المشهد اليمني
الإثنين 15 يوليو 2024 08:29 مـ 9 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
اليمن تدين محاولة اغتيال ترامب وترفض كل اشكال العنف في أمريكا ”شرارة الانتفاضة: مقتل مواطن يدفع أهالي إب للثورة ضد انتهاكات الحوثيين” هل ستُصبح عدن حاضنة جديدة للحوثيين؟ مناهجهم تُدرّس في مدارس خاصة دون رقابة! ”نهاية الهروب: ”البطة”في قبضة الأمن يكشف تفاصيل اختطاف المقدم عشال” ”الانتقام في بلاط المعبقي: الحوثيون يسرقون حتى السيراميك!” انفجارات عنيفة في البحر الأحمر وإعلان بريطاني يكشف التفاصيل هل تحييد السعودية عن المشهد اليمني يجعل اليمن لقمة سائغة لإيران؟.. محلل سياسي يجيب الرئيس العليمي يجدد الشكر للكويت على دعمها للخطوط الجوية اليمنية بثلاث طائرات كوفية المعبقي ”محافظ البنك المركزي اليمني” تتحول إلى أيقونة وارتفاع أسعارها في الأسواق لكثرة الطلب ”صور” قرار مفاجئ من قبيلة الجعادنة بشأن المقدم عشال .. ماذا حدث بمنزل وزير الداخلية في عدن وما القرارات التي صدرت؟ الحوثيون يعتقلون مالك شركة شهيرة وموظف سابق في السفارة الأمريكي بصنعاء هجوم جديد على سفينة غرب الحديدة

محافظ حضرموت يزف بشرى سارة للحضارم من العاصمة السعودية الرياض

محافظ حضرموت مبخوت بن ماضي
محافظ حضرموت مبخوت بن ماضي

قال محافظ محافظة حضرموت الأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي، اليوم، إن القطاعات الخدمية التي تلامس المواطنين تحظى باهتمام كبير من السلطة المحلية، وتُعد محور نقاشات السلطة المحلية مع القيادة السياسية والحكومة وقيادة دول التحالف العربي. بحسب إعلام السلطة المحلية بالمحافظة.

وفي بشرى لأبناء حضرموت، أعلن المحافظ أن توجيهاته للسلطة المحلية بالوادي والصحراء قضت بإعادة تأهيل محطة "قريو" الكهربائية بالوادي بتمويل من السلطة المحلية بالمحافظة.

كما أفصح اليوم، في تصريح من العاصمة السعودية الرياض، عن مشروعٍ لتعزيز المحطة الكهروغازية بالوادي وتعزيز انتاج الغاز، سيتم توقيعه قريبًا بتمويل من البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن.

والأربعاءالماضي، استعرض محافظ حضرموت،مع الوفد الحضرمي في الرياض، جملة من المشاريع والتدخلات التنموية العاجلة، التي يجري وسيجري تنفيذها في المحافظة بدعم من البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن.

وتطرق المحافظ ، ورئيس الوفد الحضرمي إلى التدخلات التنموية العاجلة، التي ستشهدها حضرموت سريعا من خلال صندوق الإعمار السعودي، وبتوجيهات خاصة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده الأمير محمد بن سلمان.

وقال إن هذه التدخلات ستظهر سريعًا في تعزيز الطاقة الكهربائية للوادي بإضافة مولد 25ميجا وات لتصبح المحطة بقوة 100ميجا، وكذلك توسيع طاقة ضخ الغاز لمحطات الكهرباء في بترومسيلة ، لتصل لمائة وخمسين ميجا بدلا من الحالية في حدود 90ميجا ، وكذلك البحث العاجل لزيادة طاقة التوليد الى مائة ميجا منها 60 للمكلا والساحل و40 للوادي. إضافة إلى مشاريع المياه والطرقات في المكلا، التي وصلها هذا أمس، فريق هندسي لتنفيذ ما اتفق عليه بين المحافظ والسفير ال جابر قبل يومين.

وأشار إلى أن هناك مشاريع استراتيجية ستظهر مستقبلا ، ستشمل كافة المناحي لتنمية وتطوير حضرموت وتعزيز قدراتها الامنية والعسكرية.