المشهد اليمني
الثلاثاء 28 مايو 2024 07:35 صـ 20 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
استعدادات الأمة الإسلامية للعشر الأوائل من ذي الحجة وفضل الأعمال فيها برشلونة تودع تشافي: أسطورةٌ تبحث عن تحديات جديدة وآفاقٍ أوسع احذر منها ان كنت مقيم في السعودية ...عقوبة تأخر المستقدم للسعودية في الإبلاغ عن مغادرة من استقدمهم بالوقت المحدد ”هل تحول الحوثيون إلى داعش المذهب الزيدي؟ قيادي حوثي يوضح” فضيحة مدوية لرئيس الحوثيين ”مهدي المشاط” يفجرها عضو قيادي باللجنة الثورية: هذه قصتنا معه! (فيديو) الإعلان عن تسعيرة جديدة للبنزين في عدن(السعر الجديد) ”منتقدا أداء السلطات السياسية في اليمن”...البيض : الوضع كارثي في اليمن ويتجاوز الحدود السياسية والإنسانية الكشف عن تفاصيل صفقة تجري خلف الكواليس بين حزب الله وإسرائيل.. ما هو الثمن؟ الحوثيون يعتدون على مصلى العيد في إب ويحولونه لمنزل لأحد أقاربهم كلمة تاريخية قوية لرئيس البرلمان ”البركاني” عن الدعم الأمريكي لإسرائيل وما ترتكبه من إبادة جماعية في غزة (فيديو) خمسة ملايين ريال ولم ترَ النور: قصة معلمة يمنية في سجون الحوثيين ازدياد عمليات الاحتيال الهاتفي على اليمنيين: ضحايا يطمعون بالثراء السهل فيسقطون في فخ النصب

ينتج 4 ملايين علبة تونة ويشغل 600 عامل..تراجع إنتاج مصنع الغويزي وخطة جديدة لتعزيز إيراداته

تونة الغويزي
تونة الغويزي

يواجه مصنع المكلا لتعليب الأسماك (الغويزي)، الذي ينتج نحو 4 ملايين علبة تونة سنويا ويشغل 600 عامل، تحديات كبيرة في ظل غلاء أسعار الأسماك ومدخلات الانتاج المستوردة، ما أدى إلى تراجع إنتاجه.
وقال المدير العام للمصنع المهندس نبيل أحمد باعيسى، إن المصنع يعمل فيه 600 موظف وعامل، ولا يتقاضى أي مساهمة من الحكومة، بل يعتمد كليا على مردود ما يسوقه من منتجات التونة المعلبة.
وأشار إلى تراجع معدلات الإنتاج في السنوات الأخيرة نتيجة لارتفاع كلفة الإنتاج، التي وصلت إلى ثلاثة أرباع المستهدف.
وينتج المصنع حاليا نحو ٤ ملايين علبة تونة في السنة.
وبين بأن العائد من تسويق هذا الكميات، بات بالكاد يغطي نفقات المصنع وأجور وحوافز العمال.
وكشف باعيسى عن خطة جديدة لتعزيز إيرادات المصنع، بإضافة خط لتعليب سمك الماكريل إلى جانب التونة.
واعتبر أن هناك ضرورة للحفاظ على المصنع والاستثمار في صيانة آلاته وتطويره، لكونه المصنع الوحيد التابع للقطاع العام بنسبة 100%، ولم تعبث به الخصخصة.
ويصدر المصنع منتجاته إلى الأسواق العربية والاوروبية والأمريكية.