المشهد اليمني
الأحد 16 يونيو 2024 11:41 صـ 10 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الأمطار تطفئ حرارة الأجواء في 14 محافظة خلال الساعات القادمة.. وتحذيرات مهمة للأرصاد تبدأ من الآن.. سنن عيد الأضحى المبارك كما وردت عن النبي صلى الله عليه وسلم الكشف عن الجهة التي تعرقل الإفراج عن الشاب العدني ”البلي” إسبانيا تُسحق كرواتيا بثلاثية في افتتاح يورو 2024، وإيطاليا تُعاني لتعود بالفوز أمام ألبانيا ”أصوات كالرعد والأهالي ظنوا أنها القيامة”.. بالفيديو: قصة الزلازل والبراكين التي ضربت المدينة المنورة وكيف تسببت في حمايتها من الغرق شاهد.. أول حالة ولادة على جبل عرفات خلال موسم الحج.. والكشف عن نوع وجنسية المولود حقيقة انشقاق قائد حراسة الشيخ ”سلطان العرادة” وانضمامه للحوثيين عزوف كبير عن شراء الأضاحي في صنعاء بسبب الأزمة الاقتصادية وصلت لأسعار خيالية..ارتفاع غير مسبوق في أسعار الأضاحي يثير قلق المواطنين في تعز جماعة الحوثي تقدم ”عرض” لكل من ”روسيا والصين” بعد مزاعم القبض على شبكة تجسس أمريكية الحوثيون يزعمون العثور على وثائق لخلية تجسس أمريكية ويُهددون بكشفها في مجلس الأمن مدير أمن عدن يُصدر قرارا جديدا

مليشيا الحوثي تسعى لإسقاط محافظات ومناطق جديدة وفرض خارطة نهائية للحرب وخبير عسكري يمني يحذر

تعزيزات عسكرية لقوات العمالقة
تعزيزات عسكرية لقوات العمالقة

تسعى مليشيا الحوثي لإسقاط محافظات ومناطق جديدة واقعة تحت سيطرة الحكومة اليمنية المعترف بها، و فرض خارطة نهائية للحرب.
وحذر الخبير العسكري اليمني الدكتور علي الذهب، في تغريدة على حسابه بموقع " تويتر "، رصدها " المشهد اليمني "، من ‏فرض الأمر الواقع للخريطة النهائية للحرب.
وقال الذهب إن الحوثي يحاول كسب مزيد من الجغرافيا، بأي طريقة كانت، وفقا للفرص المتاحة.
وأضاف: هناك من يستميت أمامه، وهناك من يفرط في الأرض، لأسباب ما، أو لحسابات طارئة.
تابع: للأسف، تتكرر أخطاء أعوام 2019، 2020، 2021، من تخوم صنعاء، والجوف، وشبوة، وصولا إلى الحديدة.
وكان مهدي المشاط رئيس ما يسمى بالمجلس السياسي الأعلى التابع للمليشيا، دعا مشايخ ووجهاء محافظة تعز، إلى رفد الجبهات بالمال والرجال، والتحلي باليقظة والجهوزية.
وتواصل المليشيا التصعيد والتحشيد في جبهات القتال بتعز ومارب والضالع.
وترفض المليشيا الحوثية الاستجابة للجهود الخليجية والاممية المبذولة لإنهاء الحرب وإحلال السلام في اليمن.