المشهد اليمني
السبت 22 يونيو 2024 02:56 صـ 15 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
بغياب مبابي..تعادل فرنسا وهولندا سلبياً يؤجل حسم التأهل و النمسا تهزم بولندا وتنعش آمالها في التأهل لدور الثمن النهائي ” سيعيد لعائلة ”العفافيش” مكانتهم”...كاتب سعودي يدعو لتنسيق الجهود بين طارق صالح والعرادة لتحرير اليمن من الحوثيين عاجل: انفجارات عنيفة شرق عدن وإعلان بريطاني بشأنها الحوثيون يغدرون بروسيا ويوجهون لها ضربة غير متوقعة في البحر الأحمر! نتنياهو يكشف خطة من 4 نقاط لما بعد حرب غزة وسم ”#الحجاج_يشكرون_السعوديه” يكشف الحقائق ويدحض الإشاعات المغرضة ضد المملكة مليشيا الحوثي تختطف 5 شبان من أسرة واحدة ”المصادقة على إعدام قاتل حنين البكري: نداء عاجل للرئيس العليمي” دولة خليجية تكرّم مخترع يمني وبعد التكريم كانت المفاجأة! ”فيديو” خبير اقتصادي يكشف عن الأوراق النقدية التي تسببت في تدمير اليمن اغتيال عيدروس الزبيدي : كاتب صحفي يحذر من صواريخ الحوثي التي قد تستهدف اجتماع الجمعية الوطنية للإنتقالي في شبوة هجوم حوثي جديد على السفن في خليج عدن

أرامكو السعودية تعلن توزيع أسهم إضافية بعد قفزة خيالية في الأرباح

أعلنت شركة "أرامكو"السعودية زيادة في صافي أرباحها، ومنح عملائها أسهم إضافية مجانية.

وأظهرت البيانات المالية، ارتفاع أرباح أرامكو 46% ليصل إلى 604 مليارات ريال (161 مليار دولار أميركي) في 2022.

وأعلنت عملاق النفط، توزيع أرباحا نقدية بقيمة 73.15 مليار ريال (0.33 ريال للسهم) عن الربع الرابع 2022 بزيادة 4% عن الربع الثالث.

وقالت الشركة، في بيان لها ، عن نتائج الأعمال الصادر اليوم الأحد إن الزيادة في صافي الربح تعكس في الغالب تأثير ارتفاع أسعار النفط الخام والكميات المباعة، والزيادة القوية في هوامش الربح من أعمال التكرير، مشيرة إلى أن تدفقاتها النقدية خلال العام الماضي بلغت مستوى قياسي عند 575 مليار ريال مقارنة بنحو 403 مليار ريال في العام السابق بنمو 38%.

كانت أسعار النفط حققت طفرة في العام الماضي ببلوغها مستويات فوق 100 دولار للبرميل بسبب الحرب في أوكرانيا والعقوبات المفروضة على روسيا وذلك قبل أن تتراجع على في الربع الرابع من العام الماضي في ظل تراجع الطلب، وهو ما دعم قرار تحالف "أوبك+" الذي تقوده السعودية بخفض الإنتاج مليوني برميل يومياً اعتباراً من أول نوفمبر 2022 والذي قد يستمر حتى نهاية العام الجاري، بحسب وسائل إعلام.

كما أعلنت الشركة اليوم عن زيادة حصة التوزيعات الفصلية عن الربع الرابع من العام الماضي لتصل إلى 73.2 مليار ريال سعودي بزيادة 4% تقريباً عن الخطط المعلنة سابقاً، حيث تحافظ "أرامكو" منذ طرحها العام في عام 2019 على توزيعات فصلية بقيمة 70 مليار ريال تقريباً وتحصل الحكومة السعودية على الحصة الأكبر من تلك التوزيعات حيث تتجاوز نسبة ملكيتها في أسهم الشركة 94% بحسب بيانات سوق الأسهم السعودية.

وبحسب بيان الشركة اليوم فقد أوصى مجلس الإدارة بتوزيع الأرباح في صورة نقدية وأسهم منحة بواقع سهم مقابل كل عشرة أسهم ليصل رأسمالها إلى 90 مليار ريال مقابل 75 مليار ريال حالياً.