المشهد اليمني
الثلاثاء 21 مايو 2024 01:19 مـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
انشاء جهاز قمعي جديد في صنعاء بقيادة نجل مؤسس المليشيات الحوثية .. والكشف عن مهمته رئيس هيئة الأركان ‘‘صغير بن عزيز’’ يوجه دعوة لليمنيين في ذكرى الوحدة.. ويستفز الانفصاليين برسالة قاسية بعد الانهيار المروع.. أكاديمي اقتصادي يستبعد نجاح فكرة البنك المركزي للحد من تدهور الريال اليمني! أمطار رعدية على 13 محافظة خلال الساعات القادمة.. والأرصاد تحذر من عواصف وسيول غزيرة مليشيا الحوثي تعلن إلغاء اتفاقية مع شركة أجنبية وتبدأ محاكمة 12 شخصًا إصاة امرأة وطفلين في انفجار جنوب غربي اليمن بالتعاون مع 3 دول خليجية.. تحرك أمريكي جديد بشأن اليمن وهجمات الحوثيين في البحر الأحمر.. وإعلان لوزارة الخارجية تعميم هام من وزارة الخدمة المدنية والتأمينات لكافة موظفي القطاع الحكومي إسقاط طائرة أمريكية وسط اليمن.. وإعلان عسكري للحوثيين هل تستطيع الشرعية استعادة ‘‘الدولة’’؟ انهيار مرعب للريال اليمني.. ووصول أسعار صرف الدولار والريال السعودي إلى أعلى مستوى بينهم يمنيون.. القبض على 12 شخصًا في السعودية

عاجل: تشكيل وفد للتفاوض مع مليشيا الحوثي بإشراف مجلس القيادة الرئاسي

أعلنت هيئة التشاور والمصالحة، تشكيل وفد للتفاوض مع مليشيا الحوثين، لإنهاء الحرب في اليمن.

وقالت قناة "الحدث"، اليوم الأربعاء، إن هيئة التشاور والمصالحة، أقرت تشكيل وفد بإشراف المجلس الرئاسي للتفاوض مع ميليشيات الحوثي.

وأضافت هيئة المصالحة، أن: "الاعتراف بمسألة الجنوب كقضية سياسية عادلة والالتزام بما ورد بشأنها باتفاق الرياض"

وأكدت أن "طريق السلام يبدأ من هزيمة ميليشيات الحوثي وانتهاء المشروع الإيراني".. مشددة على عمل الهيئة "على توحيد المكونات السياسية لاستعادة مؤسسات الدولة".

ويوم أمس، توافقت هيئة التشاور والمصالحة على إقرار"اللائحة الداخلية للهيئة، ووثيقة الإطار العام لرؤية السلام الشامل، ووثيقة مبادئ المصالحة بين القوى والمكونات السياسية الشرعية".