المشهد اليمني
الأحد 26 مايو 2024 03:06 مـ 18 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
بشار الأسد يعتذر عن زيارة طهران بعد إعلان إصابة زوجته بمرض خبيث وعزلها الثاني خلال أسبوع.. وفاة مواطن نتيجة خطأ طبي خلال عملية جراحية في أحد مستشفيات إب حاول رفع الماء إلى سطح المنزل.. صعقة كهربائية تنهي حياة شاب جنوبي اليمن الإعلان عن تسعيرة رسمية صادمة لـ‘‘الروتي’’ في عدن عاجل: الإفراج عن عشرات الأسرى من سجون الحوثيين بصنعاء الصبيحة تنهي ‘‘الثارات’’ بميثاق شرف تأريخي جريمة وحشية تهز اليمن.. إحراق امرأة في الشارع وطعن زوجها المُسن حتى الموت (فيديو) عالم يمني يبهر العالم و يكشف عن أول نظام لزراعة الرأس - فيديو أمطار وصواعق رعدية وارتفاع مخيف لدرجات الحرارة خلال الـ24 ساعة القادمة.. والأرصاد تحذر مليشيا الحوثي تعلن عن ‘‘استكشافات نفطية’’ في مناطق سيطرتها وتتوعد بالوصول إلى منابع النفط في مارب وحضرموت بريطانيا تعلن عن تواصلها مع مليشيا الحوثي عبر القنوات الخلفية.. وتشكر السعودية على تسهيل المهمة شاهد.. تفجير منازل وإحراق مزارع في صنعاء على طريقة جيش الاحتلال الإسرائيلي (فيديو)

إعلان من وزارة الأوقاف اليمنية بشأن أول أيام شهر رمضان

هلال رمضان
هلال رمضان

أعلنت وزارة الأوقاف والإرشاد، مساء اليوم الثلاثاء، في العاصمة المؤقتة عدن، أن يوم غدٍ الأربعاء هو المتمم لشهر شعبان، ويوم الخميس هو أول أيام شهر رمضان المبارك للعام ١٤٤٤هجرية.
وقالت الوزارة في بيان لها "إنه بعد عون الله تعالى تم التواصل مع اللجنة المكلفة بتحري هلال شهر رمضان لهذا العام ١٤٤٤ هـ في الأماكن المتوقع ظهوره فيها من السواحل والمناطق اليمنية، مساء هذا اليوم الثلاثاء. التاريخ : ۲۹ / ۸ / ١٤٤٤ هـ الموافق : ۲۰۲۳/۳/۲۱ م ولم يثبت لدى وزارة الأوقاف والإرشاد رؤية هلال شهر رمضان هذه الليلة، حسب إفادة لجنة الأهلة المكونة من الأساتذة الفلكيين وأصحاب الفضيلة القضاة والعلماء، وبذلك يكون يوم غدًا الأربعاء الموافق ۲۲ مارس ۲۰۲۳ م هو المتمم لشهر شعبان ، وأن يوم الخميس هو أول أيام شهر رمضان المبارك لقوله عليه الصلاة والسلام : " صوموا لرؤيته وأفطروا لرؤيته فإن غم عليكم فأكملوا العدة ثلاثين يوماً "
ورفعت الوزارة بهذه المناسبة الدينية العظيمة، أسمى آيات التهاني والتبريكات للقيادة السياسية ممثلة بفخامة رئيس مجلس القيادة الرئاسي، وأعضاء مجلس القيادة الرئاسي، ودولة رئيس مجلس الوزراء ولأبطال قواتنا المسلحة والأمن ورجال مقاومتنا الباسلة في مواقع الشرف والبطولة ولكافة أبناء شعبنا اليمني العظيم، سائلة الله سبحانه وتعالى أن يجعله شهر خير ويمن وبركة ونصر لشعبنا ولأمتنا العربية والإسلامية.