المشهد اليمني
الإثنين 15 يوليو 2024 08:42 مـ 9 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الرئيس العليمي يعلق على تدشين محطة الطاقة الشمسية في عدن اليمن تدين محاولة اغتيال ترامب وترفض كل اشكال العنف في أمريكا ”شرارة الانتفاضة: مقتل مواطن يدفع أهالي إب للثورة ضد انتهاكات الحوثيين” هل ستُصبح عدن حاضنة جديدة للحوثيين؟ مناهجهم تُدرّس في مدارس خاصة دون رقابة! ”نهاية الهروب: ”البطة”في قبضة الأمن يكشف تفاصيل اختطاف المقدم عشال” ”الانتقام في بلاط المعبقي: الحوثيون يسرقون حتى السيراميك!” انفجارات عنيفة في البحر الأحمر وإعلان بريطاني يكشف التفاصيل هل تحييد السعودية عن المشهد اليمني يجعل اليمن لقمة سائغة لإيران؟.. محلل سياسي يجيب الرئيس العليمي يجدد الشكر للكويت على دعمها للخطوط الجوية اليمنية بثلاث طائرات كوفية المعبقي ”محافظ البنك المركزي اليمني” تتحول إلى أيقونة وارتفاع أسعارها في الأسواق لكثرة الطلب ”صور” قرار مفاجئ من قبيلة الجعادنة بشأن المقدم عشال .. ماذا حدث بمنزل وزير الداخلية في عدن وما القرارات التي صدرت؟ الحوثيون يعتقلون مالك شركة شهيرة وموظف سابق في السفارة الأمريكي بصنعاء

شاهد لحظة استقبال قيادات حوثية للوفد القبلي القادم من أبين لإطلاق سراح اللواء فيصل رجب

الوفد القبلي في ذمار
الوفد القبلي في ذمار

نشرت جماعة الحوثي الانقلابية، صورًا جديدة، للوفد القبلي القادم من محافظة أبين نحو العاصمة صنعاء، للتفاوض بشأن الإفراج عن اللواء فيصل رجب.

وقال محافظ ذمار، المعين من الحوثيين، محمد البخيتي، إنه استقبل الليلة، وفد من قبائل محافظات أبين وشبوة والبيضاء، أثناء مرورهم من المحافظة وهم في طريقهم إلى العاصمة صنعاء.

وأشار القيادي الحوثي، أن الوفد القبلي سيلتقي في صنعاء قيادات من جماعته الانقلابية لبحث إطلاق سراح اللواء فيصل رجب، الأسير في سجون المليشيات منذ ثماني سنوات.

الصورة

الصورةالصورةالصورة

وكانت مصادر مطلعة، أكدت في وقت سابق، لـ "المشهد اليمني" ان الجماعة الحوثية، موافقة على إطلاق سراح رجب، خلال الأيام القليلة الماضية، مقابل ضمان القبائل الوافدة عدم عودته للحياة السياسية أو انخراطه والوفد الواصل، مجددًا للقتال ضد مليشيات الحوثي خلال المراحل المقبلة.

وأشارت المصادر، إلى مليشيات الحوثي كانت ستفرج عن اللواء فيصل رجب، خلال الجولة القادمة من صفقة تبادل الأسرى المتوقعة خلال الشهرين المقبلين، وفق تفاهماتها مع الحكومة الشرعية خلال المفاوضات التي رعتها الأمم المتحدة في سويسرا شهر مارس الماضي.

وقالت مصادر المشهد اليمني، إن مليشيات الحوثي، أرادت استغلال قضية الإفراج عن اللواء رجب، بعيدًا عن صفقة التبادل مع الحكومة الشرعية، والمجلس الرئاسي، ضمن مساعيها لخلق فتنة في المحافظات الجنوبية والادعاء بأن الشرعية تخلت عن اللواء فيصل رجب المنحدر من محافظة أبين.

يذكر أن مليشيات الحوثي، رفضت منذ سنوات الإفراج عن اللواء فيصل رجب رغم وورد اسمه ضمن المشمولين بقرار مجلس الأمن 2216 للإفراج عنهم.