر وإعلان بريطاني يكشف التفاصيل هل تحييد السعودية عن المشهد اليمني يجعل اليمن لقمة سائغة لإيران؟.. محلل سياسي يجيب الرئيس العليمي يجدد الشكر للكويت على دعمها للخطوط الجوية اليمنية بثلاث طائرات كوفية المعبقي ”محافظ البنك المركزي اليمني” تتحول إلى أيقونة وارتفاع أسعارها في الأسواق لكثرة الطلب ”صور” قرار مفاجئ من قبيلة الجعادنة بشأن المقدم عشال .. ماذا حدث بمنزل وزير الداخلية في عدن وما القرارات التي صدرت؟ الحوثيون يعتقلون مالك شركة شهيرة وموظف سابق في السفارة الأمريكي بصنعاء هجوم جديد على سفينة غرب الحديدة

موجة حر شديدة تضرب اليمن.. وأمطار على 12 محافظة خلال الساعات القادمة

توقعت الأرصاد الجوية طقساً حاراً إلى استمرار الطقس الحار على المناطق الساحلية والصحارى، وهطول أمطار متفرقة على عدة محافظات خلال الـ 24 ساعة المقبلة.

وقال المركز الوطني للأرصاد الجوية، أنه من المتوقع طقساً حاراً إلى شديدة الحرارة نهاراً في الصحاري والهضاب الداخلية، تتراوح درجات الحرارة العظمى بين 40 - 45 درجة مئوية.

وقد يكون الطقس حاراً ورطباً، في المناطق والسهول الساحلية وأرخبيل سقطرى تتراوح درجات الحرارة بين 32 - 40 درجة مئوية، بحسب النشرة الجوية.

وأشار إلى احتمال هبوب رياح شديدة إلى شديدة جداً حول أرخبيل سقطرى تتراوح سرعتها بين 25 – 45 عقدة، نشطة إلى شديدة على السواحل الجنوبية والشرقية وخليج عدن ومدخل باب المندب تتراوح سرعتها بين 20 - 30 عقدة تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

وأضاف أنه من المحتمل هطول أمطار متفرقة مصحوبة بالرعد أحياناً على أجزاء من محافظات حجة، المحويت، ريمة، ذمار، إب، تعز، الضالع، لحج وعلى اجزاء من الهضاب الداخلية لمحافظات أبين، شبوة، المهرة وهضبة حضرموت.


وحذر المركز من درجات الحرارة المرتفعة ونصح بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس والإكثار من شرب السوائل.

كما حذر الصيادين وربابنة السفن ومرتادي البحر من اضطراب البحر وارتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى وخليج عدن وأجزاء من السواحل الجنوبية والشرقية ومدخل باب المندب.

ودعا المركز إلى عدم التواجد في بطون الأودية وممرات السيول في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها وضرورة الاحتماء من العواصف الرعدية .