المشهد اليمني
الإثنين 15 يوليو 2024 09:18 مـ 9 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
مقرب من طارق صالح: نتعرض للطعن من الخلف ونُذبح من الوريد إلى الوريد بعد الكريمي .. إعلان ”هام” لبنك التضامن بشأن مصير أموال المودعين وتقديم الخدمات عقب إغلاق فروعه بعدة محافظات شاهد: لقطة من فيلم لـ عادل إمام تتصدر التريند بعد محاولة اغتيال ترامب.. فما القصة؟ الرئيس العليمي يعلق على تدشين محطة الطاقة الشمسية في عدن اليمن تدين محاولة اغتيال ترامب وترفض كل اشكال العنف في أمريكا ”شرارة الانتفاضة: مقتل مواطن يدفع أهالي إب للثورة ضد انتهاكات الحوثيين” هل ستُصبح عدن حاضنة جديدة للحوثيين؟ مناهجهم تُدرّس في مدارس خاصة دون رقابة! ”نهاية الهروب: ”البطة”في قبضة الأمن يكشف تفاصيل اختطاف المقدم عشال” ”الانتقام في بلاط المعبقي: الحوثيون يسرقون حتى السيراميك!” انفجارات عنيفة في البحر الأحمر وإعلان بريطاني يكشف التفاصيل هل تحييد السعودية عن المشهد اليمني يجعل اليمن لقمة سائغة لإيران؟.. محلل سياسي يجيب الرئيس العليمي يجدد الشكر للكويت على دعمها للخطوط الجوية اليمنية بثلاث طائرات

الكشف عن سبب إستدعاء طارق صالح والزبيدي وعبدالملك وبن بريك وغالب إلى السعودية

طارق صالح والزبيدي وعبدالملك وبن بريك وغالب
طارق صالح والزبيدي وعبدالملك وبن بريك وغالب

كشفت مصادر مطلعة، عن سبب إستدعاء الدكتور رشاد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني، لعضوي المجلس عيدروس الزُبيدي، والعميد طارق صالح ورئيس الحكومة الدكتور معين عبدالملك، ووزير المالية سالم بن بريك ومحافظ البنك المركزي أحمد أحمد غالب إلى العاصمة السعودية الرياض.
وقالت المصادر إن الاستدعاء يأتي للتشاور بشأن تفاهمات قادتها المملكة العربية السعودية مع جماعة الحوثي في العاصمة العمانية مسقط برعاية سلطانية للتوقيع على إتفاق شامل لوقف إطلاق النار في اليمن.
وبينت المصادر أن القيادات المدعوة سيشاركون في اجتماع لمجلس القيادة الرئاسي على ضوء التطورات الأخيرة، بما فيها بحث الترتيبات لاستقبال الأسرى والمعتقلين المزمع تحريرهم من سجون مليشيا الحوثي بناء على إتفاق جنيف الأخير.
ولفتت المصادر إلى أن بعض النقاشات حول المشاورات مع الحوثيين خاصة مع التقدم المحرز في تبادل الأسرى والمعتقلين المتوقع أن يبدأ يوم 11 ابريل الجاري.
و وصل، إلى العاصمة السعودية الرياض، معظم أعضاء مجلس القيادة الرئاسي، ورئيس وأعضاء الحكومة اليمنية، فيما تستمر عقد اللقاءات بين المسؤولين السعوديين واليمنيين.