المشهد اليمني
الأربعاء 29 مايو 2024 02:35 صـ 20 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”الحوثيين سيأكلون الآن من قمل ثوبهم”...كاتب سعودي يعلق على اقوى قرار للبنك المركزي بعدن ”ساعة في المطار... قصة تأخير رحلة طيران اليمنية! فضيحة كبرى ...صورة لوزيرة عربية تُثير ضجة بعد تسريبها مع رجل استرالي المشاط يهين ”صالح الصماد” وفضيحة جديدة تثير غضب نشطاء جماعة الحوثي ”الوجوه تآكلت والأطفال بلا رؤوس”: الصحافة الامريكية تسلط الضوء على صرخات رفح المدوية هل مقدمة للاعتراف بالانقلاب؟.. روسيا تطلق وصفا مثيرا على جماعة الحوثي بعد إفراج الأخيرة عن أسرى! عصابة حوثية تنهب شركة صرافة في محافظة الجوف فعلها في العام 2019...ناشطون بالانتقالي يدعون الزبيدي ”لإعلان عودة الإدارة الذاتية” منتدى حواري في مأرب يناقش غياب دور المرأة في العملية السياسية برعاية السلطة المحلية.. ندوة نقاشية في تعز غدًا لمراجعة تاريخ الوحدة اليمنية واستشراف مستقبلها قوات الأمن تداهم حي الطويلة في عدن وسط إطلاق نار كثيف انقلاب وشيك على الشرعية والرئاسي.. المجلس الانتقالي الجنوبي يتوعد بطرد الحكومة من عدن وإعلان الحكم الذاتي!

دعم مالي أسترالي لمواجهة انعدام الأمن الغذائي في اليمن

طفل يمني يعاني من سوء التغذية
طفل يمني يعاني من سوء التغذية

أعلن برنامج الغذاء العالمي، اليوم الثلاثاء، عن تلقيه مساهمة جديدة من الحكومة الأسترالية لدعم أنشطته في مواجهة أزمة انعدام الأمن الغذائي في اليمن الذي يعاني واحدة من أسوأ الأزمات الإنسانية في العالم جراء الحرب المستمرة منذ أكثر من 8 سنوات.
وقال البرنامج في تغريدة على حسابه في "تويتر"، إنه تلقى مساهمة جديدة من وزارة الشؤون الخارجية والتجارة الأسترالية، بقيمة 4 ملايين دولار أسترالي، أي ما يعادل 2.68 مليون دولار أمريكي، لدعم برامجه الإنسانية في اليمن، حيث "تعتمد ملايين العائلات على المساعدات الغذائية التي يقدمها البرنامج لتوفير الطعام على موائدهم".
وأضاف أن هذه المساهمة الجديدة ستمكنه من تقديم الدعم بعض أكثر الأسر معاناة من انعدام الأمن الغذائي في اليمن بحصص غذائية.
ويأتي هذا التمويل الجديد في ظل معاناة برنامج الغذاء العالمي نقصاً حاداً في التمويل، "قد يضطره إلى تعليق أو تقليص أنشطته خلال الأشهر المقبلة ما لم يتم تأمين تمويل إضافي بشكل عاجل".
ووفق أحدث تقارير أممية فإن هناك 17 مليون شخص في اليمن يعانون من انعدام الأمن الغذائي، منهم 6.1 مليون في المستوى الرابع (الطوارئ) من التصنيف المرحلي لانعدام الأمن الغذائي (IPC)، حيث يواجهون فجوات شديدة في استهلاك الغذاء، بالإضافة إلى 3.5 مليون شخص يعانون من سوء التغذية الحاد.