المشهد اليمني
السبت 25 مايو 2024 05:42 صـ 17 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
تعزيزات عسكرية حوثية شرقي صنعاء بعد يوم من إحراق وتدمير منازل المواطنين بمديرية نهم هكذا احتفل اليمنيون بنفوق الرئيس الإيراني ومرافقيه رئيس محكمة حوثي يرفض دفع إيجار منزل يستأجره من أيتام منذ 3 سنوات في حجة القاء القبض على مدير مكتب الزراعة بعد الفضيحة الحوثية وإدخال المبيدات الإسرائيلية المحظورة تضارب الأنباء حول إطلاق سراح الناشط ”العذري” (تفاصيل) هروب معارض سعودي من تحت سلطة الحوثيين الى مناطق الشرعية الحكم بحبس الفنانة المصرية منة شلبي لمدة عام.. والكشف عن التهمة الموجهة إليها! علي ناصر محمد يفجر مفاجأة مدوية.. ويكشف تفاصيل اتفاق صالح والبيض ضده وماذا جرى في الاتصال والجلسات الساخنة قبل الوحدة شاهد: مراسم تتويج الهلال بلقب الدوري السعودي ”وكيل وزارة العدل: الحوثي لا يزال مجرم حرب رغم إعلان الإفراج” والد الطفلة حنين البكري يناشد الرئيس العليمي ناطق قوات طارق صالح يرحب بقرار محكمة العدل الدولية بوقف هجوم إسرائيل على رفح

أرامكو السعودية تعلن توزيع أسهم إضافية بعد قفزة خيالية في الأرباح

أعلنت شركة "أرامكو"السعودية زيادة في صافي أرباحها، ومنح عملائها أسهم إضافية مجانية.

وأظهرت البيانات المالية، ارتفاع أرباح أرامكو 46% ليصل إلى 604 مليارات ريال (161 مليار دولار أميركي) في 2022.

وأعلنت عملاق النفط، توزيع أرباحا نقدية بقيمة 73.15 مليار ريال (0.33 ريال للسهم) عن الربع الرابع 2022 بزيادة 4% عن الربع الثالث.

وقالت الشركة، في بيان لها ، عن نتائج الأعمال الصادر اليوم الأحد إن الزيادة في صافي الربح تعكس في الغالب تأثير ارتفاع أسعار النفط الخام والكميات المباعة، والزيادة القوية في هوامش الربح من أعمال التكرير، مشيرة إلى أن تدفقاتها النقدية خلال العام الماضي بلغت مستوى قياسي عند 575 مليار ريال مقارنة بنحو 403 مليار ريال في العام السابق بنمو 38%.

كانت أسعار النفط حققت طفرة في العام الماضي ببلوغها مستويات فوق 100 دولار للبرميل بسبب الحرب في أوكرانيا والعقوبات المفروضة على روسيا وذلك قبل أن تتراجع على في الربع الرابع من العام الماضي في ظل تراجع الطلب، وهو ما دعم قرار تحالف "أوبك+" الذي تقوده السعودية بخفض الإنتاج مليوني برميل يومياً اعتباراً من أول نوفمبر 2022 والذي قد يستمر حتى نهاية العام الجاري، بحسب وسائل إعلام.

كما أعلنت الشركة اليوم عن زيادة حصة التوزيعات الفصلية عن الربع الرابع من العام الماضي لتصل إلى 73.2 مليار ريال سعودي بزيادة 4% تقريباً عن الخطط المعلنة سابقاً، حيث تحافظ "أرامكو" منذ طرحها العام في عام 2019 على توزيعات فصلية بقيمة 70 مليار ريال تقريباً وتحصل الحكومة السعودية على الحصة الأكبر من تلك التوزيعات حيث تتجاوز نسبة ملكيتها في أسهم الشركة 94% بحسب بيانات سوق الأسهم السعودية.

وبحسب بيان الشركة اليوم فقد أوصى مجلس الإدارة بتوزيع الأرباح في صورة نقدية وأسهم منحة بواقع سهم مقابل كل عشرة أسهم ليصل رأسمالها إلى 90 مليار ريال مقابل 75 مليار ريال حالياً.