المشهد اليمني
الأربعاء 29 مايو 2024 01:49 صـ 20 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”ساعة في المطار... قصة تأخير رحلة طيران اليمنية! فضيحة كبرى ...صورة لوزيرة عربية تُثير ضجة بعد تسريبها مع رجل استرالي المشاط يهين ”صالح الصماد” وفضيحة جديدة تثير غضب نشطاء جماعة الحوثي ”الوجوه تآكلت والأطفال بلا رؤوس”: الصحافة الامريكية تسلط الضوء على صرخات رفح المدوية هل مقدمة للاعتراف بالانقلاب؟.. روسيا تطلق وصفا مثيرا على جماعة الحوثي بعد إفراج الأخيرة عن أسرى! عصابة حوثية تنهب شركة صرافة في محافظة الجوف فعلها في العام 2019...ناشطون بالانتقالي يدعون الزبيدي ”لإعلان عودة الإدارة الذاتية” منتدى حواري في مأرب يناقش غياب دور المرأة في العملية السياسية برعاية السلطة المحلية.. ندوة نقاشية في تعز غدًا لمراجعة تاريخ الوحدة اليمنية واستشراف مستقبلها قوات الأمن تداهم حي الطويلة في عدن وسط إطلاق نار كثيف انقلاب وشيك على الشرعية والرئاسي.. المجلس الانتقالي الجنوبي يتوعد بطرد الحكومة من عدن وإعلان الحكم الذاتي! ”طوفان زارة”....جماعة إرهابية جديدة تثير الرعب جنوب اليمن و الأجهزة الأمنية تتدخل

ما حكم استعمال الزار والاستنزال وحضور الجن؟؟ داعية سعودي يجيب

علي بن عبدالعزيز الشبل
علي بن عبدالعزيز الشبل

قال الداعية السعودي الشيخ علي بن عبدالعزيز الشبل إن استعمال الزار والاستنزال وحضور الجن، من الكفر الصريح.

وأوضح الشبل، في برنامج "يستفتونك" على قناة الرسالة، إن :” ما يتعلق بالزار أو الاستحساس بحضور الجن و خدمتهم له هذا يخل في العقيدة من وجوه عديدة وهذا داخل في أمرين اما يكون استعانة صريحة بالجن وهو من الكفر بالله، أو يكون هذا من وسائل ذلك الأمر”.

وأضاف ” وسائل الشئ له حكم مقاصده، فهذا حرام تحريم الوسائل فعالم الإنس غير عالم الجن، يضاف إليه أمر ثالث وهو استخدام آلات المعازف من الطبول أو ازيرة أو دفوف بغير الإذن الذي أذن به، فهذا دخل في الغناء المحرم “.

موضوعات متعلقة