المشهد اليمني
الأربعاء 29 مايو 2024 09:48 مـ 21 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
السجن المؤبد لمشهورة مواقع التواصل الاجتماعي ”ام اللول” تطور خطير.. إيران تعترف رسميا بتزويد الحوثيين بصواريخ باليستية متطورة ووكالة إيرانية تنشر الصور! (شاهد) ”غدر” إيراني يشعل اليمن من جديد والبحر الأحمر ! مليشيات الحوثي تبث مشاهد لما قالت إنها عملية إسقاط طائرة أمريكية في أجواء مارب ”فيديو” اليوتيوبر الشهير ”جو حطاب” يوجه رسالة لليمنيين بعد زيارته للبلاد انتشار أمني بعدن وترقب قرارات مصيرية من المجلس الانتقالي ضربة قاتلة للحوثيين ستؤدي الى نهايتهم بأسرع وقت عاجل: جماعة الحوثي تتبنى عملية إسقاط لطائرة مسيرة اسقطتها قوات الجيش في مارب أول تعليق للشركة المالكة للسفينة ”لاكس” بعد إصابتها بهجوم حوثي بـ5 صواريخ منظمة ”صحفيات بلا قيود” تدين الحكم الصادر بحق الصحفي أحمد ماهر لأول مرة.. قوات الجيش الوطني بمارب تسقط طائرة مسيرة أمريكية ”فيديو” قيادي حوثي يضرب جماعته من الداخل وينشر فساد القيادات العليا وهكذا انتقموا منه بعد اكتشاف أمره

قرار إماراتي مفاجئ يكبّد دول النفط خسائر كبيرة والسعودية تعترض.. وانهيار حاد في الأسعار العالمية

أعضاء أوبك
أعضاء أوبك

تجري دولة الإمارات العربية المتحدة، مناقشات داخلية حول إمكانية الانسحاب من منظمة "أوبك"، وفق أنباء أوردها مسؤولون إماراتيون.

وعلى إثر ذلك، سجلت أسعار النفط العالمية انخفاضا حادا بعد ورود أنباء، عن مسؤولين إماراتيين، أن الإمارات تجري مناقشات داخلية حول إمكانية الانسحاب من منظمة "أوبك".

ونقلت صحيفة "وول ستريت جورنال"، عن مسؤولين إماراتيين لم تسمهم أن "الإمارات تجري مناقشات داخلية حول الانسحاب من منظمة أوبك. هذا القرار سيصدم المنظمة ويقوض نفوذها في أسواق النفط العالمية".

وبحلول الساعة 14:25 بتوقيت غرينيتش الجمعة، انخفض سعر العقود الآجلة لخام برنت تسليم مايو بنسبة 2.1% لتصل لسعر 82.97 دولارا للبرميل، والعقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط تسليم أبريل - بنسبة 2.25% لتصل لسعر 76.4 دولارا.

وقبل نشر صحيفة وول ستريت جورنال، كان سعر خام برنت حوالي 84 دولارا، وكان خام غرب تكساس الوسيط 77.5 دولارا. وتراجع الحد الأقصى لخام برنت بنحو 2.8% إلى 82.41 دولارا، وخام غرب تكساس الوسيط - بنسبة 2.9% إلى 75.88 دولارا.

ويلاحظ أنه بسبب المشاركة في أوبك، تضطر البلاد إلى إنتاج نفط أقل مما تستطيع من حيث الطاقة الإنتاجية، مما يضر بعائدات النفط. ويقول التقرير نقلا عن مندوبين في أوبك: "لطالما أصرت على زيادة الإنتاج، لكن السعوديين رفضوا".

المصدر: نوفوستي