المشهد اليمني
الإثنين 15 يوليو 2024 06:24 مـ 9 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
هل تحييد السعودية عن المشهد اليمني يجعل اليمن لقمة سائغة لإيران؟.. محلل سياسي يجيب الرئيس العليمي يجدد الشكر للكويت على دعمها للخطوط الجوية اليمنية بثلاث طائرات كوفية المعبقي ”محافظ البنك المركزي اليمني” تتحول إلى أيقونة وارتفاع أسعارها في الأسواق لكثرة الطلب ”صور” قرار مفاجئ من قبيلة الجعادنة بشأن المقدم عشال .. ماذا حدث بمنزل وزير الداخلية في عدن وما القرارات التي صدرت؟ الحوثيون يعتقلون مالك شركة شهيرة وموظف سابق في السفارة الأمريكي بصنعاء عاجل: هجوم جديد على سفينة غرب الحديدة استعدوا جيدًا.. أمطار غزيرة على 19 محافظة خلال الساعات القادمة.. وإطلاق تحذيرات مهمة هل كانت تعلم بتوقيت الهجوم ؟.. شاهد ماذا فعلت هذه المرأة خلف ”ترامب” أثناء محاولة اغتياله! برلماني إصلاحي يوجه رسالة لمحافظ البنك المركزي ‘‘المعبقي’’: ‘‘ننتظر تقديم استقالتك’’ المبعوثون الأمميون حماة الانقلاب الحوثي وصول مسؤولة أممية إلى محافظة الحديدة اندلاع حريق غامض في أحد البنوك بعدن

معارك عنيفة في حريب وأكثر من 40 قتيلًا وجريحًا من ‘‘العمالقة’’ .. والمستشفى يكتض بجثث قتلى المليشيات

معارك حريب
معارك حريب

قتل وأصيب نحو 35 جنديًا من قوات العمالقة، خلال معارك الساعات الماضية في مديرية حريب بمحافظة مارب شمال شرقي اليمن.

وقالت مصادر ميدانية، إن نحو 15 جنيدًا من قوات العمالقة، قتلوا، وأصيب 20 آخرون، خلال المعارك مع مليشيا الحوثي، التي تشن هجومًا متواصلًا على مديرية حريب، منذ أيام، بهدف السيطرة عليها.

وأشارت المصادر إلى أن قوات العمالقة كثفت قصفها المدفعي على مواقع المليشيات الحوثية، في حريب وألحقت بهم خسائر بشرية كبيرة.

إلى ذلك، أكدت المصادر وصول أكثر من 40 جثة من عناصر المليشيات الحوثية إلى مستشفى الجوبة - الخاضع لسيطرتها، مشيرة إلى أن المستشفى - يكتض بالقتلى والجرحى، من المليشيات، بنيران قوات العمالقة.

وأكدت المصادر استمرار المواجهات بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة، دون إحراز تقدم ميداني، من أي من الأطراف.

وتحاول مليشيا الحوثي -منذ أيام- السيطرة على مواقع حاكمة في مديرية حريب، بعد أكثر عام على انتزاعها من قبضة المليشيات.