المشهد اليمني
الإثنين 15 يوليو 2024 08:32 مـ 9 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
اليمن تدين محاولة اغتيال ترامب وترفض كل اشكال العنف في أمريكا ”شرارة الانتفاضة: مقتل مواطن يدفع أهالي إب للثورة ضد انتهاكات الحوثيين” هل ستُصبح عدن حاضنة جديدة للحوثيين؟ مناهجهم تُدرّس في مدارس خاصة دون رقابة! ”نهاية الهروب: ”البطة”في قبضة الأمن يكشف تفاصيل اختطاف المقدم عشال” ”الانتقام في بلاط المعبقي: الحوثيون يسرقون حتى السيراميك!” انفجارات عنيفة في البحر الأحمر وإعلان بريطاني يكشف التفاصيل هل تحييد السعودية عن المشهد اليمني يجعل اليمن لقمة سائغة لإيران؟.. محلل سياسي يجيب الرئيس العليمي يجدد الشكر للكويت على دعمها للخطوط الجوية اليمنية بثلاث طائرات كوفية المعبقي ”محافظ البنك المركزي اليمني” تتحول إلى أيقونة وارتفاع أسعارها في الأسواق لكثرة الطلب ”صور” قرار مفاجئ من قبيلة الجعادنة بشأن المقدم عشال .. ماذا حدث بمنزل وزير الداخلية في عدن وما القرارات التي صدرت؟ الحوثيون يعتقلون مالك شركة شهيرة وموظف سابق في السفارة الأمريكي بصنعاء هجوم جديد على سفينة غرب الحديدة

استمرار معاناة المسافرين عبر منفذ الوديعة.. وتكدس مئات السيارات

زحام منفذ الوديعة
زحام منفذ الوديعة

تتواصل أزمة منفذ الوديعة البري، منذ نحو أسبوعين، رغم إيقاف تفويج المعتمرين، في ظل ارتفاع تكاليف الخدمات.

وقالت مسافرون، إن استمرار الزحام في منفذ الوديعة، فاقم معاناة المسافرين والمعتمرين، خصوصًا كبار السن، نتيجة بطء الإجراءات الحكومية، وعدم إيجاد حلول جذرية للمشكلة.

وأظهرت صور ومقاطع فيديو، تكدس مئات السيارات في المنفذ البري الوحيد الذي يربط اليمن بالسعودية.

وأشارت المصادر إلى أن الحلول المقدمة من وزارة الأوقاف والإرشاد، ووزارة النقل، فشلت في التخفيف من معاناة المسافرين.

وكان قطاع الحج والعمرة في وزارة الأوقاف، قد قرر، اليوم السبت، منع سفر المعتمرين بسياراتهم الخاصة واقتصار نقلهم فقط عبر شركات النقل الجماعي المعتمدة.

وأوضح القطاع أن القرار يهدف "للتخفيف من زحام المركبات في منفذ ⁧‫الوديعة‬⁩"، الذي يشهد ازدحامًا غير مسبوق للمسافرين والمعتمرين.

كما أعلنت هيئة النقل البري، تعليق الرحلات عبر منفذ الوديعة، بسبب تكدس المسافرين، ابتداء من الخميس الماضي حتى الأحد القادم 23 مارس 2023.